الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة تُدين وتستنكر الحادث الإرهابي الذي وقع داخل مسجد شمال العاصمة الأفغانية كابول متحدث الداخلية: قرار إيقاف الحفلات في قاعات الأفراح والاستراحات مستمر “الراجحي”: لقَحنا 50%؜ بحائل ضد كورونا وسنحقق 100% قريباً سفارة المملكة بنيقوسيا: لا شروط للسفر من السعودية إلى قبرص “الصحة”: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والإنجاب متحدث الصحة: اتجاه المنحنى الوبائي إلى النزول مقترن بمواصلة الإقبال على أخذ اللقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً بدعوة من المملكة.. وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يعقدون اجتماعا طارئا لبحث التطورات في فلسطين “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل 2021 (22442) .. إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19 المملكة تبرز تطورها في التحولات الرقمية عبر اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني إلى 202 شهيد

معتقل سابق في غوانتانامو ضالع في الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي

الزيارات: 594
التعليقات: 0
معتقل سابق في غوانتانامو ضالع في الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي
https://www.athrnews.org/?p=32082
ahmed mohamed rageh
دولية

 

14

ذكرت صحيفة واشنطن بوست امس الثلاثاء ان مسؤولين اميركيين يعتقدون ان معتقلا سابقا في سجن غوانتانامو كان ضالعا في الهجوم على القنصلية الاميركية في مدينة بنغازي بليبيا والذي ادى في ايلول/ سبتمبر 2012 الى مقتل السفير الاميركي.
وبحسب الصحيفة فإن عناصر من مجموعة انصار الشريعة بقيادة ابو سفيان بن غومو في مدينة درنه الليلية شاركت في الهجوم الذي ادى الى مقتل السفير كريستوفر ستيفنس وثلاثة اميركيين اخرين.
واوضحت الصحيفة ان السلطات الاميركية تنوي ادراج ثلاثة اجنحة من مجموعة بن غومو ومقرها في درنة وبنغازي وتونس، على اللائحة السوداء للمنظمات الارهابية. واشارت الى ان السلطات ستعلن ان غومو وإثنين اخرين من قادة الميلشيات هم ارهابيون.
واكد شهود لمسؤولين اميركيين ان رجالا من غومو جاؤوا من درنه الى بنغازي قبل هجوم 11 ايلول/ سبتمبر 2012.
وكان غومو البالغ من العمر 54 عاما قد امضى 10 سنوات في السجون الليبية قبل ان يفر الى مصر ثم الى افغانستان حيث تدرب في معسكرات اقامها اسامة بن لادن، كما تقول الصحيفة نقلا عن وثائق عسكرية اميركية كشف عنها موقع ويكيليكس.
واكدت الخارجية الاميركية مؤخرا انها لا تملك "اي عنصر يظهر ان النواة الصلبة للقاعدة" ضالعة في الهجوم وتحدثت مع ذلك عن ان المهاجمين قد يكونوا "استلهموا ايديولوجية القاعدة".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان