السبت, 26 رمضان 1442 هجريا, الموافق 8 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” تلزم المنشآت التجارية باستبدال هواتف خدمة المستهلك المبتدئة بـ “9200 ” إلى الرقم المجاني (800) .. ووكالات السيارات خطوة أولى صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على بناء مشروع جامع خادم الحرمين في الجامعة الإسلامية العالمية بباكستان متحدثة التعليم: أكثر من “مليار” زيارة لمنصة مدرستي بنهاية العام الحالي ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.1 مليون جرعة اللواء القحطاني يتحدث عن دوره في إنشاء جهاز القوات الخاصة لأمن الطرق.. والمقولة التي لا ينساها للأمير نايف السفارة الصينية في المملكة تعلق على موضوع الصاروخ التائه وترد على الشائعات حوله البحرين تعفي المحصنين والمتعافين من مواطني المملكة ودول الخليج من فحص كورونا رئيس “هيئة الإحصاء”: إطلاق مشروع تعداد السكان بداية العام المقبل مركز الفلك الدولي يصدر تحديثًا حول مكان وموعد سقوط حطام الصاروخ الصيني تعرّف على الوظائف التعليمية المستهدفة بالتوطين في المدارس الأهلية والعالمية وموعد تطبيق القرار متحدث الطيران المدني: هناك لجان معنية ستُعلن الوجهات التي لا ينصح بالسفر إليها أمانة جدة تنجز 45% من مشروع تصريف مياه الأمطار للمنار

طرح مشروع “خط حديدي” لربط شرق المملكة بغربها مروراً بالرياض خلال أيام

الزيارات: 471
التعليقات: 0
طرح مشروع “خط حديدي” لربط شرق المملكة بغربها مروراً بالرياض خلال أيام
https://www.athrnews.org/?p=32012
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

كشف مصدرٌ مسؤول في الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، أنه سيتم خلال الأيام المقبلة طرح تنفيذ أكبر مشروع حديدي لربط الرياض بالساحلين الشرقي والغربي للمملكة، وذلك لنقل البضائع والركاب.

وأوضح المصدر، أن الخط الحديدي الذي سيربط السواحل الشرقية بالغربية للمملكة مروراً بالرياض، سيكون مزدوجاً بطول 958 كيلو مترا، وسوف يمر عبر مناطق عدة مناطق.

ولفت إلى أنه تمت ترسية منافسة استشاري إدارة المشروع، على شركة فلور المحدودة، لتقوم بوضع استراتيجيات التنفيذ والإشراف على التشغيل المبدئي للخط عند اكتماله، ضمن عقد بلغت قيمته 270 مليون ريال، ينفذ على مدى 84 شهراً.

وبحسب "عكاظ"، فإن المشروع سيكون له أهمية كبيرة في ربط شرق المملكة بغربها، وسيعمل تفعيل دور المملكة الاستراتيجي، بما يدعم الاقتصاد الوطني، حيث ستكون المملكة همزة وصل بين البضائع القادمة من أوروبا وأمريكا والشرق الأسيوي، ودول الشرق الأوسط والخليج العربي، كما سيقلص المشروع مدة نقل البضائع إلى يومين أو ثلاثة، مقارنة بالنقل البحري الذي يستغرق وقتاً أطول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان