السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 31 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مكة.. الجهات الأمنية تباشر حادثة ارتطام سيارة في أحد أبواب الحرم سمو أمير منطقة جازان يتفقد محافظة أحد المسارحة ويلتقي المشايخ بشاطئ المضايا هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (123) قضية جنائية إحباط تهريب 1.3 مليون ريال يطيح بـ5 مقيمين جمعوا 4.78 مليون ريال مجهولة المصدر وزارة الموارد البشرية: احتساب صاحب العمل في نسبة التوطين «مُشّرَط» وزارة الصحة توضح حقوق أصحاب أمراض الدم الوراثية والأورام قبل ديربي جدة.. الأهلي يتسلح بالتاريخ.. والاتحاد يسعى إلى كسر سلسلة اللا فوز «الغذاء والدواء»: عقوبات قاسية بحق من يُقدم بيانات خاطئة لتسجيل منشأة أو ترخيص منتج الفتح يقلب الطاولة على العين برباعية مثيرة.. ويقفز لصدارة الدوري السعودي وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية «لقاحات كوفيد-19.. التحديات العالمية والمستقبل» إغلاق وتغريم محل تجاري استغل مرفقاً عاماً بتركيب أعمدة إنارة ومواقف عربات تسوق بجدة المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غرب تركيا

عضو بـ”البلدي”: نطالب بشركات أجنبية لمشاريع التصريف

الزيارات: 261
التعليقات: 0
عضو بـ”البلدي”: نطالب بشركات أجنبية لمشاريع التصريف
https://www.athrnews.org/?p=31781
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

7

طالب عضو المجلس البلدي لمدينة الرياض عيسى العيسى، بالاستعانة بشركات أجنبية لتنفيذ مشاريع السيول والطرق والشوارع في المملكة عامة ومدينة الرياض خاصة، عادا أن الأمر أصبح مزعجا كثيرا عندما تهطل الأمطار بسبب غرق الأنفاق وتجمعات المياه، مؤكدا في ذات الوقت أن ما يحدث من إشكالات وغرق في الأنفاق وتجمعات مياه الأمطار غير مقبول، وليس منطقيا على الإطلاق.

وأضاف العيسى في تصريح إلى"الوطن" أمس، أن المجلس البلدي عقد اجتماعات عدة مؤخرا لمناقشة تصريف السيول ومشاريعها، وتم طلب تحديد المواقع التي تتضرر من السيول ووضع آلية لمعالجتها، خصوصا في الأنفاق، ومنها نفق السويدي وطريق أبو بكر الصديق، وألا تتكرر تجمعات مياه الأمطار، ووضع حلول لها، وأسباب تلك الإشكالات المتكررة.

وأوضح العيسى أن المجلس ناقش أيضا مشاريع تصريف السيول، وتم طلب ترتيب أولوية لتنفيذ المشاريع، واصفا الوضع بالخطير جدا، ويحتاج إلى معالجة، مضيفا "نحن نتابع ذلك".

وعن تجمعات مياه الأمطار وغرق الأنفاق في الطرق الجديدة في العاصمة ومنها طريق الدائري الغربي الجديد، قال عضو بلدي الرياض "لا بد من مراجعة تلك المشاريع، والخطأ ربما يكون في التصميم أو جانب التنفيذ في المشروع، ولم يتم حسبان السيول، ويجب محاسبة الاستشاري والمقاول على ذلك، والإشكالية تتكرر ولم تعد في مكان واحد، وإنما في مواقع عدة في العاصمة".

وشدد العيسى على ضرورة تخصيص مبالغ لحل هذه الإشكالات قائلا: "ندرك أن هناك مبالغ تم تخصيصها لمشاريع صرف السيول، ولكن هناك إشكالية أخرى تواجهنا، وهي أن المشاريع أكبر من طاقة المقاولين المنفذين لها، وهو ما وقفنا عليه من خلال متابعتنا للإشكالات التي تمر بها العاصمة".

وأشار العيسى إلى ضرورة تعجيل نظام المشتريات الحكومية، مشددا على ضرورة تعديل نظام المشتريات، وألا يؤخذ بالأقل سعرا، وألا يكون المشروع أكبر من طاقة المقاول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان