الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تحذر من ممارسات التهرب الضريبي.. وتبين عواقبها «الزكاة والدخل» توضح الحد الإلزامي للتسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة «الجوازات»: المخالفات المرورية لا تمنع تجديد الجواز للتابعين اليوم.. انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي برعاية ولي العهد توضيح حول موقف الاشتراك في «التأمينات» للمستفيد من التقاعد المدني أو العسكري «الحصيني» يتوقع خريطة رياح الأربعاء على مناطق المملكة فيديو.. بث مباشر لدروس الأربعاء من الأسبوع الثامن عبر قنوات «عين» هيئة حقوق الإنسان: إيقاف الخدمات يؤثر بشكل مباشر على حقوق الأفراد وأضراره بالغة لتوفير سكن صحي مناسب.. “أمانة جدة” تعتزم إنشاء أول مدينة متكاملة لسكن العمال رسمياً.. الاتحاد يضم عبدالعزيز الجبرين إلى صفوفه لمدة عامين مصادر: “استئناف المدينة” تخفف حكم “الجزائية” في قضية “قاضي الجني” “الكهموس” ووزير العدل والنائب العام يشاركون في الاجتماع الوزاري لمكافحة الفساد بدول مجموعة العشرين

«حقوق الإنسان» تدعو «البلدية» إلى مسح مواقع الآبار القديمة.. و«لمى» تنقذ المئات

الزيارات: 520
التعليقات: 0
«حقوق الإنسان» تدعو «البلدية» إلى مسح مواقع الآبار القديمة.. و«لمى» تنقذ المئات
https://www.athrnews.org/?p=31384
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

طالب نائب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان والمتحدث الرسمي باسمها الدكتور صالح الخثلان وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع إمارات المناطق، لمسح المواقع التي يشتبه وجود آبار قديمة أو حفر مكشوفة وردمها.

وقال الخثلان إن الحادثة تعيد التأكيد على ضرورة مضاعفة الجهود من الجهات الحكومية لحماية الأطفال. وتابع: «ندعو الدفاع المدني إلى تنفيذ عملية تأهيل شاملة للتعامل مع الحوادث من خلال الحصول على المعدات والأجهزة اللازمة والعمل على تدريب الأفراد على كيفية التعامل معها».

وشدد على ضرورة أن تقوم إدارة الدفاع المدني بالتواصل مع الأجهزة المماثلة في الدول الأخرى والاستفادة من تجاربها في كيفية الإنقاذ، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية عليها توجيه إمارات المناطق إلى تشكيل فرق أزمة تتعامل بطرق احترافية، بعيداً عن الاجتهادات الفردية مع الحوادث التي تتسبب في فقد أرواح.

وفيما استطاعت الطفلة لمى الروقي التي سقطت في حفرة جانبية لبئر ارتوازية بوادي الأسمر على طريق تبوك - حقل منذ أسبوعين من إنقاذ حياة المئات ممن بعمرها على رغم أنها في حفرة عمقها 114 متراً، بانطلاق حملات إلكترونية واسعة للتحذير من الآبار الارتوازية المتربصة بحياة الأبرياء جراء إهمالها منذ أعوام طويلة، طالب خبراء «أرامكو» المساندون لفرق الحفر تجهيز مساحة لوضع معدة الحفار، ومسح وإزالة المنطقة القريبة من فوهة البئر لمساحة من 30 إلى 60 متراً لتثبيته.

وأطلق مغردون في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» هاشتاق (#حملةـ الإبلاغ ـ عن ـ الآبار ـ المهجورة)، تناولوا فيه مجموعة من الاقتراحات والحلول التي قد تسهم في عدم تكرار حادثة لمى.

من جهته، أكد المدير العام للدفاع المدني في تبوك اللواء مستور الحارثي خطورة الموقع، موضحاً أن شركة أرامكو السعودية ستتسلم عملية الانتشال، نافياً منعه للإعلاميين من الحضور في موقع الحادثة، وإنما المنع وقت العمل المسائي حفاظاً على السلامة.

وأشار الحارثي إلى أنه في حال الوصول إلى الجثة وانتشالها يمنع التقاط الصور، مراعاة للمشاعر الإنسانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان