الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91 الدفاعات السعودية تعترض وتدمير مسيرة حوثية خامسة أطلقت باتجاه خميس مشيط الشيخ طلال خواجي: في كل يوم مشاهد منجزا نفاخر بقيادتنا من خلاله شيخ قبيلة الكنانه بمحافظة صبيا يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني ٩١ شيخ قرية الأثلة يهنئ القيادة الرشيدة باليوم الوطني ٩١ شيخ قبيلة ال معافا يهنّئ القيادة الرشيده باليوم الوطني 91 شاهد.. طائرات F15 الدفاعية تشكل رقم 91 في سماء الرياض احتفالاً باليوم الوطني نص المرسوم الملكي بإطلاق اسم المملكة العربية السعودية.. ولماذا سُميت بهذا الاسم “التحالف”: تدمير 3 مسيرات مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه المملكة

أرسنال يمر بمنعطف «السيتيزنس» في قمة «ملتهبة»

الزيارات: 657
التعليقات: 0
أرسنال يمر بمنعطف «السيتيزنس» في قمة «ملتهبة»
https://www.athrnews.org/?p=26360
ahmed mohamed rageh
رياضية

 

3

يخوض أرسنال المتصدر أحد أصعب اختباراته هذا الموسم عندما يحل ضيفاً على مانشستر سيتي المتألق على أرضه اليوم (السبت) في افتتاح المرحلة الـ16 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وستكون المباراة منعطفاً في مسار البطولة في حال فوز أرسنال لكونه سيحافظ على فارق النقاط الخمس بينه وبين أقرب منافسيه، وقد يبتعد أكثر في حال تعثر تشلسي وليفربول، وخصوصاً أنه يواجه سيتي أحد المرشحين الأقوياء لاستعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي لمصلحة مانشستر يونايتد.

ويمر أرسنال بأحد أفضل مواسمه، ويبدو مرشحاً قوياً لحصد اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2004، لكنه يخوض سلسلة صعبة من المواجهات، إذ يلعب مع ضيفه تشلسي في المرحلة المقبلة.

بعد ثلاثة انتصارات متتالية، تعادل لاعبو الفرنسي أرسين فينغر مع إيفرتون (1-1)، وكانوا على شفير الخروج من دوري أبطال أوروبا بفارق هدف واحد، إذ سقطوا أمام نابولي الإيطالي (2- صفر). وبدأ التعب يظهر على فريق «المدفعجية» على رغم أنه يتملك أقوى دفاع في الدوري (11) في ظل وجود الفرنسي لوران كوسيلني والألماني بير ميرتيساكر، لكن عودة الفرنسي بكاري سانيا وثيو والكوت والألماني لوكاس بودولسكي الغائب منذ آب (أغسطس) الماضي قد تريح الثنائي الويلزي آرون رامسي ولوك ويلشير.

ورأى كوسيلني أنه «يجب أن نلعب أفضل للفوز ضد مانشستر سيتي. وتنتظرنا مباراتان صعبتان لأنهما (سيتي وتشلسي) من أقوى الفرق في الدوري».

في المقابل، ينتظر «سيتي»، الرابع بفارق ست نقاط، اللندنيين بفارغ الصبر، لكونه حقق 11 انتصاراًَ على ملعبه الاتحاد في 12 مباراة ويمتلك رصيداً كاملاً على أرضه في الدوري.

وحده بايرن ميونيخ الألماني نجح في تحقيق الفوز في عقر داره قبل أن يرد له الدين الأسبوع الجاري في المسابقة القارية (3-2).

واللافت أن مدربه التشيلي مانويل بيليغريني تخطى البافاري من دون أساسيّيه الصربي ماتيا ناستاسيتش والعاجي يحيى توريه والفرنسي سمير نصري والإسباني ألفارو نيغريدو والهداف الأرجنتيني سيرخيو أغويرو.

ورأى مدافع «سيتي» الأرجنتيني بابلو زاباليتا أن «الفوز على بايرن منحنا ثقة كبيرة، ونعرف الآن أن أرسنال يبتعد عنا ست نقاط في الصدارة».

وتابع: «كانوا الفريق الأكثر ثباتاً منذ بداية الموسم، لكننا نلعب جيداً على أرضنا وندرك أهمية النقاط، ومباراة السبت حاسمة بالنسبة إلينا».

أما زميله جيمس ميلنر فرأى: «مع الفارق في الصدارة سيكون الترتيب مختلفاً جداً في حال فازوا أو كان الفوز من نصيبنا. هناك مباريات كثيرة في كانون الأول (ديسمبر)، وعادة يختلف الترتيب كثيراً بين هذا الشهر وكانون الثاني (يناير)».

ويبرز «سيتي» بأهدافه الـ41 معتمداً على أغويرو والإسباني العائد دافيد سيلفا، لكنه سيفتقد المدافع ميكاه ريتشاردز الذي عانى من إصابة في فخذه في مباراة بوخارست.

وسيتربص تشلسي الثالث بفارق خمس نقاط عن أرسنال بخصميه محاولاً الاستفادة من أي تعثر عندما يستضيف كريستال بالاس وصيف القاع وصاحب فوزين متتاليين بعد تعيين طوني بوليس، محاولاً محو آثار خسارته المفاجئة أمام ستوك سيتي (2-3) في المرحلة السابقة.

وأراح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو معظم كوادره في دوري الأبطال أمام شتيوا بوخارست الروماني (1- صفر) في منتصف الأسبوع بعد أن ضمن تأهله للدور الثاني.

ويبدو دفاع «الزرق» هشاً إذ تلقى ثمانية أهداف في آخر خمس مباريات، ويعاني هجومه الصريح المؤلف من الإسباني فرناندو توريس والكاميروني صامويل إيتو والسنغالي ديمبا با، فلم يسجل أي منهم أكثر من هدفين حتى الآن (إيتو) في الدوري. واللافت أن الحديث عن مباريات القمة في الدوري الإنكليزي لم يعد يتضمن مانشستر يونايتد حامل اللقب، بعد انزلاقه إلى المركز التاسع بفارق 13 نقطة عن أرسنال، إذ خسر مرتين وتعادل مثلهما في آخر أربع مباريات.

وفي بقية المباريات يلعب إيفرتون مع فولهام، ونيوكاسل مع ساوثهامبتون، ووست هام مع سندرلاند، وكارديف مع وست بروميتش، وهال سيتي مع ستوك سيتي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان