الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 18 وفاة و405 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 445 حالة غرِّد سمو أمير منطقة جازان يدشن إلكترونياً أعمال مصرف الإنماء وفروعه بالمنطقة موافقة كريمة بتعيين 3 رؤساء جامعات جدد “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للدعوى ضد المتهم سعيد عبدالله بن عوضة ولي العهد يدعو كافة الحالمين للانضمام للمملكة لبناء اقتصادات المعرفة “التخصصي” يحصل على شهادة “المؤسسة الصحية الأكثر ترابطًا تقنيًّا” “الصحة” تفعّل أنشطة اليوم العالمي لـ”هشاشة العظام” “حساب المواطن”: فترة الاعتراض على أهلية المستفيد 90 يوماً أول تعليق من عبدالله المعلمي بعد تعيين شقيقته سفيرة المملكة لدى النرويج مساعد العبدلي: النصر يعاني من غياب الهداف البديل لعبدالرزاق حمد الله تعيين ( 99 ) عسكرية في القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي “النيابة العامة” تحذر من ممارسات التهرب الضريبي.. وتبين عواقبها

أوباما يعلن حالة الطوارئ بسبب تسرب كيماوي في غرب فيرجينيا

الزيارات: 439
التعليقات: 0
أوباما يعلن حالة الطوارئ بسبب تسرب كيماوي في غرب فيرجينيا
https://www.athrnews.org/?p=32552
ahmed mohamed rageh
دولية

 

11

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما حالة الطوارئ في ولاية غرب فيرجينيا، التي سجل فيها تسرب كيماوي إلى المياه ما أثر على حياة مئات آلاف الأشخاص.
وأفاد البيت الأبيض ان اوباما أعلن حالة الطوارئ في الولاية وأمر بتقديم المساعدة الفيدرالية وتكثيف جهود الاستجابة للظروف الطارئة التي نجمت عن حدوث تسرب كيماوي الى المياه.
وأشار البيت الابيض إلى ان توقيع أوباما على إعلان الطوارئ يسمح لوزارة الأمن القومي ووكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية، بتنسيق كل جهود الإغاثة التي ترمي إلى تخفيف العبء والمعاناة الناجمة عن التسرب على السكان المحليين، وتوفير المساعدة المناسبة في إجراءات الطوارئ المطلوبة.
ويسمح الإعلان بإنقاذ حياة الناس وحماية الممتكلات والصحة والسلامة العامة، وتفادي حصول كارثة في كل من مقاطعات بوني وكلاي وكاناواها ولينكولن ولوغان وبوتنام وروان. كما يتيح اعلان الطوارئ تقديم التجهيزات والموارد الضرورية لتخفيف آثار الحالة الطارئة.
وسجل تسرب لمواد كيماوية إلى المياه في غرب فيرجينيا ما استدعى إصدار أوامر بمنع السكان، الذين يقدر عددهم بمئات الآلاف، من شرب المياه أو استخدامها في الطبخ أو الاستحمام إلى أجل غير مسمى.
وبدأت الأزمة اول من امس الخميس، عندما أفاد سكان مقاطعة كاناهوا عن روائح غريبة في الهواء، واتضح ان السبب هو تسرب 35 ألف غالون من المواد الكيماوية المخزنة لدى شركة "فريدوم إنداستريزز" إلى نهر إيلك، ما ادى الى تلوث مياه الشرب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان