الاثنين, 19 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة العالمية”: العالم لم يستخدم أدوات القضاء على “كورونا” بحكمة حتى الآن.. والوباء لم ينته من الإشعار وحتى العقوبة.. “كود البناء” تكشف آلية التدرج بتطبيق المُخالفات “أمانة الرياض” تتيح خدمة جديدة لمعرفة المنشآت والأنشطة داخل المولات هل يمكن تعديل أو سحب العقد بعد إرساله إلى الموظف؟.. منصة “قوى” توضح “مدن”: إنشاء أول مصنع طبي لتوطين صناعة الأطراف الصناعية في المملكة “الغذاء والدواء” تعتزم فحص عينات الأغذية والمياه المعبأة بالمختبرات الخاصة الأغلى في مزاد نادي الصقور الثاني.. بيع صقر “ظهرة حفر الباطن” بـ451 ألف ريال رئيس “الهيئة الملكية للرياض”: عدد مستخدمي النقل العام سيزداد.. ونتطلع إلى أن تصبح العاصمة مدينة للسيارات الكهربائية “أرامكو” و”توتال” تدشنان أول محطات بيع الوقود بالتجزئة في المملكة “التنمية الوطني” يعلن تأسيس صندوق البنية التحتية الذي صدرت موافقة “الوزراء” عليه التحالف يدمر زورقًا مفخخًا بجزيرة كمران 36 طالباً في الفصل واستمرار “مدرستي”.. “التعليم” توضح ضوابط العودة الحضورية بكامل الطاقة الاستيعابية

أنباء عن استعداد السيسىي لضرب أثيوبيا بطائرات F16

الزيارات: 1389
1 تعليق
https://www.athrnews.org/?p=3217
athrnews
دولية

imageذكر موقع "أوول أفريكا" الإثيوبي أمس  السبت ، أن مصر وإثيوبيا كانتا في نزاع دبلوماسي على مدى أسابيع على بناء سد النهضة الإثيوبي، والذي يعتبر أكبر سد لتوليد الكهرباء في أفريقيا، ولكن مصر تواجه الآن اضطرابات سياسية داخلية، ما أثر على تحويل انتباهها عن هذا المشروع المثير للجدل، فيما تواصل إثيوبيا البناء الضخم لسد النهضة الإثيوبي على الرغم من الاحتجاجات الغاضبة في بعض الأحيان من مصر لمنع بناء هذا السد. وقال الموقع إن أثيوبيا بدأت فعلياً في بناء السد منذ حولت اتجاه مجرى النيل الأزرق في مايو الماضي.

وجاء في الموقع أن إثيوبيا قالت إنها ستملأ الخزان بسعة 74مليار متر مكعب من مياه النيل، وكان جواب مصر كيف يمكن ملء الخزان دون التأثير على تدفق المياه، في السنوات المقبلة على مصر وخصوصاً في فترات الجفاف؟.

وأكد الموقع أن إثيوبيا ماضية في البناء، حتى مع استمرار عمل خبراء البيئة والدبلوماسيين وتأكيدهم على أضرار السد لدول المصب.

وأفاد الموقع أن سد النهضة سيجعل أثيوبيا أكبر دولة مصدرة للطاقة في أفريقيا خلال الأربع سنوات القادمة وسوف يكون طول السد 1708متراً وارتفاع 145مترا، وسوف ينتج 6000 ميجاوات من الطاقة، وسوف يكون هناك مشترين محتملين لتلك الطاقة ويشمل المشترين دول الصومال وأوغندا وربما أيضاً مصر، وسوف يتم الانتهاء من بناء السد في عام 2017 بتكلفة ما يقرب من 5مليارات دولار.

و من جانبه كشف مصدر عسكري في شكل حاسم في قرار عاجل للفريق الاول عبد الفتاح السيسي انه لم يقف صامتا أمام بناء السد و انه اقسم على حماية مصر داخليا و خارجيا من اي شكل من اشكال الاعتداء اذا كان مسلحا او معنويا او ببناء مشروعا يتعدى على مياة مصر مهما كان و اشــــار المصدر عن قيام الفريق السيسي بتشكيل لجنة لتنفيذ ضرب سد النهضة و خصوصا بعد وصول طائرات اف 16 .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    اياد السدمي

    ماوراه الا الكذب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان