الخميس, 14 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 24 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى برقيتان من “القيادة” لأمير قطر للتهنئة بذكرى توليه مهام الحكم هيئة الطيران المدني تُصدر آلية حجر محدّثة للقادمين إلى المملكة “الصندوق العقاري” يودع أكثر من 724 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر يونيو “بلومبيرغ”: صندوق الاستثمارات العامة يدرس إنشاء مطار جديد بالرياض وإطلاق شركة طيران ‏”الجمارك”: مزاد علني لبيع مشغولات ذهبية بالرياض‏ ‏”الحج”: غدًا بدء المرحلة الثانية للتسجيل لأداء المناسك.. وعدد المتقدمين 558 ألفًا‏ وكيل “الصحة”: انخفاض الوفيات بنسبة 74% بعد الجرعة الأولى من لقاح كورونا 1 أغسطس موعد نفاذ القرار.. “الوزراء” يقر الترتيبات الخاصة بقرار دمج “التقاعد” في “التأمينات الاجتماعية” خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية سلوفينيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده عسير: بدء العمل في مركز لقاحات كورونا الجديد بالمجاردة مختص “موارد بشرية” يوضح الطريقة الصحيحة لاختيار الأشخاص وتوجيههم للوظائف المناسبة تصرف دل على بر الابن بأبيه.. هذا ما كان يفعله الملك عبدالعزيز إذا أراد الذهاب لوالده

المسند: اليوم آخر فصل الربيع.. والبوارح مستمرة

الزيارات: 396
التعليقات: 0
المسند: اليوم آخر فصل الربيع.. والبوارح مستمرة
https://www.athrnews.org/?p=301150
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

توقع د. عبدالله المسند، أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم مؤسِّس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية، أن يستمر نشاط رياح البوارح الشمالية والمثيرة للغبار في المنطقة الشرقية، وربما الأجزاء الشرقية والجنوبية لمنطقة الرياض، وفي نجران والكويت وجنوب العراق؛ مبيناً أنها ستبقى نشطة هذا الأسبوع.

وأضاف، في سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر”، اليوم آخر يوم في فصل الربيع الذي بلغ طوله 92 يوماً و17 ساعة، وغداً أطول نهار وأقصر ليل.

وتابع: “غداً الخميس 21 يونيو عند الساعة 01:07 ظهراً يدخل فصل الصيف، عندما تتعامد الشمس فوق مدار السرطان (الانقلاب الصيفي)، وطول فصل الصيف 93 يوماً و15 ساعة”.

واستطرد قائلاً: ” تبلغ المسافة بين الأرض والشمس الآن نحو 152,026,000 كم، وستستمر الأرض تبتعد عن الشمس حتى تبلغ أقصى نقطة لها في 6 يوليو المقبل، هذا والله أعلم”.

وقال: غداً 21 يونيو تغرب الشمس عند أبعد نقطة لها في الشمال الغربي، وبعد هذا اليوم تبدأ بالغروب عن يسار مغربها كل يوم باتجاه الجنوب حتى 22 ديسمبر (الانقلاب الشتوي)؛ حيث تبلغ أقصى نقطة لها في الجنوب الغربي، ومن ثم تبدأ رحلتها ثانية باتجاه الشمال، أي تغرب عن يمين مغربها كل يوم حتى 21 يونيو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان