الاثنين, 11 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 21 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الدكتور الربيعة يلتقي الممثل الإقليمي لمفوضية شؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون سمو وزير الرياضة يُعلن إطلاق منصّة “نافس” لإصدار تراخيص الأندية والأكاديميات والصالات الرياضية الخاصة %35 من الأسر بالمملكة لديها مكتبات.. تعرف على 5 فوائد للمكتبة ‏المنزلية “الصحة”: فتح باب التقدم لبرنامج “مساعد طبيب أسنان” “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1212 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1510 حالة “التجارة”: أكثر من 25 ألف زيارة لمتابعة التزام المنشآت التجارية بتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال أسبوع سمو الأمير خالد الفيصل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين وزارة الموارد البشرية وإدارة التدريب التقني وعددٍ من الجهات سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى دولة قطر يقدم نسخة من أوارق اعتماده سمو وزير الثقافة يكلّف الدكتورة سوزان اليحيى مديراً عاماً للمعهد الملكي للفنون التقليدية المملكة تشارك في الاجتماع الثالث والعشرين للجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون “سكني”: أكثر من 55 ألف أسرة استفادت من خياري “الجاهزة” و “تحت الإنشاء” حتى مايو 2021 “ترشيد” تستكمل إعادة تأهيل مقر وزارة العدل بالرياض بوفر مقدر بحوالي 18%

الصحة: علاج 750 مصابًا بـ«فيروس الالتهاب الكبدي ج»

الزيارات: 630
التعليقات: 0
الصحة: علاج 750 مصابًا بـ«فيروس الالتهاب الكبدي ج»
https://www.athrnews.org/?p=299110
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

عالجت وزارة الصحة 750 مصابًا بفيروس الالتهاب الكبدي ( ج ) خلال النصف الأول من العام 2018 ليصل العدد الكلي لمن تم علاجهم منذ بدء البرنامج إلى 4492 مصاباً بنسب شفاء تزيد عن 95 % بفضل من الله.

ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة للوصول للهدف العالمي لإزالة فيروس الكبد ج من خلال تنفيذ برنامج متكامل يشمل الوقاية والاكتشاف إضافة إلى علاج المصابين بالالتهاب المزمن.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مؤخراً عن بدء العمل في المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لإكتشاف وعلاج المصابين بالتهاب الكبد ج .

حيث عملت الصحة خلال العامين الماضيين على توفير عددٍ من الأدوية النوعية لعلاج الفيروس وأُعطيت الأولوية للمرضى في المراحل المتقدمة من المرض أو الذين قد ينقلون العدوى إلى غيرهم.

ويتم علاج الإصابات المزمنة بهذا الفيروس باستخدام الأدوية المباشرة المفعول التي أضيفت مؤخراً إلى خيارات العلاج وأثبت الدراسات فعاليتها العالية ومأمونيتها وسهولة استخدامها.

وأشارت إلى أن دخول أدوية مصنعة محلياً بنفس جودة مثيلاتها العالمية أتاح الفرصة للتوسع في العلاج بشكل غير مسبوق وأزيلت محددات الأولوية،كما يقوم البرنامج الوطني لإزالة فيروس الكبد ج أيضاً بتدريب الأطباء والمنسقين ويعمل على توفير الفحوص المخبرية والإشعاعية والخدمات اللوجستية اللازمة لتنفيذ البرنامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان