الثلاثاء, 5 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 15 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المالكي رئيسا فخريا لجمعية رواد التطوعية وزير التجارة وزير الإعلام المكلف يدعو المستثمرين السعوديين والمصريين للاستفادة من الفرص التي يوفرها اقتصاد البلدين “هيئة الإذاعة والتلفزيون” ونيوم تطلقان أكاديمية الإعلام الرقمي لاستقطاب المواهب السعودية «التعليم»: تمديد فترة إدخال رغبات متقدمي النقل الداخلي والخارجي حتى الأربعاء لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى تناقش تقريري أداء هيئة تنمية الصادرات والمركز السعودي لكفاءة الطاقة السنويين وتستعرض نظاماً للمعادن والأحجار الكريمة “تقويم التعليم والتدريب” تنفّذ اختبار “كفايات الدبلوم” لمعهد الإدارة العامة بمشاركة أكثر من 4 آلاف متقدم غدًا في مؤتمر صحفي .. ” الشؤون البلدية ” تعرض إجراءات تطبيق “كود البناء” وزير الشؤون الإسلامية : قرار قصر الحج هذا العام على حجاج الداخل متسق مع مقتضيات الشريعة لحفظ الضروريات الخمس معالي وزير التجارة وزير الإعلام المكلف: المملكة تعمل على أن تكون الشريك التجاري الأول لمصر سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية سلطنة عُمان “الموارد البشرية”: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس يوم غد ‏”المرور”: 5 سلوكيات خاطئة على الطرق ترفع من معدلات الحوادِث

السعودية تملك صواريخ بالستية موجهة الى إيران وإسرائيل

الزيارات: 618
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=3072
athrnews
أخبار محلية

283f2190-9b5b-4809-80e9-279acab3ba4e
اكدت مجموعة "آي اتش انتيليجنس" البريطانية التي تضم مستشارين متخصصين في شؤون الدفاع ان السعودية تملك صواريخ بالستية موجهة الى ايران واسرائيل وموجودة في قاعدة سرية في الصحراء.

وذكرت دراسة لهذه المجموعة ان صورا التقطت بواسطة الاقمار الصناعية اظهرت منصات لاطلاق صواريخ مع علامات تشير الى اهداف ايرانية محتملة ومواقع اخرى في اسرائيل.

وفي حال تاكدت هذه المعلومات فستكون هذه القاعدة التي اقيمت في قلب الصحراء السعودية الثالثة من نوعها في المملكة.

وقال روبرت مانكس رئيس التحرير المساعد للمجموعة "تفيد دراستنا ان هذه القاعدة عملانية جزئيا او كليا مع منصات لاطلاق صواريخ موجهة نحو اسرائيل وايران".

واضاف المصدر نفسه ان هذه القاعدة يمكنها ايضا ان تعمل كمركز تدريب وتخزين.

وتابع مانكس "لا يمكننا ان نتاكد ان الصواريخ موجهة تحديدا الى تل ابيب وطهران، ولكن في حال تم اطلاقها نستطيع ان نتوقع انها ستستهدف مدنا كبرى".

وقال ايضا "لا نريد الخروج بخلاصات كثيرة حول الاستراتيجية السعودية، ولكن من الواضح ان السعودية لا تربطها علاقات جيدة بايران او اسرائيل".

وابدت السعودية خشيتها مرارا من الطموحات النووية لطهران ونددت ايضا بالقدرات النووية لاسرائيل.

واوضح مانكس ان قاعدة مماثلة لاطلاق الصواريخ يمكنها ايضا ان تكون مفيدة اذا قررت السعودية امتلاك اسلحة نووية، وهو امر كان اقترحه الرئيس السابق للاستخبارات السعودية الامير تركي الفيصل العام 2011.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان