الاثنين, 11 صفر 1442 هجريا, الموافق 28 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى 2400 سيجارة.. “الجمارك” تسمح للأفراد باستيراد 12 كرز “دخان” كل 3 أشهر الفيصل يبحث مع رؤساء الأندية استراتيجية الدعم «حقوق الإنسان» تحدد «شرطًا» لتكليف العامل بعمل يختلف عن المتفق عليه النصر يواجه الأهلي في ربع نهائي أبطال آسيا “المرور” يطيح بقائد مركبة وضع “سنابه” مكان اللوحة الخلفية ويضبط شخصين قادا بتهور وزير الصحة يُوقف طبيبة نساء وولادة عن مزاولة المهنة ماذا فعل الملك عبدالعزيز مع مواطن طالبه بدين في رقبة والده؟ مدير جمعية “الذوق العام”: الشيشة والشواء في المتنزهات العامة مُخالفة “المرور”: عدم ارتداء الخوذة أثناء قيادة الدراجة الآلية مخالفة غرامتها تصل إلى ألفي ريال الحصيني: حالة مطرية تبدأ غدا الثلاثاء وتستمر عدة أيام على هذه المناطق “الأرصاد” تصدر تنبيهات برياح نشطة وأتربة مثارة وأمطار رعدية بعدد من المناطق برئاسة خادم الحرمين .. “العشرين” تعلن عن عقد قمة القادة افتراضياً يومى 21 و22 نوفمبر

الفقر يجبر سعودية على تنظيف دورات المياه لتعيل أبناءها التسعة

الزيارات: 443
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=2920
athrnews
أخبار محلية

imagesCA0G2LOF

تعمل السيدة عالية أحمد القرني البالغة من العمر 45 عاما، في تنظيف دورات المياه التابعة لمجمع تجاري في الخبر، لتعيل أطفالها التسعة، من بينهم مرضى يحتاجون إلى عناية خاصة، غير أن زوجها لا يصرف عليهم، ما جعلها تتحمل النظرات الدونية إليها، وتعمل في هذه الوظيفة، التي لم تُعط عقد عمل لها حتى الآن.
رعاية خاصة

و بحسب صحيفة الشرق تقول القرني «أحد أطفالي يعاني من مرض نفسي، وآخر مريض بفقر الدم المنجلي، ويحتاجان مني إلى رعاية خاصة، فهما فلذة كبدي، لا أستطيع إلا أن أقدم لهما عيني، ورغم أني أعاني من دوالي الساقين، ولين العظام، إلا أني لم أجعلهم يحتاجون لأحد، بل عملت في النظافة لأعيلهم وأسد رمقهم»، مشيرة إلى أن عملها يحتم عليها تنظيف دورات المياه والمساجد في المجمع، منوهة إلى أنها تتعرض لكثير من الإهانات، من قبل المحيطين بها، وكذلك زائري المجمع التجاري».
2000 ريال

وأشارت أن من بعض السلوكيات السيئة التي تتعرض لها، الصراخ عليها حين تمنع البعض من الدخول للمسجد بأحذيتهم، أو يأمرونها بحمل أحذيتهم للمكان المخصص للأحذية، وهو أمر ليس من مسؤولياتها، ولكنها تفعله كي لا تحرم نفسها من الوظيفة، خاصة وأنها مصدر رزقها الوحيد، فتلتزم الصمت ولا تتشاجر مع أي أحد، وذكرت أنها تتقاضى ألفي ريال من هذه الوظيفة، تعطي منها السائق 300 ريال.
ابنتي ترعى إخوتها

وبينت أن عملها يبدأ من الساعة الرابعة مساء، حتى إغلاق المجمع التجاري الساعة 12 ليلاً، وسيبدأ دوامها في رمضان من الساعة السابعة والنصف مساء حتى الساعة الثانية والنصف فجراً، وبينت أن ابنتها ذات الـ 15عاما، ترعى إخوتها عند غيابها عن المنزل.
مشيرة أنها لجأت لعدة مؤسسات خيرية علها تحصل على مساعدات تعينها على الحياة، ولكنهم دائما ما يوصدون الأبواب في وجهها، كونها متزوجة، وزوجها على قيد الحياة، وتقول «عملت في وقت سابق في ذات الوظيفة، بأحد المجمعات التجارية، ولكنها طردت بسبب مكائد دبرتها لها العاملات معها، رغم أنهن يعلمن بمدى حاجتها للعمل».
الزوج هو المسؤول

وذكر مسؤول المتابعة في مكتب الدمام للضمان الاجتماعي، عبدالله المشرف، أن المرأة المتزوجة لا تمنح أي مساعدات، حيث إن زوجها هو المسؤول عن الصرف عليها وعلى أبنائها، إلا في حالة ثبوت هجر الزوج وإهماله لزوجته وأطفاله، فإن الضمان الاجتماعي يضمن لهم حقهم مادياً بحضور شاهدين من أقاربهم، وقال «على السيدة عالية أحمد القرني، مراجعة مكتب الضمان ليتم النظر في وضعها».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان