السبت, 2 صفر 1442 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان يصل إلى المنطقة بعد تمتّعه بإجازته ” الصحة” تعلن عن توفر وظائف لأخصائيي مختبر.. وهذا موعد التقديم عضو الهلال يبعث رسالة إلى الاتحاد السعودي حول موقفه من المصابين بكورونا النيابة العامة تحقق مع شخص استغل أحد الأطفال في الإساءة للتعليم “مكافحة الفساد”: معنيون بمتابعة رد الأموال التي أُخذت دون وجه حق لخزينة الدولة تزامنًا مع اليوم الوطني الـ90.. منابر الجمعة تتوحد على فضل “توحيد المملكة” الاتحاد الآسيوي يزف خبرًا سارًّا للهلال بشأن إصابات كورونا أردوغان يتراجع ويعلن استعداده للحوار مع مصر حول أزمة شرق المتوسط مكاسب اقتصادية ورياضية تنتظر السعودية من تنظيم كأس آسيا 2027 اليمن: ضبط خلية تهريب أسلحة إيرانية دليل على خطورة ميليشيا الحوثي ولي العهد لمنسوبي مكافحة الفساد: “بيض الله وجيهكم أنتم اليوم فرسان المعركة الشرسة ضد الفساد” “صحة عسير” تنجح في تقليص تحويل الحالات خارج المنطقة في 47 نوعًا من العمليات الجراحية

وفاة مواطن وإصابة آخر سقطت مركبتهما في منحدرات محافظة الدائر وبلقرن

الزيارات: 522
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=2678
athrnews
أخبار محلية

image قضى شاب سعودي (30 عاماً)، فيما أصيب مرافقه (22 عاماً) بإصابات خطرة إثر سقطت مركبتهما من نوع (هوندا) مساء أول من أمس في منحدر سحيق يصل عمقه إلى أكثر من 800 متر.

وبحسب المعلومات المتوافرة لـ«الحياة» فإن الشابين قدما للتنزه في جبال حبس التابعة لمحافظة الدائر، إلا أن قائد المركبة لم يسيطر عليها لتهوي بهم في المنحدر. وأدت وعورة المنطقة إلى إعاقة الدفاع المدني والمواطنين، ما جعلهم يستخدمون طريقاً آخر امتد أكثر من كيلومترين.

من جانبه، أوضح المتحدث الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة جازان الرائد يحيى القحطاني في بيان صحافي أمس (حصلت «الحياة» على نسخة منه) أن المديرية تلقت بلاغاً عن سقوط مركبة بها شخصان، وانتقلت فرقة الإنقاذ والإسعاف، واستخدمت الحبال للوصول إليهما وإخراجهما بمساعدة المواطنين، وتم نقلهما إلى المستشفى وتسليم الموقع إلى جهة الاختصاص.

من جهتهم، طالب المواطنون القاطنون بالمرتفعات الجبلية بتدخل المسؤولين وعمل حلول جذرية لمشكلة المنحدرات التي راح ضحيتها عدد من السكان والزوار. يُذكر أن هذه هي الحادثة الثانية خلال هذا الأسبوع.

من جهة أخرى، هوت مركبة بعائلة تضم 7 أفراد في إحدى عقبات بلقرن (180 كيلومتراً شمال مدينة أبها)، وتطاير أفراد العائلة في دائرة قطرها 100 متر، وأسعفهم رجال الدفاع المدني، وكانت حالاتهم تراوح بين البليغة والمتوسطة.

وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام نائب المتحدث الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير المقدم معيض الشهري في بيان صحافي أمس (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، أن عمليات الدفاع المدني في محافظة بلقرن تلقت بلاغاً هاتفياً عن انحراف مركبة من نوع (هايلوكس غمارتين) وسقوطها من منحدر بعقبة في مركز باشوت التابع لمحافظة بلقرن، وتناثر ركاب المركبة في دائرة قطرها 100 متر، وعلى الفور انتقلت فرق الإنقاذ بمساندة فرقتين من مركز آل سليمان وفرقة من وسط البلد إلى موقع الحادثة.

مشيراً إلى أن رجال الدفاع المدني نزلوا إلى موقع المركبة بعد تثبيت أنفسهم بالحبال، وأخرجوا المصابين في وقت قياسي، وتم تسليمهم لإسعاف الهلال الأحمر، الذي نقلهم بدوره إلى مستشفى العلاية، وراوحت إصابة أفراد العائلة بيـن البليغة والمتوسطة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان