الاثنين, 4 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 14 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو نائب أمير جازان يستقبل مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة “المرور” يذكر باتباع هذه النصائح الخمس خلال القيادة أثناء موجات الغبار ديوان المظالم يطلق خدمة تقديم الطلبات القضائية عبر منصة معين الرقمية أمانة جدة تقدم 88 مشروعاً بأكثر من 4 مليارات ريال في معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي “هدف” يصرف مليون ريال لـ 809 مستفيدين من العاملين في النقل الموجه لشهر أبريل “الإنذار المبكر”: غبار وعوالق ترابية على 6 مناطق خلال الساعات المقبلة وأمطار رعدية بجازان المؤسسة العامة للحبوب تبدأ صرف أولى دفعات مستحقات مزارعي القمح المحلي لهذا الموسم بمكافآت شهرية وينتهي بالتوظيف .. “سـرب” يطرح برامج تدريبية في تخصصات “الخطوط الحديدية” “البحر الأحمر للتطوير” تضم عضوين جديدين إلى مجلسها الاستشاري العالمي ‏”الجمارك”: سيارات ذوي الإعاقة معفاة من ‏الرسوم الجمركية ما عدا “القيمة المضافة” وسنة الصنع الهيئة العامة للإحصاء: نمو الناتج المحلي للقطاع غير النفطي خلال الربع الأول من عام 2021م بنسبة 4.9% مدني عسير: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني

ميلشيات الحوثي تعترف بمقتل قيادات بارزة في معركة الحديدة

الزيارات: 612
التعليقات: 0
ميلشيات الحوثي تعترف بمقتل قيادات بارزة في معركة الحديدة
https://www.athrnews.org/?p=300459
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

تكبدت ميلشيات الحوثي خسائر فادحة في معركة النصر الذهبي لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي غرب اليمن، حيث لقي عدة قيادات للانقلابيين مصرعهم وأصيب العشرات من عناصرهم، فيما قامت الميليشيا بتفخيخ الميناء وعدة منشآت أخرى.

وأقرت الميليشيات بمقتل القيادي البارز المدعو العميد علي إبراهيم محمد المتوكل في جبهة الساحل الغربي وهو من القيادات الميدانية التي تقود إحدى كتائب ما تسمى "الحسين" التابعة للميليشيات، وتم تكليفه للقتال في مطار الحديدة، إلى جانب مقتل العشرات من عناصر الميلشيات خلال المواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة على مشارف مطار الحديدة.

وأوضحت مصادر عسكرية، وفقا لـ"العربية"، أن المتوكل من بين القيادات الحوثية التي تلقت تدريباتها في إيران ودرس هناك لمدة 10 سنوات، وقاد عدة جبهات لإسناد الميليشيات.

وأشارت المصادر إلى مقتل القيادي أيضا قائد جبهة الحوثيين في منطقة المنظر جنوب مطار الحديدة، العقيد علي حسين المراني، المكنى "أبو منتظر"، مع 13 آخرين من عناصر الميليشيات خلال المواجهات.

في المقابل، أكدت المصادر قيام ميليشيات الحوثي بتفخيخ ميناء الحديدة والمنشآت التابعة له تمهيداً لتفجيره في حال تقدم قوات الشرعية، فيما يواصل الجيش الوطني والمقاومة، بإسناد من قوات التحالف، تقدمه الميداني على مشارف مطار الحديدة، بعد تحرير وتأمين مناطق واسعة على طريق المطار، ضمن عملية "النصر الذهبي" التي انطلقت، الأربعاء.

وكان المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، تركي المالكي، أكد أن هذا هو الوقت المناسب لبدء تحرير الحديدة، مشيرًا إلى تقدم قوات التحالف بشكل كبير باتجاه مدينة الدريهمي ومطار الحديدة.

كما وصلت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، أمس (الأربعاء)، إلى داخل مدينة الحديدة، وتقدمت عدة كيلومترات في عمق المدينة، كما سيطرت على الطرق المؤدية إلى المطار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان