السبت, 26 رمضان 1442 هجريا, الموافق 8 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” تلزم المنشآت التجارية باستبدال هواتف خدمة المستهلك المبتدئة بـ “9200 ” إلى الرقم المجاني (800) .. ووكالات السيارات خطوة أولى صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على بناء مشروع جامع خادم الحرمين في الجامعة الإسلامية العالمية بباكستان متحدثة التعليم: أكثر من “مليار” زيارة لمنصة مدرستي بنهاية العام الحالي ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.1 مليون جرعة اللواء القحطاني يتحدث عن دوره في إنشاء جهاز القوات الخاصة لأمن الطرق.. والمقولة التي لا ينساها للأمير نايف السفارة الصينية في المملكة تعلق على موضوع الصاروخ التائه وترد على الشائعات حوله البحرين تعفي المحصنين والمتعافين من مواطني المملكة ودول الخليج من فحص كورونا رئيس “هيئة الإحصاء”: إطلاق مشروع تعداد السكان بداية العام المقبل مركز الفلك الدولي يصدر تحديثًا حول مكان وموعد سقوط حطام الصاروخ الصيني تعرّف على الوظائف التعليمية المستهدفة بالتوطين في المدارس الأهلية والعالمية وموعد تطبيق القرار متحدث الطيران المدني: هناك لجان معنية ستُعلن الوجهات التي لا ينصح بالسفر إليها أمانة جدة تنجز 45% من مشروع تصريف مياه الأمطار للمنار

«الجمارك»:«شعار» المستشفيات الحكومية شرط لفسح الأدوية المستوردة

الزيارات: 429
التعليقات: 0
«الجمارك»:«شعار» المستشفيات الحكومية شرط لفسح الأدوية المستوردة
https://www.athrnews.org/?p=31390
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

9

كشفت الجمارك السعودية أمس عن آلية فسح الأدوية التي ترد إلى القطاعات والمستشفيات الحكومية عبر المنافذ الجمركية، البرية والجوية والبحرية، مبينة أنه يتم فسح الأدوية المستوردة للقطاعات الصحية الحكومية مباشرة على مسؤولية الجهة المستفيدة في حال عدم وجود مستورد وسيط، مشددة ضرورة وجود شعار الجهة المستفيدة.

وأشارت «الجمارك» في رد ما تناولته وسائل إعلام محلية حول اتهام الجمارك بتأخير فسح الأدوية التي يتم استيرادها بكميات كبيرة من طريق المنافسات والمناقصات أخيراً، إلى أنه بالنسبة للكميات القليلة والعاجلة يتم فسحها ولو وردت من دون وجود شعار الجهة الحكومية المستوردة بعد إحضار خطاب من الجهة.

من جهته، أوضح المتحدث بالجمارك عيسى القضيبي أن الجمارك السعودية تشترط وجود شعار الجهة الحكومية المستفيدة ليتم فسحها.

وبيّن أن الأدوية التي ليس عليها شعار الجهة الحكومية المستوردة يتم فسحها مباشرة بعد أن يتعهد المورّد بعدم التصرف فيها إلا بعد تثبيت شعار الجهة المستفيدة في مستودعاته، ومن ثم يتم فسحها نهائياً بعد التأكد من الجمرك المعني.

وأفاد بأن الآلية المعمول بها حالياً أفضل وتضمن عدم إعاقة فسح الأدوية الموردة للمستشفيات بما لا يتعارض مع الأنظمة المتبعة حول أهمية وجود شعار الجهة الحكومية المستفيدة، الذي يهدف إلى حماية مستوردات الجهات من الأدوية من سوء الاستخدام أو إدخالها السوق المحلية أو محاولة إخراجها في شكل غير نظامي إلى الخارج.

وأشار إلى أنه ضبطت محاولات تهريب في عدد من المنافذ الجمركية، تمثلت في محاولة إخراج أدوية حكومية لم يكن عليها شعار يدل على الجهة الموردة للدواء.

وذكر المتحدث باسم الجمارك أن الإجراءات الجمركية الخاصة بالاستيراد والتصدير كافة موجودة على الموقع الإلكتروني لمصلحة الجمارك العامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان