الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “مدن” تصدر بياناً حول حريق اندلع بأحد المصانع في الرياض وزير الاستثمار: انعقاد القمة الرقمية العالمية أمر مهم وحيوي في هذه الظروف الاستثنائية المعلم يحصل على درجة الماجستر من جامعة جازان ينتهي التقديم الأحد المقبل.. جامعة الملك سعود تعلن عن وظائف شاغرة في 7 تخصصات بجوائز 60 ألف ريال.. «اتحاد الهجن» يطلق مسابقة النعيرية للمعلقين.. إليك الشروط وآلية المشاركة وزارة الصحة تحدد 12 اختبارًا لفحص العيون وأماكن إجرائها تنبيه هام من وزارة الحج والعمرة بشأن حجز العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و385 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 375 حالة “التجارة” تستدعي أكثر من 14 ألف سيارة “مازدا” بسبب خلل قد يؤدي إلى نشوب حريق “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر سبتمبر والربع الثالث “الصحة العالمية”: المملكة طبقت إجراءات قوية لاستئناف العمرة بتوجيه من أمير عسير.. انطلاق الحملة التوعوية للحد من ظاهرة التعديات بالمنطقة

واشنطن تعرب عن قلقها لفرار ناشط يوناني من اليسار المتطرف

الزيارات: 464
التعليقات: 0
واشنطن تعرب عن قلقها لفرار ناشط يوناني من اليسار المتطرف
https://www.athrnews.org/?p=32235
ahmed mohamed rageh
دولية

 

11

اعربت الولايات المتحدة امس الاربعاء عن قلقها العميق بعد فرار ناشط يوناني من اليسار المتطرف كان حكم عليه بالسجن مدى الحياة وتبنت المنظمة التي كان ينتمي اليها هجمات واغتيالات من بينها اغتيال رئيس مكتب وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية في اثينا عام 1975.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية جينفير بساكي "ندعو الحكومة اليونانية الى تحديد مكان كريستودولوس خيروس وإعادته الى السجن".
واضافت ان "الولايات المتحدة واليونان هما شريكان في مكافحة الارهاب بكل اشكاله" والبلدين "يعملان بشكل وثيق من اجل التصدي لاولئك الذين يلجأون الى العنف من اجل تحقيق اهدافهم".
واطلقت الشرطة اليونانية الثلاثاء حملة مداهمات بعد ان استغل خيروس الناشط في منظمة 17نوفمبر اليسارية المتطرفة والمحكوم عليه السجن مدى الحياة، اجازة للخروج كي يختفي.
وقالت الشرطة ان كريستودولوس خيروس (56 عاما) الذي يقضي احكاما بالسجن مدى الحياة لانه كان احد اركان هذه المنظمة التي فككت عام 2002، لم يتقدم من مركز الشرطة في شاسيديك (شمال) بعد اذن له بالخروج لمدة تسعة ايام.
واعلنت منظمة 17نوفمبر الماركسية والمعادية للاميركيين عن اسم كريستودولوس خيروس للمرة الاولى عام 1975 بعد مقتل رئيس مكتب وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية في اثينا ريتشارد ويلش. وتبنت المنظمة ما مجموعه 23 عملية اغتيال وعشرات الاعتداءات.
واوضحت بساكي ان "منظمة 17نوفمبر الارهابية قتلت خمسة موظفين في البعثة الاميركية" باثينا.
واخذت المنظمة اسمها من الثورة الطلابية ضد ديكتاتورية الكولونالات (1967-1974) والتي تم سحقها في اثينا في 17 تشرين الثاني/ نوفمبر 1973.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان