الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس في مناطق المملكة لأول أيام عيد الفطر المبارك «الرياضة»: السماح لـ«المحصّنين» بحضور المباريات.. وإلزامهم بالكمامة والاحترازات “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات

23 مليار دولار تحويلات الأجانب من الإمارات في 2013

الزيارات: 314
التعليقات: 0
23 مليار دولار تحويلات الأجانب من الإمارات في 2013
https://www.athrnews.org/?p=31677
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

4

نمت تحويلات العمالة الأجنبية في الإمارات إلى الخارج خلال عام 2013 بنسبة تراوحت بين 5 و10%، مقارنة مع عام 2012، لتصل إلى نحو 85 مليار درهم (23.1 مليار دولار)، بحسب تقديرات أولية لشركات الصرافة.

ورصد مديرو شركات صرافة عاملة في الدولة نمواً ملحوظاً في تحويلات العاملين خلال العام الماضي إلى عدد من الوجهات الرئيسية، خاصة الوجهات الآسيوية التي استحوذت على الحصة الأعلى من تحويلات المقيمين في الدولة، تلتها الوجهات العربية باستثناء سوريا، ثم الوجهات الأوروبية، بحسب صحيفة الاتحاد الإماراتية.

من جهته قدر محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي لشركة الأنصاري للصرافة، معدل نمو تحويلات الأفراد والشركات من الإمارات إلى الخارج خلال عام 2013 بنحو 10%، مقارنة مع العام السابق الذي بلغت التحويلات خلاله أكثر من 120 مليار درهم، بمتوسط 10 مليارات درهم شهرياً، مقدراً نسبه تحويلات الأفراد من الإجمالي بنحو 80%.

وأوضح الأنصاري أن المؤشرات الأولية تعكس نمواً ملحوظاً في حركة التحويلات إلى الوجهات الآسيوية خلال العام المنصرم، خاصة إلى الهند التي سجلت إقبالاً قوياً على حركة التحويل نتيجة لاستمرار تراجع الروبية الهندية مقابل الدرهم، وهو ما شكل فرصة للمقيمين من الجنسية الهندية في الدولة لزيادة تحويلاتهم للاستفادة من التراجع.

وأشار أسامة آل رحمة، رئيس مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي المدير العام للفردان للصرافة، إلى استقرار معدلات تحويلات العاملين في الإمارات إلى الخارج خلال العام الماضي مقارنة مع عام 2012.

وأوضح أن مؤشرات العام الماضي عكست ارتفاعاً ملحوظاً إلى بعض الوجهات، خاصة الآسيوية، في حين انخفضت إلى وجهات أخرى خاصة تلك التي تشهد حالة من عدم الاستقرار في أسعار الصرف نتيجة الأوضاع السياسة والاقتصادية.

وأوضح أن تحويلات المقيمين من الجالية الهندية في الإمارات، شهدت خلال العام الماضي ارتفاعاً بأكثر من 10% نتيجة تدني سعر صرف الروبية أمام الدرهم الإماراتي، الأمر الذي شكل فرصة مشجعة للتحويل والاستفادة من الفارق، فضلاً عن كون الجالية الهندية تأتي في صدارة الجاليات الأجنبية في الدولة.

ووفقاً لتحليل بيانات البنك الدولي لممرات التحويلات النقدية من الإمارات إلى البلدان المتلقية، تصدرت الهند الممرات بتلقيها تحويلات من المقيمين من الجالية الهندية في الدولة بنحو 15,68 مليار دولار (57,5 مليار درهم)، شكلت ما نسبته 76,8% من إجمالي التحويلات النقدية من الإمارات إلى الخارج.

واستحوذت الوجهات الآسيوية على أكثر من 94% من تحويلات المقيمين في الإمارات إلى الخارج بإجمالي تحويلات بلغت 19,2 مليار دولار (70,4 مليار درهم)، في حين توزعت التحويلات المتبقية المقدرة بنحو 5 مليارات درهم إلى عدد من البلدان العربية، خاصة مصر التي تلقت تحويلات بنحو 3,4 مليار درهم من المصريين المقيمين بالدولة، تلتها اليمن بنحو 374 مليون درهم، والسودان بنحو 212 مليون درهم.

وأفادت البيانات أن التحويلات النقدية المتجهة إلى باكستان جاءت في المرتبة الثانية بعد الهند، بعد أن بلغت نحو 6,26 مليار درهم (1,707 مليار دولار)، تلتها الفلبين بنحو 2,7 مليار درهم، وجاءت تحويلات المقيمين من الجالية السريلانكية في المرتبة الرابعة بين ممرات التحويلات إلى آسيا بنحو 2,2 مليار درهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان