الثلاثاء, 12 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 22 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الخارجية السعودي: المملكة حريصة على وقف الحرب في اليمن “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1479 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 920 حالة في يومها العالمي.. نادي الإبل يستعرض رحلتها مع الإنسان “ذاكرة لا تشيخ” الحج: اكتمال الاستعدادات لبدء الموسم الاستثنائي “القصبي” يقف على أعمال فرع الوزارة والمركز السعودي للأعمال بالشرقية “الشورى”: على ديوان المظالم إيجاد كوادر مؤهلة عبر الوظائف الشاغرة غير القضائية “حساب المواطن”: خطوتان لمعرفة ملخص الدفعات المالية “الوزراء” يوجه الجهات الحكومية بعدم التساهل في الموافقة على طلبات التقاعد المبكر “الراجحي” ينفي ما يتم تداوله حول تغيير اسمه إلى “مصرف المستقبل” “الصحة” تعاقب 40 موظفاً بالحسم والإنذار لتجاوزاتهم ضد المستفيدين “سعود الطبية” تحذر: كثرة التعرض لأشعة الشمس تسبب مشاكل في ظفرة العين فتجنبوها غدا آخر موعد لاستقبال طلبات الراغبين بالحج.. وإعلان النتائج الجمعة

بأداء غير مقنع قبل المونديال.. المنتخب السعودي يسقط بثلاثية أمام البيرو

الزيارات: 407
التعليقات: 0
بأداء غير مقنع قبل المونديال.. المنتخب السعودي يسقط بثلاثية أمام البيرو
https://www.athrnews.org/?p=299060
صحيفة أثر الإلكترونية
رياضية

فشل المنتخب السعودي في اختباره الودي الثاني ضمن المرحلة الخامسة (الأخيرة) من برنامجه الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس العالم بسقوطه بفخ الهزيمة أمام نظيره البيروفي بثلاثة أهداف دون مقابل، وذلك في اللقاء الذي جمع بين المنتخبَيْن على ملعب "سانك قولين" السويسري وسط حضور جماهيري تجاوز 18 ألف مشجع.

دخل المنتخب السعودي اللقاء بتشكيلة تتألف من: عبدالله المعيوف في حراسة المرمى. منصور الحربي، معتز هوساوي، علي البليهي، محمد البريك، عبدالله الخيبري، سلمان الفرج، حسين المقهوي، سالم الدوسري، هتان باهبري وفهد المولد.

الشوط الأول
بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع، ومحاولات متبادلة من الجانبين، لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على أي من المرميَيْن في الدقائق العشرين الأولى، مع أفضلية نسبية للمنتخب البيروفي؛ إذ كان وسطه الأنشط بالتحركات، فيما كان دفاعه جاهزًا لكبح جماح هجوم منتخبنا السريع بقيادة المولد.

كانت أول فرصة تهديفية من نصيب البيرو في الدقيقة الـ5 عبر اللاعب غوريرو الذي سدد كرة قوية من على حافة منطقة الجزاء، كان لها المعيوف بالمرصاد. وكاد كاريلو أن يفتتح التسجيل بالدقيقة الـ14 حين تلقى كرة رائعة داخل منطقة الجزاء، وبالرغم من غياب الرقابة الدفاعية عنه تسرع في تسديد الكرة؛ لتمر بجوار القائم إلى خارج الشباك.

فيما تكفل محمد البريك بالرد للأخضر حينما تقمص دور اللاعب المهاجم بتقديمه فاصلاً مهاريًّا أمام الدفاع البيروفي قبل أن يسدد كرة مرت بسلام على مرمى الحارس غاليس.

في الدقيقة الـ21 افتتح المنتخب البيروفي التسجيل عبر اللاعب كاريلو بتصويبه جميلة، عجز عبدالله المعيوف عن التصدي لها بعد أن وصلته كرة مرتدة من الدفاع، روضها لنفسه قبل أن يطلق كرة صاروخية، استقرت في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى منتخبنا.

كاد غوريرو يعزز النتيجة حينما تلقى كرة بينية موزونة داخل منطقة الجزاء، سددها مباشرة ناحية الشباك لولا يقظة المعيوف التي أنقذت الموقف في الدقيقة الـ39. وفي حقيقة الأمر كانت المحاولة إشعارًا بموعد اقتراب الهدف الثاني الذي جاء بعد دقيقة.

في الدقيقة الـ40 استغل فلوريس هفوة للدفاع السعودي، ومرر عرضية بطريقة جميلة إلى كويفا الذي سدد كرة، اصطدمت بالحارس، ثم ارتدت إلى غوريرو الذي انقض على الكرة؛ ليسكنها الشباك معلنًا الهدف الثاني وسط حالة من ارتباك المدافعين.

الشوط الثاني
كان الوضع أقل هدوءًا بين المنتخبين؛ إذ اقتصرت معظم دقائقه على محاولات لا تذكر، وتناوب الفريقان السيطرة على الكرة في منتصف الميدان.

مع حلول الدقيقة الـ64 قام اللاعب كاريلو بمراوغة دفاع المنتخب السعودي عبر الرواق الأيمن، وأرسل كرة عرضية مميزة لمنطقة الجزاء، كان بانتظارها المزعج غوريرو البعيد عن الرقابة الذي وجهها برأسه بصورة مثالية؛ لتعلن زيادة الغلة التهديفية لمنتخب البيروفي لثلاثة أهداف.

تواصلت الهفوات الدفاعية للاعبي المنتخب السعودي؛ وهو ما كاد يكلفهم تسجيل أكثر من هدف في مرماهم، لعل أبرزها تصويبة البديل سيرجيو رينيه في الدقيقة الـ79 التي جاورت القائم الأيمن لمرمى عبدالله المعيوف.

فيما تبقى من وقت تحسَّن فيه أداء المنتخب السعودي، وكان قريبًا من التسجيل في أكثر من مناسبة لولا رعونة اللاعبين، ومعاندة الحظ الذي وقف إلى جانب الحارس البيروفي. ولاحت أخطر فرص للمنتخب السعودي للاعب علي البليهي الذي لم يستغل الخروج الخاطئ للحارس غاليس، والتمركز السيئ للاعبي المنتخب البيروفي؛ ليرسل كرة رأسية متسرعة، علت العارضة مفوتًا فرصة تقليص النتيجة.

اقترب المنتخب السعودي من التسجيل بالدقيقة الـ86 حينما مرر تيسير الجاسم كرة بينية جميلة، وضعت البديل محمد الكويكبي في مواجهة المرمى، لكنه تسرع في التسديد، إلى جانب تألق الحارس الذي حرمه من افتتاح التسجيل.

في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع حرمت العارضة الكابتن تيسير الجاسم من تسجيل هدف جميل بعدما تلقى تمريرة من الكويكبي الذي تلاعب بالمدافعين من على حافة منطقة الجزاء، وصوبها بطريقة جميلة، وقفت العارضة لها بالمرصاد، وعلى وقعها انتهت أحداث اللقاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان