الجمعة, 8 صفر 1442 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الديوان الملكي : وفاة صاحب السمو الأمير سعود بن فهد بن منصور بن جلوي المديرية العامة للجوازات تتيح خدمة تصاريح السفر للفئات المستثناة عبر منصة “أبشر” متحدث الصحة يصف مخالفة الاحترازات في اليوم الوطني بالمؤلمة.. والأمن العام يستعرض العقوبات منح وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة لـ342 ضابطاً و330 فرداً من منسوبي وزارة الحرس الوطني منح أوسمة لـ1486 من المدنيين والعسكريين نظير قيامهم بأعمال وإنجازات تخدم القوات المسلحة مدير الاتصالات السعودية بجازان يهنىء القيادة باليوم الوطني الـ 90 محافظ الدرب القحطاني يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 90 المعلمي: الناقلة “صافر” وصلت لحالة حرجة والوضع يشكل تهديداً خطيراً لكل الدول المطلة على البحر الأحمر المشرف على وحدة التوعية الفكرية بجامعة جازان في يوم الوطن الـ ٩٠ اجتماع كلمة المسلمين بهذا الامر ” فيديو “ شرطة الرياض: القبض على ثلاثة مقيمين من مخالفي الإقامة تورطوا في عدد من الجرائم سمو أمير منطقة جازان يرفع برقيتي تهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 تعديل رسوم المغادرة والقدوم للموانئ السعودية اعتبارًا من يناير المقبل

السعودية تملك صواريخ بالستية موجهة الى إيران وإسرائيل

الزيارات: 584
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=3072
athrnews
أخبار محلية

283f2190-9b5b-4809-80e9-279acab3ba4e
اكدت مجموعة "آي اتش انتيليجنس" البريطانية التي تضم مستشارين متخصصين في شؤون الدفاع ان السعودية تملك صواريخ بالستية موجهة الى ايران واسرائيل وموجودة في قاعدة سرية في الصحراء.

وذكرت دراسة لهذه المجموعة ان صورا التقطت بواسطة الاقمار الصناعية اظهرت منصات لاطلاق صواريخ مع علامات تشير الى اهداف ايرانية محتملة ومواقع اخرى في اسرائيل.

وفي حال تاكدت هذه المعلومات فستكون هذه القاعدة التي اقيمت في قلب الصحراء السعودية الثالثة من نوعها في المملكة.

وقال روبرت مانكس رئيس التحرير المساعد للمجموعة "تفيد دراستنا ان هذه القاعدة عملانية جزئيا او كليا مع منصات لاطلاق صواريخ موجهة نحو اسرائيل وايران".

واضاف المصدر نفسه ان هذه القاعدة يمكنها ايضا ان تعمل كمركز تدريب وتخزين.

وتابع مانكس "لا يمكننا ان نتاكد ان الصواريخ موجهة تحديدا الى تل ابيب وطهران، ولكن في حال تم اطلاقها نستطيع ان نتوقع انها ستستهدف مدنا كبرى".

وقال ايضا "لا نريد الخروج بخلاصات كثيرة حول الاستراتيجية السعودية، ولكن من الواضح ان السعودية لا تربطها علاقات جيدة بايران او اسرائيل".

وابدت السعودية خشيتها مرارا من الطموحات النووية لطهران ونددت ايضا بالقدرات النووية لاسرائيل.

واوضح مانكس ان قاعدة مماثلة لاطلاق الصواريخ يمكنها ايضا ان تكون مفيدة اذا قررت السعودية امتلاك اسلحة نووية، وهو امر كان اقترحه الرئيس السابق للاستخبارات السعودية الامير تركي الفيصل العام 2011.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان