الأحد, 4 شوّال 1442 هجريا, الموافق 16 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والإنجاب متحدث الصحة: اتجاه المنحنى الوبائي إلى النزول مقترن بمواصلة الإقبال على أخذ اللقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية الخطوط السعودية تطبق أعلى معايير السلامة مع بدء الرحلات الدولية للمواطنين غداً بدعوة من المملكة.. وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يعقدون اجتماعا طارئا لبحث التطورات في فلسطين “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل 2021 (22442) .. إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19 المملكة تبرز تطورها في التحولات الرقمية عبر اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني إلى 202 شهيد “الجوازات” تعلن جاهزيتها في جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين الشؤون الإسلامية تغلق 13 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق وتعيد فتح مسجدين “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و825 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1028 حالة ضبط شخصين ارتكبا جريمة سطو مسلح على صيدلية بجدة

الفاخري: نظام جديد يعاقب «المعتدي» … وينصف «المتضرر»

الزيارات: 468
التعليقات: 0
الفاخري: نظام جديد يعاقب «المعتدي» … وينصف «المتضرر»
https://www.athrnews.org/?p=32432
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

9

كشف الأمين العام للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان المحامي خالد الفاخري، عن مشروع نظام لمعاقبة المتورطين في قضايا التحرش، يُدرس حالياً في مجلس الشورى، «ليأخذ المعتدي جزاءه، والمتضرر حقه».

متوقعاً أن يرى النظام النور «قريباً بعد الموافقة عليه»، مشيراً إلى أن ما يُدرس حالياً في أروقة المجلس، «يختلف عن قانون «الإيذاء الجسدي» المعمول به».

ووصف الفاخري، في تصريح إلى «الحياة»، قضايا التحرش بـ «المستترة» التي لا يمكن حصرها. فلا المعتدي يعترف بالاعتداء الذي قام به، خوفاً من العقاب، ولا الضحية تقوم بالإبلاغ، بما وقع لها، خوفاً من نظرة المجتمع وتبعات ذلك»، مشيراً إلى أن هذا النوع من القضايا يتم العمل عليه من جانبين، تشمل «وضع عقوبات حازمة لأي شخص يقوم بالتحرش في الأماكن العامة، وإلزامه بدفع غرامة مالية، إضافة إلى الجوانب الوقائية، من خلال تثقيف الأفراد بكيفية تلافي التحرش، وطرق التعامل معه، وكيفية الإبلاغ في حال تعرض له الشخص».

وأضاف «كقانوني؛ أرى أن أي فعل يحاكي الذي ينوي القيام به بالأمر السلبي، يجعله يعيد النظر في ما سيقوم به، خوفاً من العقوبة». وأوضح أن «حالات التحرش لا تشترط الملامسة الجسدية، كي تصنف ضمن التحرش فحسب، وإنما بالألفاظ كذلك. كما نلاحظ مثلاً من تصرفات في الشوارع والطرقات العامة من بعض الشبان، وما يبدر منهم تجاه المارة بالألفاظ، فإن ذلك يُعتبر من حالات التحرش».

وطالب الفاخري، الأسر والمدارس بضرورة «توعية الأطفال من الجنسين عن التحرش»، منوهاً إلى قيامهم بإقامة محاضرات بالتعاون مع عدد من المدارس في هذا الشأن، إضافة إلى المطويات التي يقومون بتوزيعها للتوعية بقضايا التحرش وغيرها من القضايا التي تُعنى بحقوق الإنسان في شكل عام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان