الأحد, 3 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 13 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الصحة ونائب وزير الحج: المملكة تتابع بدقة سلامة الحجاج.. وعملت نموذجاً يتوافق مع أعلى معايير الاشتراطات الصحية “هيئة الاتصالات” تحصل على اعتماد التميز المؤسسي وفق معايير المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM شرطة حائل: القبض على 5 أشخاص إثر مشاجرة جماعية في أحد المراكز التجارية “الحج والعمرة”: البوابة الإلكترونية للحج تفتح غداً في هذا التوقيت .. ولا توجد أولوية للحجز المبكر الكويت تعدل توقيت العبور من المنافذ الحدودية اعتبارًا من ‏غد ‏”الحج”: أولوية التقديم ستكون لمن لم يسبق له الحج .. وهذه آلية التسجيل وزير الصحة يوضح سبب قصر الحج على حجاج الداخل .. ويرد على استفسار حول إمكانية تزوير شهادات التحصين  بر جازان تنهي مبادرتها الخيرية العاشرة لعام 2021م بتوزيع 16 ألف سلة غذائية  “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و1077 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 906 حالات مشاط: فتح البوابة الإلكترونية للحج ظهر الغد.. حملات عبر المسار الإلكتروني وزير الصحة: التطعيم ولو بجرعة واحدة شرط أساسي للحج هذا العام سمو أمير منطقة مكة المكرمة يدشن نموذج حافلات النقل العام بالعاصمة المقدسة

“الإسكان”: متوسط عمر المباني بالمملكة نحو 40 عاماً.. وفي أوروبا 100 عام

الزيارات: 466
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=3140
athrnews
أخبار محلية

6406e621-0bde-4d32-b649-744a828f056b
أوضحت وزارة الإسكان خلال "الإستراتيجية الوطنية للإسكان"، أن متوسط عمر المباني في المملكة لا يزيد عن 40 إلى 50 عاماً، وهو تقريباً نصف متوسط عمر الأبنية في الدول الأوروبية، حيث يصل لأكثر من 100عام.

وأرجعت "الإستراتيجية" انخفاص متوسط عمر الأبنية في السعودية مقارنة بنظيراتها عالمياً إلى قلة الصيانة الدورية في الأبنية السعودية، بينما تكثف الصيانة الدورية للمباني والعمائر في الدول الأوربية، مما يزيد من قيمتها السوقية، فضلاً عن جعل هذه الأبنية تعيش عمراً أطول ، وفقاً لـ "الحياة".

واعتبرت الإستراتيجية أن نقص المعلومات في قطاع الإسكان أوجد سوقاً غير كفء، مما نتج عنه نقص في المساكن بالمملكة، معتبراً أن ضعف إدارة الأراضي والتخطيط العمراني تسبب في نقص في الأراضي المناسبة التي يجب تطويرها، وهي من التحديات التي تواجه قطاع الإسكان التي ينبغي معالجتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان