السبت, 28 شعبان 1442 هجريا, الموافق 10 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى السودان يحذر إثيوبيا من نشوب حرب مياه إذا لم تنه تعنتها في أزمة سد النهضة وسط تطبيق للإجراءات الاحترازية.. اتحاد القدم يكمل تحضيراته لاستضافة مجموعات دوري أبطال آسيا شرطة الرياض : القبض على (4) مقيمين ارتكبوا عددا من الجرائم وزارة النقل تواصل معالجة ملاحظات حملة “نحو طرق متميزة آمنة” وزارة الصحة تعلن عن التوسع في إعطاء الجرعة الأولى لمن لم يحصلوا على اللقاح وإرجاء جميع مواعيد الجرعة الثانية وإعادة جدولتها لاحقا “الصحة”: نرصد ارتفاعًا مستمرًا في الحالات النشطة والحرجة بعد بيان النيابة العامة.. “متحدث التجارة” لكل متستر: “قد تكون أنت القضية القادمة” التحالف: تدمير مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة “الصحة”: تسجيل 10 وفيات و878 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 578 حالة “القيادة” تهنئ ملك الأردن بذكرى مرور 100 عام على تأسيس بلاده “التقاعد” تعلن استمرارية عمل قنوات خدمة العملاء في شهر رمضان المبارك المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الأحد 29 شعبان 1442هـ حسب تقويم أم القرى

السعودية تملك صواريخ بالستية موجهة الى إيران وإسرائيل

الزيارات: 611
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=3072
athrnews
أخبار محلية

283f2190-9b5b-4809-80e9-279acab3ba4e
اكدت مجموعة "آي اتش انتيليجنس" البريطانية التي تضم مستشارين متخصصين في شؤون الدفاع ان السعودية تملك صواريخ بالستية موجهة الى ايران واسرائيل وموجودة في قاعدة سرية في الصحراء.

وذكرت دراسة لهذه المجموعة ان صورا التقطت بواسطة الاقمار الصناعية اظهرت منصات لاطلاق صواريخ مع علامات تشير الى اهداف ايرانية محتملة ومواقع اخرى في اسرائيل.

وفي حال تاكدت هذه المعلومات فستكون هذه القاعدة التي اقيمت في قلب الصحراء السعودية الثالثة من نوعها في المملكة.

وقال روبرت مانكس رئيس التحرير المساعد للمجموعة "تفيد دراستنا ان هذه القاعدة عملانية جزئيا او كليا مع منصات لاطلاق صواريخ موجهة نحو اسرائيل وايران".

واضاف المصدر نفسه ان هذه القاعدة يمكنها ايضا ان تعمل كمركز تدريب وتخزين.

وتابع مانكس "لا يمكننا ان نتاكد ان الصواريخ موجهة تحديدا الى تل ابيب وطهران، ولكن في حال تم اطلاقها نستطيع ان نتوقع انها ستستهدف مدنا كبرى".

وقال ايضا "لا نريد الخروج بخلاصات كثيرة حول الاستراتيجية السعودية، ولكن من الواضح ان السعودية لا تربطها علاقات جيدة بايران او اسرائيل".

وابدت السعودية خشيتها مرارا من الطموحات النووية لطهران ونددت ايضا بالقدرات النووية لاسرائيل.

واوضح مانكس ان قاعدة مماثلة لاطلاق الصواريخ يمكنها ايضا ان تكون مفيدة اذا قررت السعودية امتلاك اسلحة نووية، وهو امر كان اقترحه الرئيس السابق للاستخبارات السعودية الامير تركي الفيصل العام 2011.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان