السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 31 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (123) قضية جنائية إحباط تهريب 1.3 مليون ريال يطيح بـ5 مقيمين جمعوا 4.78 مليون ريال مجهولة المصدر وزارة الموارد البشرية: احتساب صاحب العمل في نسبة التوطين «مُشّرَط» وزارة الصحة توضح حقوق أصحاب أمراض الدم الوراثية والأورام قبل ديربي جدة.. الأهلي يتسلح بالتاريخ.. والاتحاد يسعى إلى كسر سلسلة اللا فوز «الغذاء والدواء»: عقوبات قاسية بحق من يُقدم بيانات خاطئة لتسجيل منشأة أو ترخيص منتج الفتح يقلب الطاولة على العين برباعية مثيرة.. ويقفز لصدارة الدوري السعودي وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية «لقاحات كوفيد-19.. التحديات العالمية والمستقبل» إغلاق وتغريم محل تجاري استغل مرفقاً عاماً بتركيب أعمدة إنارة ومواقف عربات تسوق بجدة المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غرب تركيا متحدث الأمن العام يوجه رسالة للمواطنين والمقيمين بعد ضبط المتورطين في حريق جبل تنومة وكيل وزارة الحج يوضح دور شركات العمرة في استقبال المعتمرين من الخارج

«الإسكان»: وحدات مستقلة أو شقق في عمائر بشراكة خاصة

الزيارات: 522
التعليقات: 0
«الإسكان»: وحدات مستقلة أو شقق في عمائر بشراكة خاصة
https://www.athrnews.org/?p=32533
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

أعلنت وزارة الإسكان عزمها الدخول في شراكة مع القطاع الخاص لاستغلال الأراضي البيضاء الكبيرة داخل المدن المتداولة في المضاربة والمتاجرة، لتصبح وحدات سكنية يستفيد منها المواطن؛ وذلك ضمن برامج أخرى تعمل عليها الوزارة، لتوفير مساكن بأسعار مناسبة من خلال آليات القطاع الخاص.

وقالت الوزارة «إنه سوف يتم الإفصاح عن تلك البرامج في حال إقرارها رسميا» . وفندت الوزارة كافة الأسئلة المتوقعة، بهدف إيصال الرسائل والمعلومات الكاملة للمواطنين والمواطنات.

ومن المنتظر أن تبدأ وزارة الإسكان في تسليم 4 من المنتجات السكنية، (أرض) و(قرض) و( أرض وقرض ) و(منتج سكني ) للمواطنين في شهر شوال من العام الجاري 1435 هــ؛ وذلك بعد استكمال معايير الاستحقاق خلال الأشهر المقبلة .

وبينت وزارة الإسكان أن برنامج( الدعم السكني) يهدف إلى تيسير تملك الأسرة السعودية للسكن المناسب مع إعطاء أولوية للأسر الأكثر احتياجا بما يدعم المكون الأساس للمجتمع السعودي وهو الأسرة ويرتقي بها اجتماعيا.

وأفادت الوزارة أنها أعدت بوابة إلكترونية تتيح لجميع المواطنين التقدم بطلبات الإسكان واستكمال بياناتهم، ليتم تدقيقها والتحقق من صحتها مع عدد من الجهات ذات العلاقة، ومن ثم معالجتها وتطبيق شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية عليها بما يحقق العدالة والشفافية والاستدامة.

وأشارت إلى أنه سيتم فتح بوابة «إسكان» الإلكترونية للتقديم واستكمال البيانات؛ بعد ستين يوما من تاريخ إقرار آلية الاستحقاق والأولوية وفقا لما ينص عليه تنظيم الدعم السكني. كما خصصت الوزارة مركز اتصال موحد لاستقبال استفسارات المواطنين والإجابة على تساؤلاتهم ومساعدتهم في استكمال بياناتهم عبر بوابة «إسكان» الإلكترونية.

وكشفت الوزراة أنه في سبيل إيصال الدعم للمستحقين حددت الآلية شروطا ينبغي توفرها في المتقدمين، منها أن يكون المتقدم رجلا متزوجا وعمره 25 سنة أو أكثر أو مسؤولا عن أسرة وأن لا يكون أحد أفراد الأسرة مالكا لمسكن مناسب أو سبق لأي منهم ذلك خلال السنوات الخمس السابقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان