الخميس, 14 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 24 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان في وفاة محافظ الطوال برقيتان من “القيادة” لأمير قطر للتهنئة بذكرى توليه مهام الحكم هيئة الطيران المدني تُصدر آلية حجر محدّثة للقادمين إلى المملكة “الصندوق العقاري” يودع أكثر من 724 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر يونيو “بلومبيرغ”: صندوق الاستثمارات العامة يدرس إنشاء مطار جديد بالرياض وإطلاق شركة طيران ‏”الجمارك”: مزاد علني لبيع مشغولات ذهبية بالرياض‏ ‏”الحج”: غدًا بدء المرحلة الثانية للتسجيل لأداء المناسك.. وعدد المتقدمين 558 ألفًا‏ وكيل “الصحة”: انخفاض الوفيات بنسبة 74% بعد الجرعة الأولى من لقاح كورونا 1 أغسطس موعد نفاذ القرار.. “الوزراء” يقر الترتيبات الخاصة بقرار دمج “التقاعد” في “التأمينات الاجتماعية” خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية سلوفينيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده عسير: بدء العمل في مركز لقاحات كورونا الجديد بالمجاردة مختص “موارد بشرية” يوضح الطريقة الصحيحة لاختيار الأشخاص وتوجيههم للوظائف المناسبة

قامات تربوية عالية .. العقدي .. انموذجا

الزيارات: 2240
التعليقات: 0
قامات تربوية عالية .. العقدي .. انموذجا
بقلم : علي بن جابر شامي
https://www.athrnews.org/?p=300046
صحيفة أثر الإلكترونية
أصدقاء أثر

تعرفت عليه بداية عندما كلفت بإدارة الجودة الشاملة بتعليم جازان ، في أوخر عام 1434 ، و كان علي عند صدور التكليف ان أبقى بعض الوقت في عملي اﻻول (امانة اﻻدارة العامة للتعليم) ﻹنجاز ماهو قيد التنفيذ وقت صدور قرار التكليف .. وﻻسيما ونحن في نهاية العام الدراسي وفي خضم رفع التقارير عن العام المنتهي و اﻻستعداد للعام القادم .. كما ان لجنة اﻻستعداد للعام الدراسي القادم على اشدها سواء في اﻻدارة او الوزارة .. و في هذه اﻻثناء زارني في مقر العمل في مبنى اﻻدارة العامة اثنان لم يسبق لي التشرف بمعرفتهما هما اﻻستاذان الفاضﻻن : (محسن عقدي وعبدالرحمن الصروي ) وقاﻻ نحن زمﻻؤك في ادارة الجودة الشاملة ونستعجلك للمضي معنا الى موقعك الجديد.. فكانا اول من تشرفت بهما من فريق العمل في ادارة الجودة ..وكانت فرصة لأن اتعرف منهما مبدئيا على بيئة العمل الجديد ..فرسما لي نظرة تفاؤلية نضرة .. وامﻻ بالنجاح أخضرا ..واظهرا حماسا عميقا وشعورا أخويا صادقا ، وادراكا حقيقيا لرؤية و رسالة الجودة في التعليم واهدافها وغاياتها .. فكان ذلك في حقيقة اﻷمر هو خارطة طريق عملنا الذي بدأناه سويا في ادارة الجودة الشاملة.
غير انه ما ان بدأت عجلة العمل اليومي بالدوران حتى استأثر ذلك الزميل الاستاذ القدير محسن بن احمد عقدي باهتمام جميع زمﻻئه في ادارة الجودة بخاصة واﻻدارات اﻻخرى بعامة فأقبل على العمل بحب وطموح وجدية قل ان تجدها لدى غيره.. ورغم المعوقات التي تعترض بين وقت وآخر العمل اﻻبداعي وبخاصة في اﻻدارات الناشئة اﻻ اننا نجد الحل دائما لدى اﻻستاذ محسن ..بفضل توفبق الله له وما منحه من اخﻻق فاضلة وﻻسيما الصبر واﻷناه فانطلقت ادارتنا في مضمار التنافس الشريف تسابق اقدم اﻻدارات واكبرها حتى غدت الجودة بانجازاتها وفعالياتها وملتقياتها محط اهتمام المتابعين على المستويات كافة.
ثم تعاقبت على ادارة الجودة بعدي عدد من القيادات.. وظل ذلك المحسن على تألقه و ابداعه وروعة وفائه .. وﻷن الخير ﻻ يأتي اﻻ بالخير دائما .. و ﻷن اﻻحسان ﻻجزاء له اﻻ اﻻحسان .،فقد اتت اليه ادارة الجودة طائعة وألقت اليه بزمامها دون طلب منه ..وذلك عندما صدر قرار صاحب الصﻻحية بتكليف اﻻستاذ محسن بن احمد عقدي مديرا ﻻدارة الجودة الشاملة بتعليم جازان فكان ذلك تتويجا لجهد وتفان شهد له به القاصي والداني .. فأعطى مع زمﻻئه في القطاعين عطاء منح اﻻدارة العامة زخما رائعا من منجزات وشهادات التميز واﻻبداع وعلى اعلى المستويات .
واليوم وقد ترجل اﻻستاذ محسن عن صهوة ادارة الجودة.. فما زال ممسكا بجياد ميدانه.. مستمتعا بصهيل الانجاز واﻻبداع في مضماره .. الذي احبه واخلص له منذ زمن .. ولن تكون المرحلة اﻻ توطئة لأن يأخذ بزمام اﻻدارات النوعية من جديد ..وعن قريب بإذن الله .
وبقدر تقديرنا لجهد ابي احمد ، ..فإننا ندعو للفارس القادم مدير ادارة الجودة الشاملة زميلنا القدير اﻻستاذ ابوبكر ولي بالتوفيق والسداد في عمله الجديد .. وفق الله الجميع .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان