الثلاثاء, 12 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 22 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الخارجية السعودي: المملكة حريصة على وقف الحرب في اليمن “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1479 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 920 حالة في يومها العالمي.. نادي الإبل يستعرض رحلتها مع الإنسان “ذاكرة لا تشيخ” الحج: اكتمال الاستعدادات لبدء الموسم الاستثنائي “القصبي” يقف على أعمال فرع الوزارة والمركز السعودي للأعمال بالشرقية “الشورى”: على ديوان المظالم إيجاد كوادر مؤهلة عبر الوظائف الشاغرة غير القضائية “حساب المواطن”: خطوتان لمعرفة ملخص الدفعات المالية “الوزراء” يوجه الجهات الحكومية بعدم التساهل في الموافقة على طلبات التقاعد المبكر “الراجحي” ينفي ما يتم تداوله حول تغيير اسمه إلى “مصرف المستقبل” “الصحة” تعاقب 40 موظفاً بالحسم والإنذار لتجاوزاتهم ضد المستفيدين “سعود الطبية” تحذر: كثرة التعرض لأشعة الشمس تسبب مشاكل في ظفرة العين فتجنبوها غدا آخر موعد لاستقبال طلبات الراغبين بالحج.. وإعلان النتائج الجمعة

«اعتماد» تنقل الجهات الحكومية لعهد جديد بلا ورق خلال 60 يوماً

الزيارات: 399
التعليقات: 0
«اعتماد» تنقل الجهات الحكومية لعهد جديد بلا ورق خلال 60 يوماً
https://www.athrnews.org/?p=298829
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تتجه الوزارات والجهات الحكومية في المملكة إلى عهد جديد يستهدف «رقمنة» الأداء الحكومي، من خلال إيقاف التعامل الورقي المتعلق بالإجراءات والأعمال المالية، وإتمام استخدام الخدمات الالكترونية عبر منصة «اعتماد» الرقمية خلال 60 يوماً.

وتعمل منصة «اعتماد» الرقمية على الارتقاء بعمل الأجهزة الحكومية وتحويلها إلى أجهزة تقنية ذكية قادرة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، وهو ما يعني أن الجهات الحكومية ستكون بلا ورق خلال 60 يوماً.

وتعد تلك الخطوة مكملة لسلسلة من الخطوات اتخذتها المملكة في هذا الاتجاه، والمنبثقة من رؤيتها الطموحة 2030 التي تهدف إلى تأسيس بنية تحتية رقمية قوية، تتلاءم مع التطور التكنولوجي الذي تشهده المملكة في شتى المجالات، وتتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة لبناء مدن تقنية متطورة تتسق مع روح العصر الذي نعيش فيه.

ووفقاً للمصادر فقد أكد رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس أحمد الراجحي أن «التوجيه باستخدام «اعتماد» الرقمية يساهم في تسريع وتسهيل الإجراءات والمتطلبات الحكومية توفيراً للوقت والجهد وتحقيق درجة أعلى من الشفافية».

وكان وزير المالية محمد الجدعان أكد أمس الأول (الخميس) أن التوجيه منح الوزارات والأجهزة الحكومية فترة لا تتجاوز 60 يوماً لإتمام استخدام الخدمات الإلكترونية عبر منصة الرقمية، موضحاً أن الجهات التي لا تستطيع إكمال «الإتمام» خلال الفترة المتاحة سترسل مبرراتها إلى الوزارة لدراستها بمشاركة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان