الخميس, 24 رمضان 1442 هجريا, الموافق 6 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تحذير عالي الخطورة من ثغرات في متصفح “فايرفوكس” تُمكن من تنفيذ برمجيات خبيثة لأول مرة.. شركةMSC ‎‏ العالمية تنطلق برحلاتها البحرية من ‏ميناء جدة لجنة الحج والإسكان والخدمات في الشورى تناقش تقرير هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة فلكية جدة : اختفاء جديد للبقع الشمسية “وزارة الاتصالات” تدعو العموم لإبداء آرائهم حول 3 سياسات للقطاع والمنصات الرقمية والبريد الهيئة العامة للمنافسة توجه طلبا للعموم بإرسال مرئياتهم حول قطاع التأمين الصحي “إيجار” يسجّل 2 مليون عقد إلكتروني حتى أبريل 2021 الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز سمو أمير منطقة جازان يوجه باستمرار العمل أثناء إجازة عيد الفطر المبارك والالتزام بالاجراءات الوقائية ترقية مدير المراجعة الداخلية بجامعة جازان “ عبدالكريم ” للمرتبة الثانية عشر سمو ولي العهد يوجه بصرف 100 مليون ريال لجمعيات خيرية تصرف خلال أيام وأكثر من 150 سجيناً معسراً يطلقون اليوم “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1090 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 982 حالة

جودة: الأردن يرفض أي سيادة إسرائيلية على “الغور”

الزيارات: 591
التعليقات: 0
جودة: الأردن يرفض أي سيادة إسرائيلية على “الغور”
https://www.athrnews.org/?p=31836
ahmed mohamed rageh
دولية

 

17

أعلن وزير الخارجية الأردني ناصر جودة الإثنين رفض بلاده لأي سيادة إسرائيلية على غور الأردن.
وقال جودة في حديث بثه التلفزيون الرسمي إن الأردن " يرفض أي سيادة إسرائيلية على غور الأردن، ولن نقبل بأي حل في المنطقة لا ينسجم مع مصالحنا ".
وأضاف " كما لا نوافق على أي ترتيب لا يوافق الفلسطينيون عليه، ويحول دون ممارسة سيادة الفلسطينيين على أراضيهم "
ولفت جودة إلى "وجود 1.2 مليون فلسطيني مسجلين في الأردن كمواطنين"، قائلاً إن الأردن يتحمل مسؤولية الحديث عن مصالحه هنا".
وأضاف "مصالحنا وطرحنا يجب أن يراعى، وأي حل لسنا مطلعين عليه لن نقبل به".
وفيما يتعلق بمفاوضات السلام الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، قال جودة إنني " مرتاح لها " ، مرجعا سبب ذلك إلى أن "هنالك خطة زمنية، وليست بلا سقف مفتوح كما كان في السابق، بالإضافة إلى أن الملفات كافة معروضة على طاولة المفاوضات ولا حلول جزئية".
وشدد جودة على ضرورة "أن تكون لفلسطين حدود معترف بها".
ووصف ما يُقال عن وجود مؤامرة أو مشروع أميركي يُفرض علينا بـ"تخمينات"، مؤكداً أننا "مطلعون جدا على ما يجري بالمفاوضات".
وأضاف إن "وزير الخارجية الأميركي جون كيري يحرص على إطلاع الأردن أولاً بأول كحال الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ونحن لنا مصلحة عليا بحل الدولتين".
وزاد "ولم يأت وزير الخارجية الأميركي جون كيري بمشروع لنرفضه أو نقبله" في الأردن، لافتاً إلى أن كيري "مقتنع بالدولتين وسيادة واستقلال فلسطين وأمن اسرائيل".
وأضاف جودة "لا نفاوض نيابة عن الفلسطينيين وكيف تتشكل الحدود داخل الخط الأخضر"، لافتا إلى إننا "متفقون على أن الحدود بين الأردن ستكون مع الجانب الغربي مع دولة فلسطين".
ورفض الإجابة على سؤال حول وجود قنوات سرية مع سوريا غير إنه قال " لا أرغب بالحديث عن القنوات السرية بشكل عام ولكن مصدر قوة الاردن السياسية هو الانفتاح على الجميع ".
وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري زار الأردن أمس الأحد قادما من القدس وأطلع الملك عبدالله الثاني على تفاصيل محادثاته مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان