السبت, 26 رمضان 1442 هجريا, الموافق 8 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” تلزم المنشآت التجارية باستبدال هواتف خدمة المستهلك المبتدئة بـ “9200 ” إلى الرقم المجاني (800) .. ووكالات السيارات خطوة أولى صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على بناء مشروع جامع خادم الحرمين في الجامعة الإسلامية العالمية بباكستان متحدثة التعليم: أكثر من “مليار” زيارة لمنصة مدرستي بنهاية العام الحالي ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.1 مليون جرعة اللواء القحطاني يتحدث عن دوره في إنشاء جهاز القوات الخاصة لأمن الطرق.. والمقولة التي لا ينساها للأمير نايف السفارة الصينية في المملكة تعلق على موضوع الصاروخ التائه وترد على الشائعات حوله البحرين تعفي المحصنين والمتعافين من مواطني المملكة ودول الخليج من فحص كورونا رئيس “هيئة الإحصاء”: إطلاق مشروع تعداد السكان بداية العام المقبل مركز الفلك الدولي يصدر تحديثًا حول مكان وموعد سقوط حطام الصاروخ الصيني تعرّف على الوظائف التعليمية المستهدفة بالتوطين في المدارس الأهلية والعالمية وموعد تطبيق القرار متحدث الطيران المدني: هناك لجان معنية ستُعلن الوجهات التي لا ينصح بالسفر إليها أمانة جدة تنجز 45% من مشروع تصريف مياه الأمطار للمنار

درس احتساب العامل السعودي براتب 8 آلاف ريال أو أكثر بعاملَين في «نطاقات»

الزيارات: 465
التعليقات: 0
درس احتساب العامل السعودي براتب 8 آلاف ريال أو أكثر بعاملَين في «نطاقات»
https://www.athrnews.org/?p=31378
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

6

أعلن مســؤول كبير في وزارة العمل أن الوزارة تدرس حالياً احتساب «موظفي النظام الجزئي» و«التدريب الصيفي للطلاب» ضمن برنامج «نطاقات»، وأضاف أن نسبة التوطين لفئتي العاملين بالنظام الجزئي والتدريب الصيفي ســتكون ضئيلة.

وأشـــارت مسودة طرحتها وزارة العمل عبر بوابتها الإلكترونية إلى أن العامل السعودي الذي يتقاضى 8 آلاف ريال أو أكثر سيحسب في «نطاقات» بواقع عاملين سعوديين عند حساب متوسط «التوطين»
وقال مسؤول في الوزارة (فضل عدم ذكر اسمه) لـ«الحياة»: «إن الوزارة تدرس احتساب الموظفين جزئياً والعاملين خلال فترة الصيف في برنامج نطاقات، وإن تم احتسابهم في هذا البرنامج ستكون لهم نسبة بسيطة في نسب التوطين لدى المؤسسات والشركات التابعة للقطاع الخاص، إذ إن الوزارة تعمل على تفعيل العمل الجزئي والصيفي في برنامج نطاقات حتى تكون منظومة متكاملة».

وعن اقتراح إنشاء مراكز تدريب من طريق صندوق الموارد البشرية، أكد عدم مسؤولية الصندوق عن تدريب المقبلين على سوق العمل، وأن المسؤولية تقع على عاتق المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وأضاف: «الوزارة تلزم المسجلين في (حافز) بالانتظام في دورات تدريبية، ولكن تدريب مستفيدي برنامج حافز بشكل صحيح في كل قرية ومدينة في السعودية يعد أمراً صعباً، كون البرنامج يحوي أكثر من مليون مستفيد».

وطرحت وزارة العمل على بوابة «معاً» الإلكترونية مسودة لتحديد أثر أجور السعوديين ومن يعامل معاملتهم في نسب التوطين، إذ طرحت المسودة 6 مواد تطالب بالتقويم وتقديم الاقتراح حول موادها، وتضمنت المسودة احتساب العامل السعودي في متوسط نسبة التوطين بواقع عامل واحد بشرط ألا يقل أجره الشهري عن 4 آلاف ريال، فيما يحسب العامل السعودي الذي يساوي أجره الشهري ألفي ريال بواقع نصف عامل عند حساب متوسط نسبة التوطين.

وتشير إلى أن العامل السعودي الذي يساوي أجره الشهري 8 آلاف ريال أو أكثر يحسب بواقع عاملين سعوديين عند حساب متوسط نسبة التوطين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان