الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القبض على ثلاثة من مخالفي نظام أمن الحدود “متسللين” لقيامهم بإضرام النار التي تسببت بحريق جبل غُلامه بمحافظة تنومة قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير عدد (6) طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية تعلن عن فتح باب القبول والتسجيل للمديرية العامة للجوازات على رتبة (جندي) رجال هزة أرضية قرب خميس مشيط ولا تسجيل لإصابات مواطن يستغل زوجته بعد استقدامها كعاملة و«حقوق الإنسان» تتفاعل القبض على مواطِنين لاعتدائهم على متجر تموينات تحت تهديد السلاح بالرياض المدينة والرياض تتصدران خريطة إصابات كورونا الجديدة بالمملكة «الأرصاد» عن طقس الخميس: غيوم وضباب بعدد من مناطق المملكة «الصحة» تكشف توزيعة حالات التعافي من كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية 6 متسابقين يتأهلون إلى مسابقة النعيرية لـ«المعلقين» التشيك تصنّف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية فرنسا تتراجع عن خطاب الكراهية.. وتعلن موقفها تجاه المتطرفين وعموم المسلمين

تشلسي في مهمة تضييق الخناق على أرسنال

الزيارات: 439
التعليقات: 0
تشلسي في مهمة تضييق الخناق على أرسنال
https://www.athrnews.org/?p=32570
ahmed mohamed rageh
رياضية

 

16

يبحث تشلسي عن صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم ولو ليوم واحد عندما يحل ضيفاً على هال سيتي اليوم السبت في افتتاح المرحلة الـ21.

يبتعد رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بفارق نقطتين عن أرسنال الذي يختتم المرحلة الإثنين المقبل على أرض أستون فيلا، ونقطة عن مانشستر سيتي الذي يحل ضيفاً على نيوكاسل غداً الأحد.

وفي حال حصده نقاط المباراة على ملعب «كي سي ستاديوم»، سيتابع الفريق اللندني سلسلته الجيدة، إذ فاز ثلاث مرات متتالية وسبعاً في آخر تسع مباريات.

وعلى رغم استمرار الضعف الهجومي لتشلسي، إلا أن مورينيو يعتمد في شكل كبير على قوة ضاربة في خط الوسط يتقدمها البرازيلي أوسكار والبلجيكي أدين هازار.

وأصر المدرب الفذ على أنه لن يعزز هجومه المكون من الكاميروني صامويل إيتو والإسباني فرناندو توريس والسنغالي ديمب با في فترة الانتقالات الشتوية.

لكن في ظل الفترات القليلة التي ينزل فيها با، سيكون رحيله متوقعاً، إذ ظهر آخر مرة في خسارة سندرلاند ضمن ربع نهائي كأس رابطة الأندية.

ويعتبر المهاجم الإسباني- البرازيلي دييغو كوستا أبرز المرشحين للوصول إلى ستامفورد بريدج، على رغم تمسك أتلتيكو مدريد الذي ينافس برشلونة على صدارة الليغا بالاحتفاظ به.

لكن تشلسي يعاني من بداية مشكلة في مركز حراسة المرمى، إذ رفع البديل البلجيكي تيبو كورتوا الصوت بعد جلوسه وقتاً طويلاً على حساب الأساسي التشيخي بتر تشيك.

وفي موسمه الثالث مع الفريق الأزرق، يقدم الحارس الشاب مستويات مميزة، ووصفه مدربه بأنه أفضل حارس مرمى شاب في العالم، لكن في المقابل يصر مورينيو على اعتبار تشيك أفضل حارس في العالم.

وقال كورتوا: «في ما يخص مستقبلي لا يمكنني الانتظار أكثر من ذلك، إذ يجب أن أتخذ قراراً مع تشلسي في أسرع وقت في آذار (مارس)، لكن في الوقت الحالي لا أريد أن أتحدث لأن هناك مباريات كثيرة ويجب أن أركز عليها».

في المقابل، يملك هال سادس أفضل رصيد بين فرق الدوري على أرضه هذا الموسم، ففاز خمس مرات إحداها على ليفربول (3-1) الشهر الماضي.

وعلى رغم تحقيق مورينيو فوزه الأول، بعد عودته إلى تشلسي، على هال (2- صفر) ذهاباً في لندن فإن مدافع سيتي كورتيس ديفيس يرى أن «النمور» لا يهابون أحداً على ملعبهم: «نحن واثقون من الفوز على أي كان على ملعبنا. نعلم أن تشلسي فريق قوي، لكن يجب أن نقوم بأمور صحيحة كي نحقق المهمة».

ويغيب عن تشلسي مدافعه الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش ولاعب الوسط فرانك لامبارد، وعن هال المدافع الأرلندي بول ماكشاين مدة شهر بسبب إصابة في كاحله.

ويبحث مانشستر يونايتد حامل اللقب عن ثأر سريع من سوانزي سيتي بعدما أقصاه الأخير من كأس إنكلترا الأسبوع الماضي في عقر داره.

وبعد سقوطه أمام توتنهام في الدوري وسندرلاند في كأس الرابطة وسوانزي في كأس الرابطة، يكون يونايتد خسر أول ثلاث مباريات له في العام الجديد للمرة الأولى منذ عام 1932.

لكن على رغم الهبوط الراهن لدى الشياطين الحمر، فإن النتائج السابقة للاعبي المدرب الإسكتلندي ديفيد مويز وضعتهم في المركز السابع بفارق 11 نقطة عن أرسنال.

وأقر المهاجم داني ولبيك بأن فرقه سيعاني كثيراً لإنهاء الموسم في رباعي الصدارة: «يؤلمني أن أرى يونايتد يخسر، وأتفهم قلق المشجعين، لكننا لسنا على مقربة من المراكز المؤهلة لدوري الأبطال في الوقت الراهن. لذا علينا استعادة حضورنا والفوز بالمباريات مجدداً».

ويحوم الشك حول عودة مهاجم يونايتد الهولندي روبن فان بيرسي الغائب منذ شهر لإصابته في فخذه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان