الخميس, 24 رمضان 1442 هجريا, الموافق 6 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تحذير عالي الخطورة من ثغرات في متصفح “فايرفوكس” تُمكن من تنفيذ برمجيات خبيثة لأول مرة.. شركةMSC ‎‏ العالمية تنطلق برحلاتها البحرية من ‏ميناء جدة لجنة الحج والإسكان والخدمات في الشورى تناقش تقرير هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة فلكية جدة : اختفاء جديد للبقع الشمسية “وزارة الاتصالات” تدعو العموم لإبداء آرائهم حول 3 سياسات للقطاع والمنصات الرقمية والبريد الهيئة العامة للمنافسة توجه طلبا للعموم بإرسال مرئياتهم حول قطاع التأمين الصحي “إيجار” يسجّل 2 مليون عقد إلكتروني حتى أبريل 2021 الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز سمو أمير منطقة جازان يوجه باستمرار العمل أثناء إجازة عيد الفطر المبارك والالتزام بالاجراءات الوقائية ترقية مدير المراجعة الداخلية بجامعة جازان “ عبدالكريم ” للمرتبة الثانية عشر سمو ولي العهد يوجه بصرف 100 مليون ريال لجمعيات خيرية تصرف خلال أيام وأكثر من 150 سجيناً معسراً يطلقون اليوم “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1090 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 982 حالة

طلب فتح تحقيق ضد بريطانيا بتهمة ارتكاب جرائم حرب في العراق

الزيارات: 404
التعليقات: 0
طلب فتح تحقيق ضد بريطانيا بتهمة ارتكاب جرائم حرب في العراق
https://www.athrnews.org/?p=32563
ahmed mohamed rageh
دولية

 

14

اعلنت منظمة غير حكومية ألمانية ومكتب محاماة بريطاني امس الجمعة التقدم بطلب امام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي من اجل التحقيق حول جرائم حرب قد يكون ارتكبها جنود بريطانيون في العراق بين عامي 2003 و2008.
وجاء في بيان صدر عن الهيئتين ان المركز الاوروبي للحقوق الدستورية ولحقوق الانسان ومقره برلين تقدم مع مكتب "بابليك انترست لويرز" ومقره برمنغهام (شمال بريطانيا) بشكوى جماعية في كانون الثاني/ يناير امام نيابة المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.
واضاف البيان ان الهيئتين تطالبان "بفتح تحقيق ضد عسكريين بريطانيين رفيعي المستوى وضد مسؤولين مدنيين، خصوصا وزير الدفاع السابق جيفري هون ووزير الدولة ادم انغرام، في قضايا تعذيب منهجي وسوء معاملة بحق معتقلين في العراق بين 2003 و2008".
وتابع بيان الهيئتين ان اكثر من 400 معتقل عراقي نددوا في السنوات الاخيرة من "سوء المعاملة الخطير والاهانات على ايدي جنود بريطانيين".
وتم رفع ملف من 250 صفحة الى المحكمة الجنائية الدولية يتضمن 85 حالة معبرة اكثر من غيرها واكثر من 200 اتهام بالتعرض لسوء المعاملة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان