الاثنين, 11 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 21 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير الجوازات بالمنطقة غرامة 51 ألف ريال والسجن 7 أشهر ونصف لـ8 متورطين بإصدار شيكات دون رصيد «الغذاء والدواء»: ضبط 196 ألف مستحضر صيدلاني ومنتج تجميلي في منشأتين غير مرخصتين ورشة تدريب على القراءة النوعية في أدبي أبها أمانة القصيم توقّع عقدًا لتشغيل المدفن الصحي بقيمة 12 مليون ريال صندوق التنمية الصناعية السعودي يفعّل الاعتماد الإلكتروني في خدماته أكثر من 380 ألف مستفيد من خدمة الاستعلام عن مواعيد الجلسات عبر منصة معين الرقمية القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفين لنظام البيئة يقومون بنقل الرمال وتجريف التربة “البيئة” تعلن جاهزية مختبراتها البيطرية لموسم حج هذا العام البنك الإسلامي للتنمية يُجيز 176 مليون دولار لتنفيذ مشروعات تنموية الإمارات تطالب المجتمع الدولي بموقف فوري وحاسم لوقف الأعمال الارهابية الحوثية الموافقة على حضور الجماهير اليابانية أولمبياد طوكيو.. 10 آلاف في كل منافسة

«كبار العلماء» توصي المسلمين باستغلال العشر الأواخر من رمضان

الزيارات: 491
التعليقات: 0
«كبار العلماء» توصي المسلمين باستغلال العشر الأواخر من رمضان
https://www.athrnews.org/?p=299107
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوصت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء عموم المسلمين باستغلال العشر الأواخر من رمضان؛ لما فيها من الخيرات والأجور الكثيرة, ولما ميزها الله تعالى به من الفضائل والخصائص.

وقالت الأمانة إن من خصائص هذه العشر المبارك أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يجتهد بالعمل فيها أكثر من غيرها؛ كما ثبت في صحيح مسلم من حديث عائشة رضي الله عنها, أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يجتهد في العشر الأواخر ما لا يجتهد في غيره، وهذا شامل للاجتهاد في جميع أنواع العبادة من صلاة وقرآن وذكر وصدقة وغير ذلك.

وتابعت أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحيي هذه الليالي في عبادة ربه بالقيام والقراءة والذكر لشرف هذه الليالي وطلباً لليلة القدر التي من قامها إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه.

ومن خصائص هذه العشر أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعتكف فيها, والاعتكاف: لزوم المسجد للتفرغ لطاعة الله عز وجل, وهو من السنن الثابتة بكتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .

وقد اعتكف النبي عليه الصلاة والسلام واعتكف الصحابة رضي الله عنهم معه وبعده, وعلى المعتكف أن يراعي الأحكام والآداب الشرعية للاعتكاف.

وسألت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء الله تعالى أن يتقبل من المسلمين صيامهم وقيامهم وأن يوفقهم لما فيه الخير لهم في أمر دينهم ودنياهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان