الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى قبل ديربي جدة.. الأهلي يتسلح بالتاريخ.. والاتحاد يسعى إلى كسر سلسلة اللا فوز «الغذاء والدواء»: عقوبات قاسية بحق من يُقدم بيانات خاطئة لتسجيل منشأة أو ترخيص منتج الفتح يقلب الطاولة على العين برباعية مثيرة.. ويقفز لصدارة الدوري السعودي وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية «لقاحات كوفيد-19.. التحديات العالمية والمستقبل» إغلاق وتغريم محل تجاري استغل مرفقاً عاماً بتركيب أعمدة إنارة ومواقف عربات تسوق بجدة المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غرب تركيا متحدث الأمن العام يوجه رسالة للمواطنين والمقيمين بعد ضبط المتورطين في حريق جبل تنومة وكيل وزارة الحج يوضح دور شركات العمرة في استقبال المعتمرين من الخارج 55 ألف ريال تعويضاً لمؤلف لطبع ونشر مصنفه دون إذنه وغرامة 46 ألف ريال للمؤسسة المخالفة “الموارد البشرية” تعتزم توطين 20 ألف وظيفة “أخصائي تسويق” بنهاية العام المقبل “البيئة”: 3 آلاف وظيفة مباشرة وتدريب 10 آلاف سعودي ضمن مبادرة توطين مهنة صيد الأسماك الولايات المتحدة تصادر صاروخين إيرانيين كانا في طريقهما للمليشيات الحوثية

طلب فتح تحقيق ضد بريطانيا بتهمة ارتكاب جرائم حرب في العراق

الزيارات: 385
التعليقات: 0
طلب فتح تحقيق ضد بريطانيا بتهمة ارتكاب جرائم حرب في العراق
https://www.athrnews.org/?p=32563
ahmed mohamed rageh
دولية

 

14

اعلنت منظمة غير حكومية ألمانية ومكتب محاماة بريطاني امس الجمعة التقدم بطلب امام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي من اجل التحقيق حول جرائم حرب قد يكون ارتكبها جنود بريطانيون في العراق بين عامي 2003 و2008.
وجاء في بيان صدر عن الهيئتين ان المركز الاوروبي للحقوق الدستورية ولحقوق الانسان ومقره برلين تقدم مع مكتب "بابليك انترست لويرز" ومقره برمنغهام (شمال بريطانيا) بشكوى جماعية في كانون الثاني/ يناير امام نيابة المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.
واضاف البيان ان الهيئتين تطالبان "بفتح تحقيق ضد عسكريين بريطانيين رفيعي المستوى وضد مسؤولين مدنيين، خصوصا وزير الدفاع السابق جيفري هون ووزير الدولة ادم انغرام، في قضايا تعذيب منهجي وسوء معاملة بحق معتقلين في العراق بين 2003 و2008".
وتابع بيان الهيئتين ان اكثر من 400 معتقل عراقي نددوا في السنوات الاخيرة من "سوء المعاملة الخطير والاهانات على ايدي جنود بريطانيين".
وتم رفع ملف من 250 صفحة الى المحكمة الجنائية الدولية يتضمن 85 حالة معبرة اكثر من غيرها واكثر من 200 اتهام بالتعرض لسوء المعاملة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان