الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس في مناطق المملكة لأول أيام عيد الفطر المبارك «الرياضة»: السماح لـ«المحصّنين» بحضور المباريات.. وإلزامهم بالكمامة والاحترازات “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات

108 فعاليات في مهرجان جازان الشتوي السادس

الزيارات: 424
التعليقات: 0
108 فعاليات في مهرجان جازان الشتوي السادس
https://www.athrnews.org/?p=32303
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

2

استعرض وكيل إمارة منطقة جازان نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الدكتور عبد الله بن محمد السويد فعاليات مهرجان جازان الشتوي السادس "جازان الفل .. مشتى الكل " في عامه الحالي 1435هـ .
وأوضح وكيل إمارة منطقة جازان في مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية بمقر القرية التراثية في مدينة جيزان أن مهرجان العام الحالي الذي يرعى انطلاق فعالياته صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة منتصف الشهر الحالي, سيضم "108" فعاليات تمثل مشاركة أكثر من 60 جهة حكومية وأهلية.
وبين أن تلك الفعاليات ستشمل العديد من البرامج والفعاليات الشعبية والفنية والرياضية والدعوية والتدريبية ومنها فعاليات حفل الافتتاح الذي يتضمن العديد من الفقرات الشعبية والفنية والكلمات المعبرة وكرنفال جازان وفعاليات التسوق والترفيه بالقرية التراثية وفعاليات الفنون التشكيلية والثقافية والأمسيات الشعرية وسباقات القوارب الشراعية والفعاليات الرياضية وسباق الفروسية وفعاليات برنامج "روائع جازان ", الذي تنفذه المؤسسة العامة للتدرب المهني والتقني" والملتقى الدعوي الرابع الذي ينظمه فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة بعدد من البرامج التي ينفذها مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي وغيره من الجهات المشاركة في المهرجان.
وأشار الدكتور السويد إلى أن المهرجان سيشهد في عامه الحالي افتتاح المقر الدائم للمركز الإعلامي بالمنطقة وبعض المرافق الأخرى بالقرية التراثية إضافة لمشاركة الحرس الوطني بالعديد من الفعاليات في مشاركة تعد الأولى من نوعها في المهرجان وكذا تنفيذ كرنفال جازان على مدى ثلاث ليال بالكورنيش الشمالي وبمسيرة تصل لمسافة "1300" متر ليتاح للزوار مشاهدة الكرنفال الذي يتضمن العديد من العروض للسيارات المعدلة والفرق المشاركة وغيرها من الفقرات.
وأضاف وكيل إمارة المنطقة أن المهرجان سيشهد في عامه الحالي إضافة مميزة بمشاركة محافظات صبيا وبيش وأبو عريش وفرسان والعارضة والحرث بالعديد من البرامج والنشاطات التي تستمر طيلة أيام المهرجان الذي سيواصل فعالياته على مدى "45" يوماً.
وأبان أن فعاليات المهرجان ستقام في ثلاثة مواقع بمدينة جيزان تشمل القرية التراثية والواجهة البحرية بالكورنيش الشمالي وشاطئ الشباب بالكورنيش الجنوبي الذي شهد إضافات مميزة سيلمسها الزوار خلال العام الحالي.
وتطرق وكيل إمارة جازان خلال المؤتمر الصحفي للجهود التي يقوم بها مجلس التنمية السياحية بالمنطقة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للدفع بعجلة التنمية السياحية بجازان لتكون مواكبة لما تشهده المنطقة من تطور ونمو في شتى المجالات مستعرضاً أهم الوجهات السياحية التي شهدت مشروعات تطوير وتنمية ومنها قرية القصار ومرسى الغدير بفرسان والعيون الحارة بمحافظة الحرث وعدد من الجزر التابعة للمنطقة وغيرها من المواقع مشيراً لمواصلة أعمال التطوير خلال المراحل القادمة في العديد من المواقع بالمنطقة.
وأكد أهمية المهرجان الشتوي وغيره من المهرجانات التي تشهدها المنطقة على مدار العام ومنها مهرجان الحريد ومهرجان المانجو ومهرجان البن في التعريف بمنطقة جازان وما تزخر به من مقومات طبيعية وسياحية وزراعية واقتصادية, مؤكداً حرص القائمين عليها على بذل المزيد ومضاعفة الجهود لكل ما يخدم الصالح العام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان