الخميس, 14 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 24 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان في وفاة محافظ الطوال برقيتان من “القيادة” لأمير قطر للتهنئة بذكرى توليه مهام الحكم هيئة الطيران المدني تُصدر آلية حجر محدّثة للقادمين إلى المملكة “الصندوق العقاري” يودع أكثر من 724 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر يونيو “بلومبيرغ”: صندوق الاستثمارات العامة يدرس إنشاء مطار جديد بالرياض وإطلاق شركة طيران ‏”الجمارك”: مزاد علني لبيع مشغولات ذهبية بالرياض‏ ‏”الحج”: غدًا بدء المرحلة الثانية للتسجيل لأداء المناسك.. وعدد المتقدمين 558 ألفًا‏ وكيل “الصحة”: انخفاض الوفيات بنسبة 74% بعد الجرعة الأولى من لقاح كورونا 1 أغسطس موعد نفاذ القرار.. “الوزراء” يقر الترتيبات الخاصة بقرار دمج “التقاعد” في “التأمينات الاجتماعية” خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية سلوفينيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده عسير: بدء العمل في مركز لقاحات كورونا الجديد بالمجاردة مختص “موارد بشرية” يوضح الطريقة الصحيحة لاختيار الأشخاص وتوجيههم للوظائف المناسبة

الغذاء والدواء: 55% من السعوديين لا ينظرون لمعلومات المنتجات عند شرائها

الزيارات: 475
التعليقات: 0
الغذاء والدواء: 55% من السعوديين لا ينظرون لمعلومات المنتجات عند شرائها
https://www.athrnews.org/?p=301123
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن نتائج دراسة لسلوك السعوديين عند الشراء من منافذ البيع، كشفت أنَّ 55% من المستهلكين لا ينظرون إلى معلومات المنتجات.

وأوضحت الدراسة، التي أجراها مركز البحوث والدراسات بالهيئة لقياس مدى وعي المستهلكين تجاه بعض العبارات والمصطلحات الغذائية مثل "تاريخ الصلاحية" و"الحصة اليومية"، أن 12% من المستهلكين يراجعون القيم الغذائية، و21% يراجعون تاريخ الإنتاج، و28% يراجعون تاريخ انتهاء الصلاحية، و6.2% يراجعون بلد المنشأ، و2.9% يراجعون الحصة اليومية، و2.3% يراجعون ما إذا كان المنتج يحتوي على أحد العناصر المسببة للحساسية.

كما اتّضح من الدراسة، التي ستجرى بشكل دوري، أن 59% من المستهلكين يصدقون العبارات الغذائية المكتوبة على المنتجات الغذائية، و49.6% يصدقون ما يتم بثّه عبر وسائل الإعلام المرئية أو المسموعة أو وسائل التواصل الاجتماعي عن استهلاك المنتجات، و56% لا يعرفون المعنى الصحيح للحصة الغذائية المكتوبة على المنتج، و62% لا يعرفون المعنى الصحيح للكربوهيدرات، و49% لا يعرفون المعنى الصحيح للبروتين، و45% لا يعرفون المعنى الصحيح لتاريخ الإنتاج.

يشار إلى عدد المشاركين في الدراسة بلغ 12424 شخصًا، تم جمع بياناتهم ومشاركتهم في 7 مدن، هي: الرياض، وجدة، والدمام، وتبوك، والمدينة، وحائل، وأبها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان