الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزارة الموارد البشرية: احتساب صاحب العمل في نسبة التوطين «مُشّرَط» وزارة الصحة توضح حقوق أصحاب أمراض الدم الوراثية والأورام قبل ديربي جدة.. الأهلي يتسلح بالتاريخ.. والاتحاد يسعى إلى كسر سلسلة اللا فوز «الغذاء والدواء»: عقوبات قاسية بحق من يُقدم بيانات خاطئة لتسجيل منشأة أو ترخيص منتج الفتح يقلب الطاولة على العين برباعية مثيرة.. ويقفز لصدارة الدوري السعودي وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية «لقاحات كوفيد-19.. التحديات العالمية والمستقبل» إغلاق وتغريم محل تجاري استغل مرفقاً عاماً بتركيب أعمدة إنارة ومواقف عربات تسوق بجدة المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غرب تركيا متحدث الأمن العام يوجه رسالة للمواطنين والمقيمين بعد ضبط المتورطين في حريق جبل تنومة وكيل وزارة الحج يوضح دور شركات العمرة في استقبال المعتمرين من الخارج 55 ألف ريال تعويضاً لمؤلف لطبع ونشر مصنفه دون إذنه وغرامة 46 ألف ريال للمؤسسة المخالفة “الموارد البشرية” تعتزم توطين 20 ألف وظيفة “أخصائي تسويق” بنهاية العام المقبل

خادم الحرمين يبحث مع كيري تطورات عملية السلام

الزيارات: 404
التعليقات: 0
خادم الحرمين يبحث مع كيري تطورات عملية السلام
https://www.athrnews.org/?p=31577
ahmed mohamed rageh
دولية

 

17

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، خلال لقائه أمس في روضة خريم قرب الرياض، مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري تطورات عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم السفارة الأميركية في الرياض جوهان شمونسيس أن كيري أطلع خادم الحرمين الشريفين على نتائج زيارته إلى المنطقة والجهود المبذولة في التواصل مع الأطراف المعنية للدفع بعملية السلام نحو تحقيق مزيد من التقدم.

وأكد شمونسيس في اتصال مع «الحياة» أن الرياض وواشنطن اتفقتا على مواصلة دعم العمل المشترك في هذا الجانب لـ «تحقيق مزيد من الاستقرار والأمن في المنطقة».

وكان وزير الخارجية الأميركي وصل إلى الرياض أمس قادماً من الأردن بعد زيارة رسمية قصيرة إلى عمان التقى خلالها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الذي دعا إلى تقريب وجهات النظر بين الفلسطينيين والإسرائيليين «وصولاً إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية»، مؤكداً استمرار بلاده دعم جهود السلام «بما يحفظ مصالحها العليا».

وكان كيري (أ ف ب) قال قبيل مغادرته القدس صباح الأحد، وفي اليوم الرابع من المحادثات مع القادة الإسرائيليين والفلسطينيين، إن خطة السلام ستكون «عادلة ومتوازنة». وأضاف «أستطيع أن أضمن لكل الأطراف أن الرئيس (باراك) أوباما وأنا شخصياً ملتزمان تقديم أفكار عادلة ومتوازنة للجميع».

وتابع «الطريق أصبح أكثر وضوحاً، واللغز ما زال في مكانه، والقرارات الصعبة المطلوبة باتت أكثر وضوحاً للجميع ( ...) لكن الأمر يتطلب بعض الوقت».

وعلى رغم إبداء كيري تفاؤله، إلا ان الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي أبديا تحفظات حيال اقتراح «اتفاق الإطار» الذي قدمه الى كل من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وصعّد رئيس الحكومة الإسرائيلية هجومه على السلطة الفلسطينية بداعي رفضها الاعتراف بإسرائيل دولة يهودية ومواصلتها التحريض عليها، فيما اشترط وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان موافقة حزبه المتطرف «إسرائيل بيتنا» على أي اتفاق نهائي بضم منطقة وادي عارة داخل «الخط الأخضر» مع مئات آلاف الفلسطينيين من سكانها الأصليين إلى الدولة الفلسطينية العتيدة، مضيفاً أنه على رغم عدم إعلان إسرائيل موافقتها على «الاتفاق الإطار» الذي يحمله وزير الخارجية الأميركية جون كيري فإن «أي اقتراح بديل لهذا الاقتراح من جانب المجتمع الدولي لن يكون أفضل لإسرائيل من اقتراح كيري».

ويتمسك الفلسطينيون بمواقفهم الرافضة لكل الحلول الجزئية والمرحلية، مشددين على الانسحاب الإسرائيلي من كل الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها غور الأردن، وعدم شرعية الاستيطان، وإطلاق سراح جميع الأسرى، فيما جدد الرئيس الفلسطيني رفضه الاعتراف بيهودية دولة إسرائيل على رغم الضغوط الأميركية الكبيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان