الاثنين, 4 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 14 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو نائب أمير جازان يستقبل مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة “المرور” يذكر باتباع هذه النصائح الخمس خلال القيادة أثناء موجات الغبار ديوان المظالم يطلق خدمة تقديم الطلبات القضائية عبر منصة معين الرقمية أمانة جدة تقدم 88 مشروعاً بأكثر من 4 مليارات ريال في معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي “هدف” يصرف مليون ريال لـ 809 مستفيدين من العاملين في النقل الموجه لشهر أبريل “الإنذار المبكر”: غبار وعوالق ترابية على 6 مناطق خلال الساعات المقبلة وأمطار رعدية بجازان المؤسسة العامة للحبوب تبدأ صرف أولى دفعات مستحقات مزارعي القمح المحلي لهذا الموسم بمكافآت شهرية وينتهي بالتوظيف .. “سـرب” يطرح برامج تدريبية في تخصصات “الخطوط الحديدية” “البحر الأحمر للتطوير” تضم عضوين جديدين إلى مجلسها الاستشاري العالمي ‏”الجمارك”: سيارات ذوي الإعاقة معفاة من ‏الرسوم الجمركية ما عدا “القيمة المضافة” وسنة الصنع الهيئة العامة للإحصاء: نمو الناتج المحلي للقطاع غير النفطي خلال الربع الأول من عام 2021م بنسبة 4.9% مدني عسير: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني

“المطلق” يطالب بتوظيف مفتيات للرد على الفتاوى النسوية.. ويُعدّد الأسباب

الزيارات: 523
التعليقات: 0
“المطلق” يطالب بتوظيف مفتيات للرد على الفتاوى النسوية.. ويُعدّد الأسباب
https://www.athrnews.org/?p=300061
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وجّه الشيخ عبدالله المطلق عضو هيئة كبار العلماء التماسا إلى مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ بتوظيف مفتيات من خريجات الجامعات السعودية الشرعية.

وأوضح المطلق أن هناك خريجات من جامعة الإمام محمد بن سعود وجامعة أم القرى وجامعة الملك سعود، قادرات على الإجابة وإعطاء الفتوى الشرعية على الأسئلة الخاصة بالنساء فيما يتعلق بأمور ومسائل الحيض والنفاس.

وأضاف أن المرأة الفقيهة بلا شك أعرف من الرجال في ذلك، كما أنه يتاح للسائلات أن يوجهن أسئلتهن في ستر، وهناك مسائل أخرى غير الحيض والنفاس، تحتاج إلى مفتيات ليخففن الحرج عن الرجال، ويمكن التعاقد معهن حتى لو غير متفرغات، لكي يأخذن صفة رسمية، ويكنّ مسؤولات.

وبرّر المطلق طلبه، خلال استضافته في برنامج "الجواب الكافي" على قناة "المجد"، بأن المرأة تفضي للمرأة بما لا تفضى للرجل، مشيرا إلى أن بنات المطلق وزوجاته يفتين، ولأن الرجال يواجهون حرجا في الرد على النساء في تلك الأسئلة.

وأشار إلى أنه لو اجتمعت الحاصلات على الدكتوراه في الشريعة في لجان مع طبيبات متخصصات في النساء والولادة مثلا، ويصدرن الفتاوى، تُحل كثير من القضايا الشرعية المتعلقة بالأمور النسوية، خاصة أن مسألة الحيض مثلا مهمة، لأنها تتعلق بثلاثة من أركان الإسلام، وهي الصلاة والصوم والحج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان