الخميس, 14 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 24 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان في وفاة محافظ الطوال برقيتان من “القيادة” لأمير قطر للتهنئة بذكرى توليه مهام الحكم هيئة الطيران المدني تُصدر آلية حجر محدّثة للقادمين إلى المملكة “الصندوق العقاري” يودع أكثر من 724 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر يونيو “بلومبيرغ”: صندوق الاستثمارات العامة يدرس إنشاء مطار جديد بالرياض وإطلاق شركة طيران ‏”الجمارك”: مزاد علني لبيع مشغولات ذهبية بالرياض‏ ‏”الحج”: غدًا بدء المرحلة الثانية للتسجيل لأداء المناسك.. وعدد المتقدمين 558 ألفًا‏ وكيل “الصحة”: انخفاض الوفيات بنسبة 74% بعد الجرعة الأولى من لقاح كورونا 1 أغسطس موعد نفاذ القرار.. “الوزراء” يقر الترتيبات الخاصة بقرار دمج “التقاعد” في “التأمينات الاجتماعية” خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية سلوفينيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده عسير: بدء العمل في مركز لقاحات كورونا الجديد بالمجاردة مختص “موارد بشرية” يوضح الطريقة الصحيحة لاختيار الأشخاص وتوجيههم للوظائف المناسبة

«لواء الثورة» و «حسم» خططا لاغتيال برلماني مصري بارز

الزيارات: 301
التعليقات: 0
«لواء الثورة» و «حسم» خططا لاغتيال برلماني مصري بارز
https://www.athrnews.org/?p=300879
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

كشفت اعترافات 52 عنصراً من تنظيمي «حسم» و «لواء الثورة»، وهما أبرز الأجنحة المسلحة المنبثقة من جماعة «الإخوان»، المصنفة إرهابية في مصر، أمام نيابة أمن الدولة العليا، عن تخطيط المنظمتين لاغتيال النائب البرلماني مصطفى بكري وقيامهما بتتبعه طيلة خمسة أيام لتنفيذ ذلك، كما تورط المتهمون في ارتكاب 12 عملية إرهابية تضمنت استهداف ضباط في الشرطة، وتفخيخ سيارات ورصد منشآت عامة واقتصادية لارتكاب أعمال عدائية ضدهم.

وتضمنت اعترافات المتهمين أمام نيابة أمن الدولة قبل إحالتهم على المحاكمة العسكرية في أيار (مايو) الماضي، تصديهم للقوات الأمنية المكلفة فض اعتصام ميدان «رابعة العدوية»، وحيازتهم أسلحة نارية وإطلاقهم النار على القوات، كما شاركوا في مسيرات مسلحة وتجمعات دبرتها الجماعة مستخدمين أسلحة نارية وقنابل صوتية وعبوات مولوتوف. ويحاكم في القضية 278 متهماً.

وكشف أعضاء التنظيم الإرهابي «حسم» خلال التحقيقات، تنفيذهم أعمالاً عدائية ضد رموز الدولة وشخصيات مهمة وأعضاء هيئات قضائية ورجال القوات المسلحة والشرطة واستهداف منشآتهم ومراكز أمنية بغرض إشاعة الفوضى وصولاً إلى إسقاط الدولة.

واعترف المتهمون برصدهم وتتبعهم النائب البرلماني مصطفى بكري، على مدى خمسة أيام بغرض اغتياله، في نيسان (أبريل) 2017، ومشاركة عدد من المتهمين في محاولة اغتيال مفتي الجمهورية السابق الدكتور علي جمعة، في تموز (يوليو) 2016، والمشاركة في محاولة قتل قاضٍ بجوار مسكنه في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام نفسه.

كما تضمنت الاعترافات استهدافهم منشآت كهربائية في محافظات عدة، وسيارات ترحيلات المساجين المدانين من أعضاء التنظيمات الإرهابية؛ خصوصاً الصادرة في حقهم أحكام مشددة أو أحكام بالإعدام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان