السبت, 3 شوّال 1442 هجريا, الموافق 15 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى صرف التعويض خلال سنتين .. وزير الطاقة يوافق على نزع ملكية 3 قطع أراضٍ لصالح “الكهرباء” في المخواة حملة توعوية تنفذها صحة جازان والفرق التطوعية لمعايدة المصلين في صلاة العيد مدير مستشفى ضمد العام يعايد المرضى والمراجعين ويكرم الادارات والأقسام المتميزة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.2 مليون جرعة “الوزراء” يوافق على إضافة مادة جديدة توضح آلية معالجة صرف المعاش التقاعدي لأسر المفقودين السماح بعودة الشيشة والمعسلات للمقاهي واقتصار الدخول على المحصنين وفق الحالة في “توكلنا” “الغذاء والدواء” تحذر من مشاركة منتجات التجميل بين النساء منعاً لانتقال الميكروبات “هادي” ينوه بمواقف تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة في تقديم الدعم للجيش اليمني وزير الخارجية لنظيره الفلسطيني: المملكة تدين الممارسات غير الشرعية لسلطات الاحتلال الإسرائيلية الالتزامات المفروضة على المستفيد من إعانة البحث عن عمل وحالات إيقاف الدعم نظام الأرصاد الجديد: منع أي شخص ينشر تقارير وتنبؤات الأحوال الجوية إلا بعد الحصول على ترخيص أو تصريح من “المركز” “الصحة” تُحذر من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال أيام العيد وتعلن تسجيل (927) حالة مؤكدة

بان كي مون يدعو سلفا كير الى الافراج عن المعتقلين السياسيين

الزيارات: 350
التعليقات: 0
بان كي مون يدعو سلفا كير الى الافراج عن المعتقلين السياسيين
https://www.athrnews.org/?p=32556
ahmed mohamed rageh
دولية

 

12

اعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون امس الجمعة انه طلب من رئيس جنوب السودان سلفا كير الافراج عن "المعتقلين السياسيين" الذين اعتقلوا في بداية المعارك في منتصف كانون الاول/ ديسمبر.
وقال بان كي مون "اتصلت بالرئيس سلفا كير مرة اخرى (اول من) امس (الخميس) وطلبت منه بإلحاح ان يبدي مرونة ويتحلى بحس القيادة عبر الافراج فورا عن المعتقلين السياسيين".
واضاف ان "جنوب السودان على مفترق طرق، هذه الازمة لا يمكن حلها الا عبر طاولة المفاوضات واطلب بإلحاح من الطرفين التفاوض بحسن نية".
وبدأت الحكومة والمتمردون انصار نائب الرئيس السابق رياك مشار الاثنين الماضي محادثات لكن هذه الاخيرة لا تزال تتعثر بسبب قضية الافراج عن معتقلين مقربين من المتمردين اعتقلوا في الايام الاولى من المعارك.
وجعل وفد المتمردين من هذا الامر شرطا مسبقا للتوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار وهو ما ترفضه جوبا مؤكدة انه يتعين محاكمتهم بشكل طبيعي.
وفي موازاة المفاوضات، استعادت حكومة جنوب السودان السيطرة على بنتيو (شمال) المركز النفطي المهم وإحدى كبرى المدن الاقليمية التي يسيطر عليها المتمردون بعد معارك عنيفة.
واعلن بان كي مون ايضا ان احد مساعديه المكلفين حقوق الانسان ايفان سيمونوفيتش سيتوجه "في نهاية هذا الاسبوع الى جنوب السودان لمراقبة اي حالات انتهاك" هذه الحقوق.
ونشر مجلس الامن الدولي امس بيانا حظي بالاجماع ويدعو الجانبين الى "وقف المعارك على الفور وبدء الحوار".
كما طلبت الدول الـ15 الأعضاء من كير "اطلاق سراح جميع المسؤولين السياسيين الموقوفين حاليا وذلك من اجل ايجاد جو مؤات للحوار".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان