الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حالة الطقس في مناطق المملكة لأول أيام عيد الفطر المبارك «الرياضة»: السماح لـ«المحصّنين» بحضور المباريات.. وإلزامهم بالكمامة والاحترازات “الجوازات”: سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تُمكّن حاملها من السفر السفارة السعودية تُوضح الفئات المسموح لها بالقدوم لفرنسا وشروط الدخول “الإحصاء”: 329 ألف تأشيرة عمل خلال الربع الرابع 2020.. 61% منها للقطاع الخاص ظاهرة فلكية نادرة تزين سماء مكة في أول أيام العيد “الشؤون الإسلامية” توجّه الدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من جمع التبرعات لجهات خارجية الصحة تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد لمنع انتشار كورونا “الشؤون البلدية” تنفذ أكثر من 575 ألف جولة رقابية خلال رمضان وتسجل 7 آلاف مخالفة للإجراءات الوقائية سمو أمير منطقة جازان يعزي العقيلي بوفاة والدته سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و1020 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 908 حالات

واشنطن تطلب من ديبلوماسية هندية مغادرة البلاد

الزيارات: 457
التعليقات: 0
واشنطن تطلب من ديبلوماسية هندية مغادرة البلاد
https://www.athrnews.org/?p=32445
ahmed mohamed rageh
دولية

 

13

قال مسؤول في الحكومة الأميركية مساء امس الخميس إن الولايات المتحدة طلبت من ديفياني خوبراجادي الديبلوماسية الهندية، التي وجهت إليها هيئة محلفين عليا أميركية لائحة اتهام، مغادرة البلاد.
ووجّه الاتهام رسميا الى الديبلوماسية الهندية التي اثار اعتقالها في نيويورك الشهر الماضي ازمة ديبلوماسية، وسط معلومات متناقضة حول مغادرتها للولايات المتحدة.
وصرح المدعي العام الفيدرالي في مانهاتن بريت بهارارا في رسالة "في وقت سابق، وجهت محكمة الى ديفياني خوبراغادي اتهامين حول تزوير في تأشيرة الدخول واعطاء معلومات كاذبة". واضاف "لن يكون هناك بالتالي حاجة لمثولها بسبب هذه التهمة. نعلم ان المتهمة تتمتع بحصانة ديبلوماسية وانها غادرت الولايات المتحدة".
الا ان المتحدث باسم المدعي العام نشر في وقت لاحق بيانا قال فيه "لقد ابلغنا محامي خوبراغادي بأنها لم تغادر الولايات المتحدة".
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس امتنعت السفارة الهندية في الامم المتحدة الإدلاء بأي تعليق.
واعتقلت ديفياني خوبراغادي، مساعدة القنصل العام في نيويورك، في 12 كانون الاول/ ديسمبر الماضي عندما كانت تقل اولادها الى المدرسة واستمر اعتقالها لمدة 48 ساعة. واتهمها القضاء الاميركي بعدم دفع راتب كامل لخادمتها وهي ايضا هندية وانها كذبت وقدمت وثائق خاطئة كي تحصل الخادمة على تأشيرة عمل.
وخلال اعتقالها، تعرضت خوبراغادي لتفتيش جسدي ما اثار سخط نيودلهي التي اتخذت اجراءات انتقامية بحق الولايات المتحدة خصوصا ضد ديبلوماسييها وضد سفارتها في الهند.
وفي وقت متأخر مساء امس (رويترز)، قال دانييل أرشاك محام الديبلوماسية الهندية انها ستغادر البلاد مساءً بعد أن طلبت وزارة الخارجية الأميركية رحيلها فورا.
وتابع في بيان "نتيجة لإقرار وضعها الديبلوماسي فإن المحكمة الاتحادية أقرت اليوم (امس) حق خوبراجادي في السفر وهي سعيدة لعودتها إلى بلادها". واضاف "إنها تعلم أنها لم ترتكب خطأ وتتطلع إلى ضمان كشف تلك الحقيقة".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان