الاثنين, 11 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 21 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الدكتور الربيعة يلتقي الممثل الإقليمي لمفوضية شؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون سمو وزير الرياضة يُعلن إطلاق منصّة “نافس” لإصدار تراخيص الأندية والأكاديميات والصالات الرياضية الخاصة %35 من الأسر بالمملكة لديها مكتبات.. تعرف على 5 فوائد للمكتبة ‏المنزلية “الصحة”: فتح باب التقدم لبرنامج “مساعد طبيب أسنان” “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1212 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1510 حالة “التجارة”: أكثر من 25 ألف زيارة لمتابعة التزام المنشآت التجارية بتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال أسبوع سمو الأمير خالد الفيصل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين وزارة الموارد البشرية وإدارة التدريب التقني وعددٍ من الجهات سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى دولة قطر يقدم نسخة من أوارق اعتماده سمو وزير الثقافة يكلّف الدكتورة سوزان اليحيى مديراً عاماً للمعهد الملكي للفنون التقليدية المملكة تشارك في الاجتماع الثالث والعشرين للجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون “سكني”: أكثر من 55 ألف أسرة استفادت من خياري “الجاهزة” و “تحت الإنشاء” حتى مايو 2021 “ترشيد” تستكمل إعادة تأهيل مقر وزارة العدل بالرياض بوفر مقدر بحوالي 18%

التحالف: ميليشيات الحوثي رفضت تسليم ميناء الحديدة فبدأت عمليات التحرير

الزيارات: 374
التعليقات: 0
التحالف: ميليشيات الحوثي رفضت تسليم ميناء الحديدة فبدأت عمليات التحرير
https://www.athrnews.org/?p=300335
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، إن ميليشيات الحوثي رفضت تسليم ميناء الحديدة فبدأت عمليات تحرير المدينة.

وأضاف المالكي أن قوات الجيش اليمني والمقاومة، تمكنوا من التقدم بخطى مدروسة نحو الحديدة، مؤكدًا أن "هذا هو الوقت المناسب لتحرير الحديدة".

وأضاف المالكي -في مؤتمر صحفي، اليوم- أن ""قوات الجيش اليمني والمقاومة تمكنت من التقدم بخطى مدروسة نحو الحديدة التي ستكون نقطة انطلاق لتحرير بقية محافظات الساحل الغربي".

وتابع متحدث التحالف: "لدينا خطط بشأن الجانب الإنساني والإغاثي في الحديدة"، مؤكدًا أن "الميليشيات زرعت كمية كبيرة من الألغام في محيط الحديدة".

وأكد أن "الحوثيين أفشلوا كافة الجهود السياسية لتسليم الحديدة (...) نطبق القانون الدولي الإنساني لكن ميليشيا الحوثي الإيرانية تمنع المدنيين من الخروج للمناطق الآمنة".

وأشار المالكي إلى أن العامل الإنساني من أهم أولويات التحالف لحماية المدنيين داخل الحديدة، مؤكدًا أن التحالف يعمل على إعادة الشرعية إلى كافة محافظات ومديريات اليمن.

وتابع: "نتعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة طبقًا لسير العمليات على الأرض (...) سنبدأ بعمليات الإغاثة الإنسانية بعد تحرير الحديدة".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان