الخميس, 14 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 24 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان في وفاة محافظ الطوال برقيتان من “القيادة” لأمير قطر للتهنئة بذكرى توليه مهام الحكم هيئة الطيران المدني تُصدر آلية حجر محدّثة للقادمين إلى المملكة “الصندوق العقاري” يودع أكثر من 724 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر يونيو “بلومبيرغ”: صندوق الاستثمارات العامة يدرس إنشاء مطار جديد بالرياض وإطلاق شركة طيران ‏”الجمارك”: مزاد علني لبيع مشغولات ذهبية بالرياض‏ ‏”الحج”: غدًا بدء المرحلة الثانية للتسجيل لأداء المناسك.. وعدد المتقدمين 558 ألفًا‏ وكيل “الصحة”: انخفاض الوفيات بنسبة 74% بعد الجرعة الأولى من لقاح كورونا 1 أغسطس موعد نفاذ القرار.. “الوزراء” يقر الترتيبات الخاصة بقرار دمج “التقاعد” في “التأمينات الاجتماعية” خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية سلوفينيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده عسير: بدء العمل في مركز لقاحات كورونا الجديد بالمجاردة مختص “موارد بشرية” يوضح الطريقة الصحيحة لاختيار الأشخاص وتوجيههم للوظائف المناسبة

“الأرصاد”: شرطة بيئية لمنع التعدي على المحميات.. ونظام جديد يعاقب المخالفين بالغرامة حتى 3 ملايين ريال

الزيارات: 334
التعليقات: 0
“الأرصاد”: شرطة بيئية لمنع التعدي على المحميات.. ونظام جديد يعاقب المخالفين بالغرامة حتى 3 ملايين ريال
https://www.athrnews.org/?p=299160
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل الثقفي، أن الهيئة ستعتمد قريباً شرطة بيئية لحماية المحميات من التعدي، مؤكداً أن وزارة البيئة والمياه والزراعة بصدد إصدار نظام شامل جديد للبيئة.

وأضاف الثقفي، أن النظام الشامل للبيئة الذي تعتزم وزارة البيئة والمياه والزراعة إصداره يتضمن عقوبات رادعة تشمل السجن والغرامة حتى 3 ملايين ريال، واعتبار الإضرار بالبيئة بمثابة الجرم البيئي، وقد تحال قضاياه إلى المحاكم لنظرها والحكم فيها وفقاً للشرع.

وأوضح أن نظام البيئة الحالي يتضمن الغرامة بمبلغ لا يتجاوز 20 ألف ريال مع السجن، في حين سيشتمل النظام الجديد على عقوبات رادعة، وذلك بهدف حماية البيئة والمحميات من الاعتداء.

وأشار الثقفي إلى أن إجمالي المساحات المحمية الملكية تصل إلى آلاف الكيلو مترات، وقد يؤدي استمرار التعدي والجور من قبل مرتادي المحميات إلى انقراض بعض الحيوانات والكائنات الفطرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان