الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91 الدفاعات السعودية تعترض وتدمير مسيرة حوثية خامسة أطلقت باتجاه خميس مشيط الشيخ طلال خواجي: في كل يوم مشاهد منجزا نفاخر بقيادتنا من خلاله شيخ قبيلة الكنانه بمحافظة صبيا يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني ٩١ شيخ قرية الأثلة يهنئ القيادة الرشيدة باليوم الوطني ٩١ شيخ قبيلة ال معافا يهنّئ القيادة الرشيده باليوم الوطني 91 شاهد.. طائرات F15 الدفاعية تشكل رقم 91 في سماء الرياض احتفالاً باليوم الوطني نص المرسوم الملكي بإطلاق اسم المملكة العربية السعودية.. ولماذا سُميت بهذا الاسم “التحالف”: تدمير 3 مسيرات مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه المملكة

“خاشقجي”: عضو “الشورى” الذي يجهل مشكلات مجتمعه لا يستحق البقاء في المجلس

الزيارات: 502
التعليقات: 0
“خاشقجي”: عضو “الشورى” الذي يجهل مشكلات مجتمعه لا يستحق البقاء في المجلس
https://www.athrnews.org/?p=26422
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

وجه إعلاميون وأكاديميون، انتقادات لاذعة لمجلس الشورى؛ بعد إدعاء بعض أعضاء المجلس عدم وجود بطالة وسط الشباب السعودي.

ووصف الإعلامي جمال خاشقجي، إدعاء عضو بالشورى، عدم وجود بطالة في المملكة، وإن نسبتها تعادل صفراً، بالأمر المستغرب ممن كان من المفترض أن يكون واقعياً في طرحه للأمور.

ورأى خاشقجي أن عضو الشورى الذي يجهل مشاكل مجتمعه وينتظر وسائل الإعلام لتدله عليها، يجب أن لا يبقى في المجلس، مؤكداً بأن عضو الشوري يجب أن تكون معلوماته ومصادره أكثر من الإعلامي.

وأضاف: "البطالة موجودة وحقيقية، بغض النظر عن مسبباتها، سواء أكانت بسبب رفض الشباب العمل أم غيره".

من جانبه طالب الأكاديمي في جامعة القصيم، الدكتور عبد الله البريدي، من يقف على ما وصفه بـ "هندسة" مجلس الشورى، بأن يحذو حذو "الكونغرس" الأميركي في توفير الدعم اللوجستي والمعلوماتي لأعضائه، بدلاً من الوضع القائم حالياً باعتماد العضو على مجموعة من الموظفين في مكتبه للرصد والتحليل .

كما أكد خاشقجي خلال مشاركته في محاضرة بعنوان "احتلال السوق السعودية" التي نظمها نادي القصيم الأدبي، أن الشاب السعودي لن يدخل مجالات العمل في السوق، ما لم تخرج منه العمالة الوافدة التي "احتلته"، وتسببت في تدني سلّم الرواتب، مطالباً بعدم توجيه اللوم للذين يحبذون مواصلة التعليم عن العمل، باعتبار أن المؤهلات العلمية وحدها، هي التي باتت فرصتهم للتنافس، بحسب "الحياة".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان