الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير البيئة والمياه والزراعة يدشن منصة إدارة المخالفات للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وزير العدل يوجه بتمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “فيصل بن خالد” يعلن الفائزين بجائزة الملك خالد.. الاثنين المقبل “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و47 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 58 حالة وزير الطاقة: السعودية كانت دوماً مصدراً للاستقرار في سوق النفط دشنه المؤسس قبل 70 عاماً.. الاحتفال بتأسيس أول خط سكة حديدية بالمملكة الجبير يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “رئاسة الحرمين” تطلق مبادرة “بخدمتكم” بالمسجد الحرام “الداخلية”: قريبًا.. استبدال الجواز الحالي بآخر يضم شريحة.. وتجديد الهوية من أي مكان في العالم “سعود الطبية” تكشف عن بعض النصائح لتجنب هشاشة العظام “فلكية جدة”: قمر ربيع الأول يكتمل بدرًا اليوم بالتزامن مع ذروة “الجباريات”

بالصور…مسالخ «عشوائية» يديرها وافدون .. بيئة خصبة للأمراض والعدوى بصبيا

الزيارات: 1364
تعليقات 3
بالصور…مسالخ «عشوائية» يديرها وافدون  .. بيئة خصبة للأمراض والعدوى بصبيا
في ظل غياب الرقابة وداخل أحواش خاصة
https://www.athrnews.org/?p=3101
athrnews
أخبار أثر

في الوقت الذي تقوم صحة البيئة في بلدية صبيا مطلع الشهر الكريم بجولات تفتيش على محلات ومطاعم كبيرة ، تغفل عن أماكن يتم فيه ذبح المواشي بطريقة عشوائية يديرها وافدون مخالفون، كونها تشكل خطراً كبيراً على الصحة بسبب انعدام النظافة ما يتيح انتقال الأمراض والعدوى من خلالها في ظل بيئة خصبة تنعدم فيها كل الوسائل الصحية.
كاميرا (أثر) وثقت صورا لهذه المسالخ العشوائية حيث يديرها وافدون في أحواش خاصة مقابل مبلغ رمزي يفرضه صاحب الحوش على كل من يأتي بزبونه للمكان ويسمح له بالذبح.
وذكر أحد المواطنين أنه تفاجأ بانتشار العمالة المخالفة التي توزعت على مداخل سوق الأغنام ومخارجها للبحث عن زبائن لمسالخهم المخالفة للاشتراطات الصحية التي لا تملك أدنى مقومات النظافة والاهتمام. حيث يتم الإتفاق مع الزبون والذهاب به إلى أحد الأحواش الخاصة ويتم هناك الذبح . في ظل غياب الرقابة من بلدية صبيا وصحة البئية .
وناشد عدد من المواطنين بلدية صبيا كما تقوم بجولات على محلات كبيرة أن تتجه لسوق الأغنام وتراقب مثل هذه المسالخ العشوائية التي أصبحت تشكل مصدراً للأمراض وبيئة خصبة لإنتقال العدوى خاصة أنها تواجد داخل بعض الأحياء السكنية .مسلخخ1

مسلخخ2

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    علي يعقوب

    حسبي الله عليهم وعلى من ساعدهم .

  2. ٢
    ابو ثامر التويتي

    أي بشاعة تلك ؟
    وأي استخفاف بسلامة الناس هذا الذي نراه أمامنا ؟
    كيف يرضى المواطن أن تسلخ ذبيحتة في مكان كهذا ؟
    أين الرقابة وأين الجولات الميدانيه أم هي شعارات لإخلاء روح المسؤولية وحسب ؟

  3. ١
    ابو شامي

    من حقهم لان المسلخ الجديد ما احد يدل مكانه ومشوارة بعيد للي ماعندة سيارة نخلان وخبوت صبيا فاضيه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان