الثلاثاء, 12 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 22 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الخارجية السعودي: المملكة حريصة على وقف الحرب في اليمن “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1479 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 920 حالة في يومها العالمي.. نادي الإبل يستعرض رحلتها مع الإنسان “ذاكرة لا تشيخ” الحج: اكتمال الاستعدادات لبدء الموسم الاستثنائي “القصبي” يقف على أعمال فرع الوزارة والمركز السعودي للأعمال بالشرقية “الشورى”: على ديوان المظالم إيجاد كوادر مؤهلة عبر الوظائف الشاغرة غير القضائية “حساب المواطن”: خطوتان لمعرفة ملخص الدفعات المالية “الوزراء” يوجه الجهات الحكومية بعدم التساهل في الموافقة على طلبات التقاعد المبكر “الراجحي” ينفي ما يتم تداوله حول تغيير اسمه إلى “مصرف المستقبل” “الصحة” تعاقب 40 موظفاً بالحسم والإنذار لتجاوزاتهم ضد المستفيدين “سعود الطبية” تحذر: كثرة التعرض لأشعة الشمس تسبب مشاكل في ظفرة العين فتجنبوها غدا آخر موعد لاستقبال طلبات الراغبين بالحج.. وإعلان النتائج الجمعة

“رئاسة الحرمين” تسجل رقمًا قياسيًّا في غسل المطاف ليلة 27 رمضان

الزيارات: 554
التعليقات: 0
“رئاسة الحرمين” تسجل رقمًا قياسيًّا في غسل المطاف ليلة 27 رمضان
https://www.athrnews.org/?p=300210
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

حققت إدارة التطهير والسجاد بالمسجد الحرام رقمًا قياسيًّا جديدًا في غسل المطاف بعد صلاة المغرب، وذلك في وقت قدره 9 دقائق و47 ثانية، وجاء هذا ليلة 27 من شهر رمضان المبارك.

وأوضح مدير الإدارة العامة للشؤون الخدمية محمد بن مصلح الجابري نجاح خطة الإدارة لليلة "27" على أكمل وجه؛ حيث اقتضت الخطة غسل المواقع بعد صلاة المغرب مباشرة؛ فشمل المطاف وفرش المسجد الحرام وساحاته بالكامل، وتكثيف عملية التجميع اليدوي للمخلفات طوال الليلة مع التعطير المستمر بالورد للمداخل الرئيسة والمشايات والممرات والمصليات داخل المسجد الحرام وساحاته.

كما بين أنه تم ترحيل (391) طنًّا من النفايات في ليلة (٢٧) داخل المسجد الحرام والساحات، مشيراً إلى أن الإدارة بكامل منسوبيها على أتم الاستعداد لخدمة المسجد الحرام وقاصديه، موضحاً أن عدد الموظفين يصل إلى أكثر من (200) موظف وأكثر من (100) موظف لوحدة خدمات إفطار الصائمين، ويبلغ عدد العمالة أكثر من (3000) عامل وعاملة يعملون على طوال اليوم.

وأضاف الجابري: أنه تم تأمين ما يقارب (25000) ألف سجادة و(1500) حاوية نفايات كبيرة و(1500) حاوية نفايات صغيرة، مبيناً أن من مهام إدارته الإشراف والمتابعة على خطة مشروع النظافة وخدمات المسجد الحرام، والإشراف على السفر داخل المسجد الحرام، والإشراف على أعمال النظافة والصيانة للمرافق الخارجية والتابعة للمسجد الحرام.

واختتم حديثه بجزيل الشكر لولاة الأمر -حفظهم الله- على ما يقدمونه من عناية ورعاية واهتمام لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، والشكر موصول أيضًا للرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على التوجيهات السديدة والمتابعة الدائمة لتقديم أفضل الخدمات لقاصدي المسجد الحرام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان