الاثنين, 13 صفر 1443 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان بالنيابة يتسلم تقرير إنجازات ومهام وأعمال قوة أمن المنشآت بالمنطقة صحة جازان تفعل خدمة انقاذ حالات السكتة الدماغية الطارئة عن بعد “فايزر” تؤكد فاعلية لقاحها على الأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و63 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 71 حالة سمو أمير المدينة المنورة يرعى الحفل الختامي لفعاليات ملتقى صُنّاع العقار في المدينة المنورة “مدن” تحتضن 23 مصنعاً في قطاع الطاقة المتجددة في 12 مدينة صناعية “إنفاذ” يشرف على تصفية 26 عقارًا بمساحات تتجاوز 500 ألف متر مربع وزير الطاقة: سعيدون ببدء تشغيل مركز الأمن النووي.. ونؤكد موقفنا الثابت من إيران منها انخفاض الإصابة بنسبة 95%.. “الصحة”: 7 فوائد للجرعة الثانية من لقاح كورونا “الحبوب”: هدر 4 ملايين طن أغذية سنويًا بقيمة 40 مليار ريال “شؤون الحرمين” تعتزم إدراج المتعاقدين في نظام التأمينات الاجتماعية “الزكاة والضريبة والجمارك” تزيح الستار عن هويتها الجديدة

القبض على 4 لصوص سرقوا 16 شيكاً إلكترونياً

الزيارات: 582
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=2993
athrnews
أخبار محلية

7d48f36f-5519-48be-91c7-46829c99d8bd
قبضت شرطة جدة على تشكيل عصابي ضم 4 لصوص سرقوا شيكات إلكترونية من إحدى الشركات الشهيرة جنوب المحافظة، وزوروا بطاقات ومستندات رسمية لاستخدامها في صرف الشيكات.

وتم الإيقاع بأفراد العصابة إثر تلقي شرطة الجنوبية بلاغاً من مدير الشركة أفاد من خلاله عن سرقة 16 شيكا إلكترونيا، صرف شيكان منها بمبلغ 300 ألف ريال، وذكر مدير الشركة في البلاغ عدم وجود أي شبهات أو شكوك حول شخص بعينه.

وبناء عليه تم تشكيل فريق أمني عمل على التحقيق في ملابسات السرقة وقام الفريق بمراجعة البنك المحلي الذي صرف الشيكين لمعرفة الشخص الذي قام بالصرف، حيث اتضح أنه من جنسية يمنية، وبالتدقيق في الهوية التي قدمها للبنك تبين أنها مزورة، لذا تم التعميم على كافة الجهات المختصة بالمعلومات التي تضمنتها تلك الهوية والتشديد على ضرورة تعطيل من يحملها حتى يتم حضور الجهات الأمنية لضبطه.

الفريق الأمني كثف أعمال المراقبة على عدد من البنوك لضبط صارف الشيكات، كما تم توزيع صورته الموجودة في الهوية للقبض عليه، وفي هذه الأثناء رصدت الجهات الأمنية تواجد عامل يمني عمره 35 عاما في أحد البنوك لصرف شيك مسروق، وعلى الفور تم ضبطه وبحوزته بطاقة مزورة يستخدمها في صرف الشيكات.

وبالتحقيق المبدئي مع العامل اتضح وجود ثلاثة أشخاص يمنيين شاركوه في السرقة وهم متواجدون في أحد المنازل في انتظاره لإحضار المبلغ المالي، وعلى الفور تم التوجه إلى الموقع وتطويق المنزل لمنع هربهم، حيث تم ضبطهم واحداً تلو الآخر وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على بطاقات ومستندات مزورة لشخصيات عديدة تستخدم في صرف وتحرير الشيكات، واعترف اللصوص خلال التحقيقات بصرف شيكات مزورة من مستشفى شهير وسط جدة.

وقال الناطق الإعلامي في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق: تم ضبط 4 لصوص يمنيين تتفاوت أعمارهم ما بين 21 و23 عاما يتم التحقيق معهم حالياً في قسم التزييف والتزوير لكشف كامل الشبكة المتورطة في السرقات وأعمال التزوير التي تمت. وأضاف: تم ضبط محررات مزورة بحوزة أفراد العصابة كانوا يستخدمونها في سرقاتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان