الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة تُدين وتستنكر الحادث الإرهابي الذي وقع داخل مسجد شمال العاصمة الأفغانية كابول متحدث الداخلية: قرار إيقاف الحفلات في قاعات الأفراح والاستراحات مستمر “الراجحي”: لقَحنا 50%؜ بحائل ضد كورونا وسنحقق 100% قريباً سفارة المملكة بنيقوسيا: لا شروط للسفر من السعودية إلى قبرص “الصحة”: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والإنجاب متحدث الصحة: اتجاه المنحنى الوبائي إلى النزول مقترن بمواصلة الإقبال على أخذ اللقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً بدعوة من المملكة.. وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يعقدون اجتماعا طارئا لبحث التطورات في فلسطين “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل 2021 (22442) .. إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19 المملكة تبرز تطورها في التحولات الرقمية عبر اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني إلى 202 شهيد

جولة جديدة لجون كيري محورها النزاع السوري و”جنيف 2″

الزيارات: 441
التعليقات: 0
جولة جديدة لجون كيري محورها النزاع السوري و”جنيف 2″
https://www.athrnews.org/?p=32241
ahmed mohamed rageh
دولية

 

13

يبدأ وزير الخارجية الأميركي جون كيري، السبت المقبل جولة جديدة، تشمل باريس والكويت محورها النزاع السوري، وذلك قبل أسبوعين من انعقاد مؤتمر للسلام في هذا البلد، وفق ما أعلنت الخارجية الأميركية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية جنيفر بساكي، إن "كيري سينتهز فرصة وجوده في فرنسا لمناقشة عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين مع وفد من الجامعة العربية".
وسيشارك كيري الأحد في اجتماع جديد لمجموعة أصدقاء سورية، مع أعضاء الائتلاف السوري المعارض.
وسيعقد هذا الاجتماع في مقر الخارجية الفرنسية في باريس، بمشاركة جميع وزراء خارجية الدول الـ11 الأعضاء في المجموعة (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، وتركيا والسعودية والإمارات، وقطر ومصر والأردن)، كما أعلن مصدر ديبلوماسي في باريس.

والاثنين، سيلتقي كيري في باريس نظيره الروسي سيرغي لافروف، لبحث احتمال مشاركة إيران في مؤتمر جنيف-2 الذي يبدأ في 22 كانون الثاني/يناير في مدينة مونترو، بحسب بساكي.
وسيتواصل المؤتمر اعتباراً من 24 كانون الثاني/يناير، بين الوفود السورية المعنية برعاية موفد الأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي.
لكن المعارضة السورية أرجأت حتى 17 كانون الثاني/يناير، اتخاذ قرار في شأن المشاركة في المؤتمر أو لا.

وفي 15 كانون الثاني/يناير، ينتقل كيري إلى الكويت، ليحضر مؤتمر الدول المانحة الذي يطمح إلى رصد 6,5 بلايين دولار للمدنيين السوريين المتضررين من النزاع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان