الخميس, 14 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 24 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان في وفاة محافظ الطوال برقيتان من “القيادة” لأمير قطر للتهنئة بذكرى توليه مهام الحكم هيئة الطيران المدني تُصدر آلية حجر محدّثة للقادمين إلى المملكة “الصندوق العقاري” يودع أكثر من 724 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر يونيو “بلومبيرغ”: صندوق الاستثمارات العامة يدرس إنشاء مطار جديد بالرياض وإطلاق شركة طيران ‏”الجمارك”: مزاد علني لبيع مشغولات ذهبية بالرياض‏ ‏”الحج”: غدًا بدء المرحلة الثانية للتسجيل لأداء المناسك.. وعدد المتقدمين 558 ألفًا‏ وكيل “الصحة”: انخفاض الوفيات بنسبة 74% بعد الجرعة الأولى من لقاح كورونا 1 أغسطس موعد نفاذ القرار.. “الوزراء” يقر الترتيبات الخاصة بقرار دمج “التقاعد” في “التأمينات الاجتماعية” خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية سلوفينيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده عسير: بدء العمل في مركز لقاحات كورونا الجديد بالمجاردة مختص “موارد بشرية” يوضح الطريقة الصحيحة لاختيار الأشخاص وتوجيههم للوظائف المناسبة

الأردن: أمن السعودية من أمننا ولن نسمي سفيراً جديداً لنا في إيران

الزيارات: 677
التعليقات: 0
الأردن: أمن السعودية من أمننا ولن نسمي سفيراً جديداً لنا في إيران
https://www.athrnews.org/?p=300748
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أكدت الأردن أنه ليس هناك نية لتسمية سفير آخر لها في طهران في الوقت الحالي؛ فيما أوضح مصدر أردني رفيع المستوى، أمس، أن بلاده لن تسمي سفيراً جديداً لدى طهران بعد صدور قرار من مجلس الوزراء الأردني بنقل السفير عبدالله سليمان أبو رمان من إيران إلى مقر وزارة الخارجية الأردنية في العاصمة عمان.

وكان الأردن قد سحب سفيره من طهران قبل نحو أكثر من عام، وأتى قرار اليوم بعدم تسمية سفير آخر بديلاً.

وبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، شدد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، على أن "أمن واستقرار المملكة العربية السعودية من أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية".

وقال الصفدي: "موقف الأردن ثابت تجاه رفض التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة"؛ مؤكداً أن السعودية عمق للأردن مثلما أن الأردن هو عمق للسعودية، ونقف موقفاً ثابتاً في التصدي لكل ما يهدد أمن واستقرار دولنا.

وجدد الصفدي موقف الأردن الثابت من السياسات الإيرانية المتضمنة تدخلات في شؤون دول المنطقة؛ مشدداً على حرص الأردن على أمن دول المنطقة، وخاصة السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي. وأردف قائلاً: "أمن السعودية من أمننا، ونحرص على عمقنا العربي والخليجي".

يأتي ذلك فيما أكدت المصادر، أن السفير الأردني في إيران موجود بالفعل في عمان، وجرى استدعاؤه للتشاور منذ أكثر من عام على خلفية "التدخلات الإيرانية في الشؤون العربية".

وأشار المسؤول الأردني، إلى جملة من السياسات الإيرانية التي وصفها بأنها "تؤدي إلى تعميق عدم الاستقرار في المنطقة".

وأوضح أن سياسات إيران شكّلت "تدخلات مرفوضة من قِبَلنا في الشؤون الداخلية لدول عربية شقيقة، ومساساً بمبادئ حسن الجوار التي نتوخاها في تعاملاتنا مع الدول المجاورة للعالم العربي، ولا نقبل بأقل منها".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان