الخميس, 14 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 24 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان في وفاة محافظ الطوال برقيتان من “القيادة” لأمير قطر للتهنئة بذكرى توليه مهام الحكم هيئة الطيران المدني تُصدر آلية حجر محدّثة للقادمين إلى المملكة “الصندوق العقاري” يودع أكثر من 724 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر يونيو “بلومبيرغ”: صندوق الاستثمارات العامة يدرس إنشاء مطار جديد بالرياض وإطلاق شركة طيران ‏”الجمارك”: مزاد علني لبيع مشغولات ذهبية بالرياض‏ ‏”الحج”: غدًا بدء المرحلة الثانية للتسجيل لأداء المناسك.. وعدد المتقدمين 558 ألفًا‏ وكيل “الصحة”: انخفاض الوفيات بنسبة 74% بعد الجرعة الأولى من لقاح كورونا 1 أغسطس موعد نفاذ القرار.. “الوزراء” يقر الترتيبات الخاصة بقرار دمج “التقاعد” في “التأمينات الاجتماعية” خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية سلوفينيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده عسير: بدء العمل في مركز لقاحات كورونا الجديد بالمجاردة مختص “موارد بشرية” يوضح الطريقة الصحيحة لاختيار الأشخاص وتوجيههم للوظائف المناسبة

“الشؤون الإسلامية” بمكة تدعو قاصدي المسجد الحرام للصلاة في مساجد المنطقة لتجنب الزحام

الزيارات: 489
التعليقات: 0
“الشؤون الإسلامية” بمكة تدعو قاصدي المسجد الحرام للصلاة في مساجد المنطقة لتجنب الزحام
https://www.athrnews.org/?p=299838
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

دعا فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة مكة المكرمة قاصدي المسجد الحرام إلى الصلاة في مساجد مكة وعدم التوجه إلى المسجد الحرام؛ وذلك بسبب التدفق الكبير للحشود البشرية القادمة لأداء العمرة في العشر الأواخر من رمضان .

وبين في تعميم أصدره الفرع لمنسوبيه من دعاة وخطباء وأئمة بضرورة حث الناس حيال ذلك، موضحًا بأن جميع مساجد مكة لها نفس فضل مضاعفة الأجر في الصلاة، وأن الصلاة في خشوع وطمأنينة أفضل من الصلاة مع مزاحمة الناس، لا سيما إذا امتلأ المسجد الحرام.

أكد الفرع على حث الناس بعدم الصلاة في الطرقات المؤدية للمسجد الحرام؛ لكراهة الصلاة في طرقات الناس، ولما فيه من التعدي على حقوق الناس.

وأرسل الفرع رسائل توجيهية حيال ذلك لمنسوبي المساجد والمواطنين قال فيها:

"أخي المسلم.. إن فضل الصلاة في الحرم ليس مقتصرًا على المسجد الحرام، بل جميع مساجد مكة لها الفضل نفسه في مضاعفة الأجر، فلا تزاحم الناس وتشق على نفسك".

"أخي المسلم .. إن الصلاة في خشوع وطمأنينة أفضل من صلاة تزاحم فيها غيرك، ولا تقيم فيها صلاتك، فلا تشق على نفسك في الزحام إذا امتلأ المسجد الحرام".

"أخي المسلم .. للمعتمر حق في المسجد الحرام فلا تزاحمه في أداء شعيرة العمرة، وأدِّ الصلاة في مساجد مكة، فلك نفس الأجر".

"أخي المسلم.. لقد شرع الله الصلاة في الأماكن المخصصة لها، فلا تضيِّق على الناس بالصلاة في شوارعهم أو ممراتهم".

"أخي المسلم .. تكره الصلاة في الطريق، فلا تعرض صلاتك للنقصان أو البطلان، ولا تؤذ الناس في طرقاتهم".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان