الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 561 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 1102 خلال الـ24 ساعة الماضية وزير العدل في اليوم الوطني: نواصل الازدهار بقيم العدالة ورسوخ المبادئ وحزم المواقف مؤسسة النقد تطلق تطبيق “العملة السعودية” لكشف الأوراق النقدية المزورة حقيقة احتساب ضريبة القيمة المضافة على خدمات الرعاية الصحية «الخطوط السعودية» تجدد التذكير بالتذاكر المجانية وعروض اليوم الوطني موسم الصفري.. «الصخري» يحذّر.. ويتوقع موعد انتهاء أجواء الصيف كارتيرون يراهن على تجاوز نكبة الشارقة في «نهائي» الدحيل “الطيران المدني”: إقامة أكبر عرض جوي في سماء المملكة الرابعة عصرًا “أمانة الرياض” توزع هدايا على السكان في هذه المولات بمناسبة اليوم الوطني ص٩٠ من سفر المؤسس!! ” اليوم الوطني ذكرى الإنتماء والولاء “ اليوم الوطني : ذكرى عطرة وانجازات مشرقه في تاريخ الوطن

الديوان الملكي: غدا المتمم لشهر شعبان.. ويوم الأربعاء غرة رمضان

الزيارات: 775
التعليقات: 0
الديوان الملكي: غدا المتمم لشهر شعبان.. ويوم الأربعاء غرة رمضان
https://www.athrnews.org/?p=2888
athrnews
فعاليات أثر

دددييأعلن الديوان الملكي أن يوم غد الثلاثاء هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان ، وأن يوم الأربعاء هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام وذلك لعدم ثبوت رؤية الهلال لهذا اليوم.

وصدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي :

" بيان من الديوان الملكي "

جاءنا من المحكمة العليا ما يلي :

عقدت المحكمة العليا بمقرها الصيفي بمحافظة الطائف جلسة مساء يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر شعبان عام 1434هـ ، لتحري ما يرد من المحاكم عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1434هـ .

وبعد اطلاع المحكمة العليا على ما ورد إليها بهذا الخصوص ودراسته ، وبناء على قرار المحكمة العليا رقم ( 47/هـ ) وتاريخ 3/8/1434هـ المتضمن: ثبوت دخول شهر شعبان لهذا العام 1434هـ يوم الاثنين الموافق 1/8/1434هـ حسب تقويم أم القرى ، فقد أصدرت المحكمة العليا القرار التالي:

القرار رقم ( 48/هـ ) وتاريخ 29/8/1434هـ

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم، وبعد: فنظراً لعدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء هذا اليوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام 1434هـ ولقول النبي صلى الله عليه وسلم ( صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غُبي عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين ) ، لذا فإن المحكمة العليا تقرر أن يوم الثلاثاء التاسع من شهر يوليو ـ تموز 2013م هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان 1434هـ ، وأن يوم الأربعاء العاشر من شهر يوليو ـ تموز 2013م هو غرة شهر رمضان المبارك 1434هـ.

والمحكمة العليا إذ تهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية والمقيمين بها من المسلمين وجميع الأمة الإسلامية بالشهر الكريم ، لتسأل الله العلي القدير أن يعين المسلمين على صيامه وقيامه وأن يتقبله منهم ، وأن يجمع شملهم ويوحد كلمتهم ويصلح ذات بينهم ، وأن ينصر دينه ويعلي كلمته ، إنه سبحانه سميع قريب مجيب ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان