الاثنين, 13 صفر 1443 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “فايزر” تؤكد فاعلية لقاحها على الأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و63 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 71 حالة سمو أمير المدينة المنورة يرعى الحفل الختامي لفعاليات ملتقى صُنّاع العقار في المدينة المنورة “مدن” تحتضن 23 مصنعاً في قطاع الطاقة المتجددة في 12 مدينة صناعية “إنفاذ” يشرف على تصفية 26 عقارًا بمساحات تتجاوز 500 ألف متر مربع وزير الطاقة: سعيدون ببدء تشغيل مركز الأمن النووي.. ونؤكد موقفنا الثابت من إيران منها انخفاض الإصابة بنسبة 95%.. “الصحة”: 7 فوائد للجرعة الثانية من لقاح كورونا “الحبوب”: هدر 4 ملايين طن أغذية سنويًا بقيمة 40 مليار ريال “شؤون الحرمين” تعتزم إدراج المتعاقدين في نظام التأمينات الاجتماعية “الزكاة والضريبة والجمارك” تزيح الستار عن هويتها الجديدة رسمياً.. تأجيل “خليجي 25” إلى يناير 2023 أمانة القصيم ترفع “464” سيارة تالفة وتعالج “5” آلاف م2 من حفر وتشققات الشوارع

“الإسكان”: متوسط عمر المباني بالمملكة نحو 40 عاماً.. وفي أوروبا 100 عام

الزيارات: 483
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=3140
athrnews
أخبار محلية

6406e621-0bde-4d32-b649-744a828f056b
أوضحت وزارة الإسكان خلال "الإستراتيجية الوطنية للإسكان"، أن متوسط عمر المباني في المملكة لا يزيد عن 40 إلى 50 عاماً، وهو تقريباً نصف متوسط عمر الأبنية في الدول الأوروبية، حيث يصل لأكثر من 100عام.

وأرجعت "الإستراتيجية" انخفاص متوسط عمر الأبنية في السعودية مقارنة بنظيراتها عالمياً إلى قلة الصيانة الدورية في الأبنية السعودية، بينما تكثف الصيانة الدورية للمباني والعمائر في الدول الأوربية، مما يزيد من قيمتها السوقية، فضلاً عن جعل هذه الأبنية تعيش عمراً أطول ، وفقاً لـ "الحياة".

واعتبرت الإستراتيجية أن نقص المعلومات في قطاع الإسكان أوجد سوقاً غير كفء، مما نتج عنه نقص في المساكن بالمملكة، معتبراً أن ضعف إدارة الأراضي والتخطيط العمراني تسبب في نقص في الأراضي المناسبة التي يجب تطويرها، وهي من التحديات التي تواجه قطاع الإسكان التي ينبغي معالجتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان