الاثنين, 11 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 21 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الدكتور الربيعة يلتقي الممثل الإقليمي لمفوضية شؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون سمو وزير الرياضة يُعلن إطلاق منصّة “نافس” لإصدار تراخيص الأندية والأكاديميات والصالات الرياضية الخاصة %35 من الأسر بالمملكة لديها مكتبات.. تعرف على 5 فوائد للمكتبة ‏المنزلية “الصحة”: فتح باب التقدم لبرنامج “مساعد طبيب أسنان” “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1212 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1510 حالة “التجارة”: أكثر من 25 ألف زيارة لمتابعة التزام المنشآت التجارية بتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال أسبوع سمو الأمير خالد الفيصل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين وزارة الموارد البشرية وإدارة التدريب التقني وعددٍ من الجهات سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى دولة قطر يقدم نسخة من أوارق اعتماده سمو وزير الثقافة يكلّف الدكتورة سوزان اليحيى مديراً عاماً للمعهد الملكي للفنون التقليدية المملكة تشارك في الاجتماع الثالث والعشرين للجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون “سكني”: أكثر من 55 ألف أسرة استفادت من خياري “الجاهزة” و “تحت الإنشاء” حتى مايو 2021 “ترشيد” تستكمل إعادة تأهيل مقر وزارة العدل بالرياض بوفر مقدر بحوالي 18%

وزارة العدل تتساءل: كيف ستبدو الكرة الأرضية من دون غلاف جوي؟!!

الزيارات: 339
التعليقات: 0
وزارة العدل تتساءل: كيف ستبدو الكرة الأرضية من دون غلاف جوي؟!!
https://www.athrnews.org/?p=299435
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

لجأت وزارة العدل إلى طريقة إبداعية لترسيخ مفهوم العدل وأهميته، والتأكيد على أنه لا يمكن أن تستقيم الحياة في عالمنا ما لم يكن العدل مطبقاً بين الناس.

واستطاعت الوزارة جذب متابعيها من خلال طرح فيديوجرافيك يتضمن التساؤل التالي: "كيف ستبدو الكرة الأرضية من دون غلاف جوي"، ويبدو هذا التساؤل العلمي لمن يراه للوهلة الأولى أنه بعيد كل البعد عن اختصاص الوزارة.

وتضمن التساؤل مقارنة لإبراز أهمية العدل في الحياة: "قد تكون شاهدت فيلماً وثائقياً عما لو لم يكن هناك غلاف جوي حول الأرض، لكن هل تصورت كيف ستبدو الأرض من دون عدل".

وأجابت الوزارة في الفيديوجرافيك بأنه في حال غياب العدل فإن القوي سيأكل الضعيف وستنتشر الجرائم، مشيرة إلى أنه ربما من الأسهل تخيل الكرة الأرضية بدون غلاف جوي، لكن لا يمكن تخيلها بدون "عدل".

وأشاد متابعون بالفكرة الجديدة، قائلين إن هذا النمط التعليمي المبتكر والمقارنة البسيطة يساعدان على إيصال المعلومة بطريقة سلسة، معبرين عن أملهم في أن تحذو الجهات الحكومية الأخرى هذا الحذو لإيصال رسالتها بطرق احترافية بعيداً عن التقليد والتكرار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان