الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس في مناطق المملكة لأول أيام عيد الفطر المبارك «الرياضة»: السماح لـ«المحصّنين» بحضور المباريات.. وإلزامهم بالكمامة والاحترازات “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات

مجلس الشيوخ الأميركي يطالب بقبول مزيد من المهاجرين السوريين

الزيارات: 377
التعليقات: 0
مجلس الشيوخ الأميركي يطالب بقبول مزيد من المهاجرين السوريين
https://www.athrnews.org/?p=32079
ahmed mohamed rageh
دولية

 

13

طالب أعضاء ديموقراطيون وجمهوريون في مجلس الشيوخ الأميركي بإدخال مزيد من المهاجرين السوريين الى البلاد، بعدما اضطرتهم الحرب الاهلية الدائرة في سورية منذ نحو ثلاث سنوات إلى ترك بيوتهم.
ولم تسمح الولايات المتحدة إلاّ بدخول 31 لاجئاً سورياً، من بين ما يقدر بحوالى 2.3 مليون لاجئ سوري، وذلك في السنة المالية التي انتهت في تشرين الاول (أكتوبر) الماضي.
وخلال جلسة لمجلس الشيوخ أمس، قبل نحو أسبوع من انعقاد مؤتمر للمانحين في الكويت، ناقش مسؤولون أميركيون وأعضاء المجلس الازمة السورية والعبء الذي تتحمله دول مجاورة لسورية، مثل الاردن ولبنان في استضافة مئات آلاف اللاجئين السوريين.
وقال السناتور ريتشارد دوربن، رئيس لجنة مجلس الشيوخ الفرعية لحقوق الانسان، انه على الولايات المتحدة "التزام اخلاقي" لتقديم المساعدة. وأضاف: "هذه أسوأ أزمة انسانية راهنة وأسوأ أزمة للاجئين منذ الابادة الجماعية في رواندا عام 1994، وربما منذ الحرب العالمية الثانية".
وحتى الآن، تقدم 135 ألف سوري بطلب للجوء الى الولايات المتحدة. لكن القيود الصارمة المفروضة على الهجرة والتي طبق الكثير منها لمنع الإرهابين من دخول البلاد منعت معظم طالبي اللجوء من دخول الولايات المتحدة.
وقدمت واشنطن 1.3 بليون دولار مساعدات انسانية للاجئين السوريين.
وقالت آن ريتشارد، مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة: "شهدنا دولة تخسر نحو 35 سنة من التنمية. في شكل ما إنه انتحار سورية".
وقال السناتور تيد كروس، وهو أكبر عضو جمهوري في لجنة حقوق الانسان، انه قلق على اللاجئين المسيحيين وطالب بوضعهم في الاعتبار، بينما تبحث واشنطن كيفية التعامل مع الطلب المتزايد على تأشيرات الدخول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان