الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يدشن إلكترونياً أعمال مصرف الإنماء وفروعه بالمنطقة موافقة كريمة بتعيين 3 رؤساء جامعات جدد “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للدعوى ضد المتهم سعيد عبدالله بن عوضة ولي العهد يدعو كافة الحالمين للانضمام للمملكة لبناء اقتصادات المعرفة “التخصصي” يحصل على شهادة “المؤسسة الصحية الأكثر ترابطًا تقنيًّا” “الصحة” تفعّل أنشطة اليوم العالمي لـ”هشاشة العظام” “حساب المواطن”: فترة الاعتراض على أهلية المستفيد 90 يوماً أول تعليق من عبدالله المعلمي بعد تعيين شقيقته سفيرة المملكة لدى النرويج مساعد العبدلي: النصر يعاني من غياب الهداف البديل لعبدالرزاق حمد الله تعيين ( 99 ) عسكرية في القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي “النيابة العامة” تحذر من ممارسات التهرب الضريبي.. وتبين عواقبها «الزكاة والدخل» توضح الحد الإلزامي للتسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة

«الجمارك»:«شعار» المستشفيات الحكومية شرط لفسح الأدوية المستوردة

الزيارات: 397
التعليقات: 0
«الجمارك»:«شعار» المستشفيات الحكومية شرط لفسح الأدوية المستوردة
https://www.athrnews.org/?p=31390
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

9

كشفت الجمارك السعودية أمس عن آلية فسح الأدوية التي ترد إلى القطاعات والمستشفيات الحكومية عبر المنافذ الجمركية، البرية والجوية والبحرية، مبينة أنه يتم فسح الأدوية المستوردة للقطاعات الصحية الحكومية مباشرة على مسؤولية الجهة المستفيدة في حال عدم وجود مستورد وسيط، مشددة ضرورة وجود شعار الجهة المستفيدة.

وأشارت «الجمارك» في رد ما تناولته وسائل إعلام محلية حول اتهام الجمارك بتأخير فسح الأدوية التي يتم استيرادها بكميات كبيرة من طريق المنافسات والمناقصات أخيراً، إلى أنه بالنسبة للكميات القليلة والعاجلة يتم فسحها ولو وردت من دون وجود شعار الجهة الحكومية المستوردة بعد إحضار خطاب من الجهة.

من جهته، أوضح المتحدث بالجمارك عيسى القضيبي أن الجمارك السعودية تشترط وجود شعار الجهة الحكومية المستفيدة ليتم فسحها.

وبيّن أن الأدوية التي ليس عليها شعار الجهة الحكومية المستوردة يتم فسحها مباشرة بعد أن يتعهد المورّد بعدم التصرف فيها إلا بعد تثبيت شعار الجهة المستفيدة في مستودعاته، ومن ثم يتم فسحها نهائياً بعد التأكد من الجمرك المعني.

وأفاد بأن الآلية المعمول بها حالياً أفضل وتضمن عدم إعاقة فسح الأدوية الموردة للمستشفيات بما لا يتعارض مع الأنظمة المتبعة حول أهمية وجود شعار الجهة الحكومية المستفيدة، الذي يهدف إلى حماية مستوردات الجهات من الأدوية من سوء الاستخدام أو إدخالها السوق المحلية أو محاولة إخراجها في شكل غير نظامي إلى الخارج.

وأشار إلى أنه ضبطت محاولات تهريب في عدد من المنافذ الجمركية، تمثلت في محاولة إخراج أدوية حكومية لم يكن عليها شعار يدل على الجهة الموردة للدواء.

وذكر المتحدث باسم الجمارك أن الإجراءات الجمركية الخاصة بالاستيراد والتصدير كافة موجودة على الموقع الإلكتروني لمصلحة الجمارك العامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان