السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 31 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 19 وفاة و402 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 433 حالة “الحج والعمرة” توضح مدة الإقامة في المملكة للقادمين للعمرة من الخارج “جامعة جدة” تطلق غدًا برامج تدريب القيادات التطوعية لتعليم صبيا “التعاون الإسلامي” تدعو المعتمرين القادمين من الخارج إلى اتباع البروتوكولات الصحية للحفاظ على سلامتهم أول سعودي يحصل على “رخصة الكفاءة البحرية الدولية”: إجازتنا 6 أشهر في السنة.. وهذه أبرز مزايا تخصصنا بنك التنمية الاجتماعية يطلق حملة «أمسك ريالك» لتشجيع الادخار إطلاق مسابقة «مدرستي» الرقمية للتعليم الإلكتروني منظمة الصحة العالمية تتعقب منشأ كورونا تجنبًا لجوائح مستقبلية مشروع مسام: تفجير 19 ألف لغم وقذيفة في مأرب والساحل الغربي «كيمارك» يستضيف علماء طوروا 11 لقاحًا لفيروس كورونا “الدفاع المدني” يحذر من احتمال هطول أمطار رعدية تؤدي لجريان السيول في عدد من المناطق “عبداللطيف آل الشيخ” يتفقد غداً مجمع الملك فهد لطباعة المصحف ويدشن عددًا من المشروعات

رونالدو ومورينهو “في حزن” لرحيل “الفهد الأسمر”

الزيارات: 481
التعليقات: 0
رونالدو ومورينهو “في حزن” لرحيل “الفهد الأسمر”
https://www.athrnews.org/?p=31466
ahmed mohamed rageh
رياضية

 

-

خلّفت وفاة أسطورة كرة القدم البرتغالي "أوزيبيو" حالة من الحزن بين نجوم ومشاهير الساحرة المستديرة في العالم، وانهالت التعليقات وردود الفعل بمجرد الإعلان عن رحيل "الفهد الأسمر" عن عمر يناهز 71 عاماً.

 

وأعلنت وسائل إعلام برتغالية اليوم نبأ وفاة أوزيبيو بسبب أزمة قلبية بعد معاناة طويلة مع المرض، الذي أدخله للمستشفيات أكثر من مرة طوال السنوات الخمس الأخيرة.

وعلّق اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد عن وفاة أوزيبيو في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر" قال فيها: "ستظل إلى الأبد أوزيبيو.. فلترقد روحك بسلام".

أما مدرب تشلسي جوزيه مورينهو فأبدى حزنه الشديد لرحيل الأسطورة البرتغالية، مؤكداً أن أوزيبيو سيظل من الشخصيات العظيمة في تاريخ بلاده، مشيراً إلى أنه كان مصدر إلهام بالنسبة له، وتعلّم منه الكثير خلال مسيرته التدريبية الحافلة.

وقال مورينيو إن رحيل أوزيبيو سيترك فراغاً كبيراً بعدما تحوّل إلى واجهة بالنسبة لكرة القدم البرتغالية خلال العقود الماضية، متمنياً أن تتعلم الأجيال القادمة من الرجل الذي يعتبر من خيرة من أنجبت بلاده من لاعبين.

وبدوره اعتبر اللاعب البرتغالي السابق لويس فيغو رحل أوزيبيو "خسارة" كبيرة للبرتغاليين، واصفاً الراحل بـ"الملك"، وقال إنه حزين جداً لوفاة أحد من ألهموه وكانوا سببوا في نجوميته.

وأبدى قائد نادي بنفيكا السابق، سيماو سابروسا الذي تتلمذ على يد أوزيبيو إنه في غاية الحزن والأسى لرحيل معلّمه، مشيراً إلى أنه سيظل أسطورة إلى الأبد بالنسبة للبرتغاليين جميعاً.

من جانبه، نعى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أوزيبيو، وسلّط الضوء على مسيرته الحافلة وصنّفه كأحد أبرز نجوم الكرة في التاريخ، وكذلك فعل الاتحاد الأوروبي الذي أبدى رئيسه، الفرنسي ميشيل بلاتيني حزنه لوفاة النجم الملقب بـ"الفهد الأسمر".

وأصدر نادي ريال مدريد الإسباني بياناً رسمياً نعى فيه أوزيبيو ووصفه بأنه "أحد أعظم اللاعبين في كل العصور"، وأعرب النادي عن "تعازيه لأسرته وأصدقائه وبنفيكا وكرة القدم البرتغالية بوجه عام".

وغرّد لاعب الفريق الدولي تشابي ألونسو عبر حسابه "تويتر" قائلاً: "فلترقد في سلام يا إزيبيو (1942-2014). واحد من العظماء"، فيما قال مدرب الفريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي إن نبأ وفاة أوزيبيو أحزنه كثيراً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان