الاثنين, 4 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 14 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة أسمنت الجنوب محافظ ضمد يدشن الحملة التوعوية الصحية (من أجلك،، عيادتك في منزلك) سمو نائب أمير جازان يستقبل مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة “المرور” يذكر باتباع هذه النصائح الخمس خلال القيادة أثناء موجات الغبار ديوان المظالم يطلق خدمة تقديم الطلبات القضائية عبر منصة معين الرقمية أمانة جدة تقدم 88 مشروعاً بأكثر من 4 مليارات ريال في معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي “هدف” يصرف مليون ريال لـ 809 مستفيدين من العاملين في النقل الموجه لشهر أبريل “الإنذار المبكر”: غبار وعوالق ترابية على 6 مناطق خلال الساعات المقبلة وأمطار رعدية بجازان المؤسسة العامة للحبوب تبدأ صرف أولى دفعات مستحقات مزارعي القمح المحلي لهذا الموسم بمكافآت شهرية وينتهي بالتوظيف .. “سـرب” يطرح برامج تدريبية في تخصصات “الخطوط الحديدية” “البحر الأحمر للتطوير” تضم عضوين جديدين إلى مجلسها الاستشاري العالمي ‏”الجمارك”: سيارات ذوي الإعاقة معفاة من ‏الرسوم الجمركية ما عدا “القيمة المضافة” وسنة الصنع

رصد 361 مخالفة في ممارسات التجميل الطبية

الزيارات: 458
التعليقات: 0
رصد 361 مخالفة في ممارسات التجميل الطبية
https://www.athrnews.org/?p=299826
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

رصدت وزارة الصحة 361 مخالفة خلال 403 زيارات نفذتها في مختلف مناطق ومحافظات المملكة ضمن حملتها الرقابية للتأكد من التزام المؤسسات الصحية بالمعايير الصحية لممارسات التجميل الطبية.

وكانت الصحة قد حذرت من استخدام الكوادر والأجهزة الطبية غير المرخصة أو بدون تعقيم سليم وشدّدت على ضرورة تطبيق نظام التخلص الآمن من النفايات الطبية، وأكدت خلال حملتها التوعوية التي بدأتها بنهاية شهر مايو الماضي على أهمية الالتزام بالمعايير الصحية في المؤسسات الصحية التي لديها ممارسات تجميلية طبية، وأعلنت أن فرقها التفتيشية تقوم بزيارة تلك المؤسسات الصحية خلال حملة رقابية تشمل جميع مناطق المملكة وذلك بهدف تطبيق أحكام الأنظمة واللوائح الصحية للمحافظة على سلامة المرضى.

وأبانت الصحة أن من يخالف ذلك فإنه سيُطبق بحقه العقوبات النظامية التي تشمل (غرامة مالية تصل إلى مائة ألف ريال / إلغاء الترخيص للمدارس والمؤسسة أو إغلاق المؤسسة).

وأوضحت الصحة أن هذه الحملة تأتي بالتعاون مع هيئة الغذاء والدواء، مشيرةً أن هناك عدداً من الممارسات الصحية الممنوعة تم رصدها خلال هذه الحملة وتتلخص في 53 مخالفة لاستخدام الأجهزة غير المرخصة وتم ضبط 195 من الكوادر الطبية غير المرخصة وكذلك 50 مخالفة عدم الالتزام بمعايير التعقيم و63 مخالفة لنظام التخلص الآمن من النفايات الطبية حيث تمثل تلك الممارسات المخالفة خطراً كبيراً ًعلى المرضى مما يؤثر على سلامتهم.

ولفتت إلى أهمية الالتزام بما ورد في نظام المؤسسات الصحية الخاصة الذي يحظر على المؤسسة استخدام الأجهزة أو الكوادر الصحية غير المرخصة والتقصير في نظام التعقيم والتخلص الآمن من النفايات الطبية.

كما أكدت الصحة ضرورة وجود ترخيص للجهاز الطبي وكذلك استخدامه من قبل الطبيب المختص الحاصل على ترخيص نظامي أيضاً إضافة إلى عدم نشر ادعاءات عن خصائص الجهاز الطبي غير مثبتة علمياً.

كما حذرت الصحة من تصوير المرضى لغير الأغراض العلمية المعتمدة وفقاً لما نصت المادة الخامسة من نظام مزاولة المهن الصحية، والإبلاغ عن أي مخالفة عبر التواصل مع مركز اتصال الصحة 937.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان