الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير البيئة والمياه والزراعة يدشن منصة إدارة المخالفات للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وزير العدل يوجه بتمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “فيصل بن خالد” يعلن الفائزين بجائزة الملك خالد.. الاثنين المقبل “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و47 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 58 حالة وزير الطاقة: السعودية كانت دوماً مصدراً للاستقرار في سوق النفط دشنه المؤسس قبل 70 عاماً.. الاحتفال بتأسيس أول خط سكة حديدية بالمملكة الجبير يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “رئاسة الحرمين” تطلق مبادرة “بخدمتكم” بالمسجد الحرام “الداخلية”: قريبًا.. استبدال الجواز الحالي بآخر يضم شريحة.. وتجديد الهوية من أي مكان في العالم “سعود الطبية” تكشف عن بعض النصائح لتجنب هشاشة العظام “فلكية جدة”: قمر ربيع الأول يكتمل بدرًا اليوم بالتزامن مع ذروة “الجباريات”

وفاة مواطن وإصابة آخر سقطت مركبتهما في منحدرات محافظة الدائر وبلقرن

الزيارات: 555
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=2678
athrnews
أخبار محلية

image قضى شاب سعودي (30 عاماً)، فيما أصيب مرافقه (22 عاماً) بإصابات خطرة إثر سقطت مركبتهما من نوع (هوندا) مساء أول من أمس في منحدر سحيق يصل عمقه إلى أكثر من 800 متر.

وبحسب المعلومات المتوافرة لـ«الحياة» فإن الشابين قدما للتنزه في جبال حبس التابعة لمحافظة الدائر، إلا أن قائد المركبة لم يسيطر عليها لتهوي بهم في المنحدر. وأدت وعورة المنطقة إلى إعاقة الدفاع المدني والمواطنين، ما جعلهم يستخدمون طريقاً آخر امتد أكثر من كيلومترين.

من جانبه، أوضح المتحدث الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة جازان الرائد يحيى القحطاني في بيان صحافي أمس (حصلت «الحياة» على نسخة منه) أن المديرية تلقت بلاغاً عن سقوط مركبة بها شخصان، وانتقلت فرقة الإنقاذ والإسعاف، واستخدمت الحبال للوصول إليهما وإخراجهما بمساعدة المواطنين، وتم نقلهما إلى المستشفى وتسليم الموقع إلى جهة الاختصاص.

من جهتهم، طالب المواطنون القاطنون بالمرتفعات الجبلية بتدخل المسؤولين وعمل حلول جذرية لمشكلة المنحدرات التي راح ضحيتها عدد من السكان والزوار. يُذكر أن هذه هي الحادثة الثانية خلال هذا الأسبوع.

من جهة أخرى، هوت مركبة بعائلة تضم 7 أفراد في إحدى عقبات بلقرن (180 كيلومتراً شمال مدينة أبها)، وتطاير أفراد العائلة في دائرة قطرها 100 متر، وأسعفهم رجال الدفاع المدني، وكانت حالاتهم تراوح بين البليغة والمتوسطة.

وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام نائب المتحدث الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير المقدم معيض الشهري في بيان صحافي أمس (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، أن عمليات الدفاع المدني في محافظة بلقرن تلقت بلاغاً هاتفياً عن انحراف مركبة من نوع (هايلوكس غمارتين) وسقوطها من منحدر بعقبة في مركز باشوت التابع لمحافظة بلقرن، وتناثر ركاب المركبة في دائرة قطرها 100 متر، وعلى الفور انتقلت فرق الإنقاذ بمساندة فرقتين من مركز آل سليمان وفرقة من وسط البلد إلى موقع الحادثة.

مشيراً إلى أن رجال الدفاع المدني نزلوا إلى موقع المركبة بعد تثبيت أنفسهم بالحبال، وأخرجوا المصابين في وقت قياسي، وتم تسليمهم لإسعاف الهلال الأحمر، الذي نقلهم بدوره إلى مستشفى العلاية، وراوحت إصابة أفراد العائلة بيـن البليغة والمتوسطة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان