الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس في مناطق المملكة لأول أيام عيد الفطر المبارك «الرياضة»: السماح لـ«المحصّنين» بحضور المباريات.. وإلزامهم بالكمامة والاحترازات “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات

مسلحون يقتلون 30 شخصاً في هجوم في وسط نيجيريا

الزيارات: 512
التعليقات: 0
مسلحون يقتلون 30 شخصاً في هجوم في وسط نيجيريا
https://www.athrnews.org/?p=31833
ahmed mohamed rageh
دولية

 

16

قال مسؤولون إن مسلحين قتلوا 30 شخصاً في قرية في وسط نيجيريا امس، في منطقة مختلطة دينياً لها تاريخ طويل من العنف العرقي والطائفي.
وفي وسط نيجيريا كثيراً ما يغذي العنف خلافات مستمرة منذ فترة طويلة على الأرض بين جماعات شبه بدوية، مثل جماعة فولاني المسلمة، ومزارعين مستقرين، مثل جماعة البيروم ذات الغالبية المسيحية، وكلاهما مسلح غالباً بأسلحة آلية.
وقال دانيال ديم، عضو مجلس النواب في ولاية بلاتو، إن مسلحين اقتحموا قرية شونونغ وغالبية سكانها من البيروم في منطقة حكومة ريوم المحلية، وفتحوا النار على السكان وأحرقوا عشرات المنازل.
وأكد ناطق باسم الجيش المحلي وقوع الهجوم، لكنه قال انه من السابق لأوانه تحديد حصيلة القتلى.
وقتل الآلاف في السنوات الثلاث الماضية في اشتباكات انتقامية بين جماعات عرقية متناحرة في "الحزام الأوسط" حيث يلتقي الجنوب وغالبية سكانه من المسيحيين مع الشمال الذي يغلب على سكانه المسلمون في أكبر دولة افريقية من حيث عدد السكان.
وتقول جماعات حقوقية إن مثل هذه المعارك قلما تجذب انتباه الحكومة المركزية في نيجيريا نظراً إلى كونها بعيدة عن المراكز الاقتصادية وحقول النفط في ثاني أكبر اقتصاد في أفريقيا وأكبر منتج للنفط في القارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان