الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس في مناطق المملكة لأول أيام عيد الفطر المبارك «الرياضة»: السماح لـ«المحصّنين» بحضور المباريات.. وإلزامهم بالكمامة والاحترازات “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات

“مطاردة الرياض” إلى 3 محاكم

الزيارات: 452
التعليقات: 0
“مطاردة الرياض” إلى 3 محاكم
https://www.athrnews.org/?p=32429
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

رغم مرور أكثر من شهر ونصف الشهر على الانتهاء من التحقيق في قضية مطاردة اليوم الوطني، التي راح ضحيتها كل من ناصر وسعود القوس، إلا أن القضاء لم يبدأ في عقد جلسات المحاكمة حتى الآن.

مصادر مطلعة على سير القضية، أبلغت "الوطن"، أن السبب في تأخير البت في هذا الملف، يعود إلى فرز التهم الواردة في لائحة التحقيق والادعاء العام، لإحالة كل شق للمحكمة المختصة.

وكشفت المصادر ذاتها، أن الجديد في القضية، يتمثل في تقسيم القضية إلى 3 أجزاء، وأنه تم مؤخرا إحالة كل قسم منها إلى المحكمة المختصة، إذ ستنظر كل من المحكمة الإدارية "ديوان المظالم"، والمحكمة العامة، والمحكمة الجزائية، في فصول هذه القضية، كل بحسب اختصاصه. ولم تعط المصادر، موعدا أكيدا لانعقاد أولى الجلسات في كل محكمة، مشيرة إلى أن أطراف الدعوى لم يتلقوا حتى الآن من المحاكم الثلاث ما يفيد بموعد انعقاد جلسات المحاكمة.

ولفتت المصادر، إلى أن ديوان المظالم سيتولى النظر في اتهامات التزوير التي خلصت إليها محاضر التحقيق ولائحة الدعوى ضد عدد من المتهمين، فيما ستتولى المحكمة العامة بالرياض النظر في قيمة الديات المغلظة الناشئة عن وفاة كل من ناصر وسعود القوس "ضحيتا المطادرة"، بينما ستنظر المحكمة الجزائية في الشق الجنائي لهذه القضية.

وعن توقعات مسار القضية، وما إذا كانت التوقعات تشير إلى احتمالية أن تصدر كل محكمة حكمها على نحو أسرع من الأخرى، أشارت المصادر إلى أنه من الصعب الجزم بهذا الأمر، لكنها أوضحت أن المحكمة الجزائية هي التي سيكون عليها "العبء الأكبر" في هذه القضية؛ لأنها ستنظر في أصل القضية، وهو موضوع المطاردة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان